عقيدة مدهشة بجد , ما هي عقيدة بشار الاسد

ما هي عقيدة بشار الاسد

 0d84572428bd84def17988d94a349a73

الشيعة النصيرية

1.
التعريف بالشيعة النصيرية :

النصيرية هي حركة باطنية ظهرت فالقرن الثالث الهجري ,

اصحابها يعدون من غلاة الشيعة ,

الذين زعموا بان الالة ربما حل فعلى بن ابي طالب رضى الله عنه ,

ومقصدهم من هذا هو هدم الاسلام و نقض عراة .



والنصيرية اخوانى فالله مع جميع معتد لارض المسلمين ,

ولقد اطلق عليهم الاستعمار الفرنسي لسوريا اسم العلويين ,

تمويها و تغطية لحقيقتهم الرافضية الباطنية الخبيثة ,

والنصيرية تسمت بهذا الاسم نسبة الى محمد بن نصير النميرى ,

الذى عاش فالقرن الثالث الهجري ,

وهم من الشيعة الغلاة ,

وذلك لانهم غلو فعلى بن ابي طالب رضى الله عنه ,

وقالوا بالوهيتة ,

وهم بالاضافة الى قولهم بالوهية على رضى الله عنه ,

يعتقدون بتناسخ الارواح ,

والتاويل بالباطن ,

ومذهبهم مزيج من الوثنية الاسيوية القديمة و المجوسية و اليهودية و النصرانية ,

خاصة فقضية الحلول اي حلول الله سبحانة و تعالى فجسم انسان – عياذا بالله تعالى من الكفر – .

 20160708 1076

والنصيرية يحبون عبدالرحمن بن ملجم قاتل الامام على بن ابي طالب رضى الله عنه ,

بل و يترضون عنه بزعمهم و اعتقادهم بانه خلص اللاهوت من الناسوت و يخطئون من يلعنة .

2.
الشيعة النصيرية و التكتم على عقيدتهم :

فالنصيرية من اشد الفرق فالكتمان على معتقداتهم ,

وتعتبر ديانتهم سرا من الاسرار العميقة ,

ولا يجوز افشاءها لغيرهم ,

ومن يفشى شيئا من عقيدتهم جزاءة القتل نصيريا كان او غير نصيرى ,

وحينما افشي سليمان الاضنى النصيرى ,

وهو من ابناء مشائخ النصيرية عقائدهم بعد ان دخل فالديانة النصرانية ,

بتاثير من بعض المبشرين الامريكيين ,

وجاء الى اللاذقية و كتب كتابة الخطير المسمي بالباكورة السليمانية ,

والذى كشف به العديد من اسرار العقيدة النصيرية ,

وطبع المبشرون الامريكيون الكتاب فبيروت سنة 1863م ,

بعد ان اقام ذلك المسكين باللاذقية لمدة من الزمن و هو على النصرانية ,

اخذ اقاربة يراسلونة و يحببون الية العودة اليهم ,

مستعملين فذلك جميع و سائل التودد و المجاملة و المحبة ,

حتي امن جانبهم ,

وعاد الى و طنة الاصلي و الى اقربائة النصيرية ,

وهنالك قتلوة بشر قتلة ,

حيث احرقوة قتلا فالساحة العامة .

ثم حاول الشيعة النصيرية بعد حرقة بكل جهد و عزم على احتواء ذلك الكتاب الذي فضحهم ,

حتي غختفي تدريجيا و لا توجد منه الان نسخة واحدة ,

وهكذا فانهم يترصدون لكل من يذكر عنهم شيئا او يشير الى عقائدهم الخبيثة الباطنية التي تنضح و ثنية و شركا ,

ولا يملكون من و سائل الدفاع و الرد غير التصفية الجسدية الجبانة .

