تفسير الاحلام والروئ

تفسير تلميع الحذاء في المنام

تفسير تلميع الحذاء في المنام تفسير الأحلام حلم رؤيا الحذاء في المنام

تفسير تلميع الحذاء في المنام

تفسير تلميع الحذاء في المنام 0022E184E02B216904174Fa02Be82093

فسر ابن سيرين حلم رؤيا الحذاء ( النعل ) فقال : المحذوه منها اذا مشى
فيها طريق وسفر، فان انقطع شسعها اقام من سفر، فان انقطع شراكها او زمامها او
انكسرت النعل عرض له امر منعه عن سفره على كره منه وتكون ارادته في سفره
حسب لون نعله، فان كانت سواء كان طالب مال وسؤدد

تفسير تلميع الحذاء في المنام Shine Shoes 1-6

وان كانت حمراء كان لطلب سرور، وان كانت خضراء كان لدين، وان كانت صفراء كان
لمرض وهم.وان راى انه ملك نعلا ولم يمش فيها ملك امراة، فان لبسها وطئ المراة،
فان كانت غير محذوه كانت عذراء، وكذلك ان كانت محذوه لم تلبس وتكون المراه منسوبه
الى لون النعل.وان راى انه يمشي في نعلين، فانخلعت احداهما عن رجله فارق اخا له
او شريكا.ولبس النعلين مع المشي فيهما سفر في بر، فان لبسها ولم يمش فيها فهي
امراه يتزوجها.وان راى انه مشى فيها في محلته وطئ امراته.ورؤيا النعل المشعره وهي غير المحذوه
مال والمحذوه امراة، والنعل المشركه ابنة.وان راى كانه لبس نعلا محذوه مشعره جديده لم تشرك
ولم تلبس تزوج بكرا.وان راى كان عقبها انقطع، فانها امراه غير ولود

تفسير تلميع الحذاء في المنام 20160709 738

وقيل انه يتزوج امراه بلا شاهدين، فان لم يكن لها زمام تزوج امراه بلا ولي.وان
راى كان نعله مطبقة، فانشق الطبق الاسفل ولم يسقط، فان امراته تلد بنتا، فان تعلق
الطبق بالطبق، فان حياه البنت تطول مع امها، وان سقطت، فانها تموت.ومن راى كانه رقع
نعله، فانه يردم الخلل في امر امراته ويحسن معها المعاشرة، فان رقعها غيره دل على
فساد في امراته، فان دفع نعله الى الحذاء ليصلحها، فانه يعين امراته على ارتكاب فاحشة.وان
راى كانه يمشي بفرد نعل، فانه يطلق امراته او يفارق شريكه، وقيل ان هذه الرؤيا
تدل على انه يطا احدى امراتيه دون الاخرى او يسافر سفرا ناقصا.وان راى كان نعله
ضلت او وقعت في الماء، فان امراته تشرف على الهلاك ثم تسلم.وان راى رجلا سرق
نعله فلبسها، فان رجلا يخدع امراته على علم منه ورضاه بذلك.والنعل من الفضه تؤول بامراه
حره جميلة، ومن النار امراه سليطة، ومن الخشب امراه منافقه خائنه والنعل السوداء امراه غنيه
ذات سؤدد والنعل المتلونه امراه ذات تخليط، ومن جلود البقر فهي من العجم، ومن جلود
الخيل فهي من العرب، ومن جلود السباع فهي من ظلمه السلاطين، والنعل الكتانيه امراه مستوره
قارئه لكتاب الله فصيحة، وقيل ان خلع النعلين امن ونيل ولايه لقوله تعالى { فاخلع
نعليك } وسال رجل ابن سيرين، فقال: رايت نعلي قد ضلتا فوجدتهما بعد المشقة، فقال:
تلتمس مالا ثم تجده بعد المشقة، وقيل ان المشي في النعل سفر في طاعه الله
تعالى وسئل ابن سيرين عن رجل راى في رجليه نعلين، فقال: تسافر الى ارض العرب،
وقيل ان النعل يدل على الاخ.وحكي ان رجلا اتى ابن سيرين، فقال: رايت كاني امشي
في نعلي، فانقطع شسع احداهما فتركتها ومضيت على حالي، فقال له: الك اخ غائب قال:
نعم، قال: خرجتما الى الارض معا فتركته هناك ورجعت قال: نعم، فاسترجع ابن سيرين وقال:
ما ارى اخاك الا قد فارق الدنيا، فورد نعيه عن قريب.
واما النابلسي فسر حلم رؤيا الحذاء : انه في المنام رجل يلي امور النساء ويزينها
ويهيئها، وذلك ان الحذاء يعالج النعال، والنعال في الرؤيا هي النساء، وقيل هو دلال الجواري.

وتفسير حلم رؤيا الحذاء ( النعال ) لابن شاهين : على اوجه عديده فالنعل التي
هي للسفر فلبسها سفر والتي للحضر امراة.ومن راى انه لبس خفين محدوتين فمشى بهما في
طريق قاصدا فانه يسافر، وان انقطع شيء منهما او ضعف فانه يقيم في سفره بطيب
نفس منه.ومن راى انه لبس نعلين ولا يمشي بهما فانه يطا امراه او جارية، وان
كان النعلان جديدين فيؤولان ببكر.ومن راى انه اعطى نعلا فاحرزها في ثوب او وعاء فانه
يحرز امراه او جارية، وان كانت مقطعه فانها ثيب.ومن راى انه يمشي في نعل فاختلعت
احداهما عن رجله ومشى بنعل واحد فان ذلك فراق اخ او اخت او شريك على
ظهر بسفر او يموت او يطلق زوجته او يبيع خادمه او يموت احدهم

تفسير تلميع الحذاء في المنام 20160709 739

وربما دل على قرب اجله بعد انقضاء عام واحد.ومن راى انه ضاع او وقع في
بئر او غلب عليه فان امراه من اهله يقع بينه وبينها هجران ثم يعودان الى
حالهما الاول.ومن راى ان نعله سرق او لبسه غيره فانه يؤول بان احدا يغتال امراته.
ومن راى ان احدا سل نعله ثم فقده ووجده بعده وشق ذلك عليه فانه يلتمس
مالا بمشقه ثم يناله. ومن راى ان نعله انتزع منه انتزاعا او احترق او انقطع
فانه يقيم عن سفره على كره والمراد بالنعلين ما يلبس في الرجل من الزراميز والزرابيل
والتواسيم ونحو ذلك، وقيل الزرموزه السوداء تؤول بامراه محتشمه من الاغنياء.ومن راى زرموزه بيضاء فانها
تدل على امراه جميله والحمراء امراه معاشره والخضراء امراه ستيرة، واما المنقوشه فانها تؤول بامراه
فيها من انواع ما ذكر، وقيل اذا كانت الزرموزه من جلد البقر فانها امراه اعجمية،
وان كانت من جلد الغنم او المعز فانها امراه عربية، خصوصا ان كان نعلها من
جلد الجمال.ومن راى ان زرموزته وقعت في مكان لا يستطيع الوصول اليها وهو يمشي حافيا
فانه يدل على حصول الغم والهم وقله الحرمة، وربما دلت على موت امراته، واذا كان
في الرؤيه ما يدل على الخير فلا يضره الحفاء.ومن راى انه وهبها لاحد فانه يطلق
امراته ويتزوجها غيره، وربما يهب خادمه لاحد.ومن راى ان احدا جذب زرموزته من يده حتى
تقطعت وحصل له منها مضره فانه يؤول بموت امراته.ومن راى انه لبس فرده منها وهو
يمشي بها فانه يدل على عدم تمام سفره. وقيل رؤيه الزرزه العتيقه خير من جدتها.ومن
راى انه لبس نعلين فانه يسافر في البر.ومن راى انه يمشي بهما في مجلسه فانه
يطا امراه والنعل المشعر غير المحذو امراه تنسب لذلك النوع والنعل المقطوع العقب امراه عقيم
وقيل يتزوج امراه بغير عقد صحيح، وربما كانت بغير ولي.ومن راى ان نعله مطبقه فانفرد
الطبق ولم يسقط فان امراته تلد بنتا، وان تعلق الطبق بالطبق فان حياه البنت تطول
مع امها، وان سقطت فانها تموت.ومن راى انه رقع نعله فانه يظن بامراته خللا ويحسن
عشرتها، وان رقعها غيره دل على انه يفسد امراته.ومن راى انه دفع نعله للحذاء ليصلحها
فانه يعين امراته على ارتكاب المعاصي والنعل من الفضه يؤول بامراه جديده حسنه ومن الرصاص
امراه ضعيفه ومن النار امراه سليطه ومن جلد الخيل امراه من العرب ومن جلد السبع
امراه من السلاطين الظلمه وقيل خلع النعل امن ونيل ولايه لقوله تعالى { اخلع نعليك
} وقيل المشي في النعل المشعر سفر في طاعه الله تعالى.ومن راى شيئا مكتوبا على
نعل فانه يدل على ان امراته تخلط في امورها.ومن راى ان له نعلا مضفورا من
قطن فانه يؤول بامراه قارئه متدينه مشهوره بالخير، وقيل ان رجلا اتى ابن سيرين فقال:
رايت كاني امشي بنعلين فانقطع شسع احدهما فتركتها ومضيت على حالتي فقال الك اخ غائب
قال نعم قال اخرجتما الى ارض فتركته هناك ورجعت قال نعم فاسترجع ابن سيرين وقال
ما ارى اخاك الا وقد فارق الدنيا فورد نعيه عن قريب.وبالمجمل فان رؤيا ما يلبس
في الرجل من زرموزه او سباط او زيون او حدوه او تاسومه او ما اشبه
ذلك يؤول على اوجه امراه وخادم وجاريه وقوه ومنفعه ومال وسفر.ومن راى انه يمشي في
نعل اصفر فانه يؤول بالبركه والسرور لما ورد في الحديث وهو صحيح: من انتعل في
نعل اصفر لم يزل في بركه وسرور وله دليل ايضا قوله تعالى { صفراء فاقع
لونها تسر الناظرين }

 

 

Previous post
عقارات الاسكندرية للبيع والايجار , جميع العقارات داخل الاسكندرية
Next post
الكرش اختفا باسرع وقت , كيفية القضاء على الكرش