3.
طوائف الشيعة النصيرية :


فالنصيريون ينقسمون الى فرق و طوائف منها :

الفرقة الاولي : و هم الجرانة ,

وسميت بهذا القسم على اسم قريتهم ,

ولكن فعام 1011ة ,

صاروا يعرفون باسم الكلازية ,

ويقال لهم كذلك القمرية ,

لانهم يعتقدون بان على بن ابي طالب رضى الله عنه ربما حل فالقمر ,

ولهذا فهم يعبدون القمر ,

ويعتقد هؤلاء ان الانسان اذا شرب الخمر الصافية ,

فانة يقترب من القمر – عياذا بالله تعالى – .

الفرقة الاخرى : و هو الغيبية ,

الذين رضوا بما قدر لهم فالغيب فتركوا التوسل ,

ولكن فالقرن التاسع ظهر رجل منهم اسمه على حيدر ,

فكثر اتباعة بعد هذا فتسموا بالحيدرية نسبة الى هذا الرجل .

الفرقة الثالثة : هي فرقة الماخوسية ,

نسبة الى زعيمهم على الماخوس ,

وهؤلاء ينقسمون الى قسمين :


قسم ظل على و لائة لتعاليم شيخهم على الماخوس ,

والقسم الاخر تابع سلمان المرشد .

الفرقة الرابعة : هم النياصفة ,

نسبة الى زعيمهم ناصر الحاصورى من بلدة نيصاف بلبنان .

الفرقة الخامسة : هم الظهوراتية ,

نسبة الى زعيمهم الشيخ ابراهيم العبيدى .

الفرقة السادسة : البناوية ,

نسبة الى سلمان المرشد و ابنة مجيب من بعدة .

ومن هذي الفرق من يعبد و يقدس الشمس ,

معتقدين ان على يقع فيها ,

ومنهم من يعبد و يقدس القمر زاعمين ان على يقع به ,

ومنهم من يقدس الهواء ,

فالهواء عند بعض النصيرية هو الله – تعالى الله عن هذا ,

وتنزة الله عن هذا سبحانة و تعالى – الى غير هذا من الخرافات و الاباطيل و الخرافات السائدة فهذا المذهب الشيعى النصيرى الباطنى الفاسد ,

والذى يفوق خرافات و اساطير اليونانيين القدماء .

 20160708 1077

4.
اشهر شخصيات و دعاة الشيعة النصيرية :

اول هذي الشخصيات هو مؤسس هذي الفرقة و هو ابو شعيب محمد بن نصير البصرى النميرى ,

المتوفي عام 270ة ,

والذى عاصر ثلاثة من ائمة الشيعة و هم الامام العاشر على الهادى ,

والامام الحادى عشر الحسن العسكرى ,

والامام الثاني عشر محمد بن حسن العسكرى و الملقب عند كل فرق الشيعة بالمهدى المنتظر او الحجة الغائب ,

كما يزعم ذلك المؤسس انه الباب الى الامام الحسن العسكرى ,

وانة هو الذي و رث علمة ,

وانة الحجة ,

وانة هو المرجع للشيعة من بعدة ,

كما انه ادعي ذلك الخبيث النبوة و الرسالة ,

وغلي فحق الائمة ,

حيث رفعهم على مقام الالوهية – عياذا بالله تعالى – و ذلك فعل كل فرق الشيعة .



ثم خلفة بعد هذا على رئاسة الطائفة من بعدة رجل اسمه محمد بن جندب ,

ثم ابو محمد عبدالله بن محمد الجنان الجنبلانى من جنبلا بفارس ,

ويكني بالعابد و الزاهد و الفارسى ,

سافر الى مصر و هنالك عرض دعوتة على رجل يدعي الخصيبى ,

والخصيبى ذلك هو الحسين بن على بن الحسين بن حمدان الخصيبى المولود سنة 206ة ,

وهو مصري الاصل رحل مع شيخة عبدالله بن محمد الجنبلانى من مصر الى جنبلا ,

وخلفة فرئاسة الطائفة ,

وعاش فكنف الدولة الحمدانية بحلب ,

حيث انشا للنصيرية مركزين احدهما فمدينة حلب السورية ,

ورئيسة محمد على الجيلى ,

والاخر فمدينة بغداد العراقية و رئيسة على الجسرى ,

وقد توفى ذلك الخصيبى فحلب و قبرة معروف فيها ,

ولة مؤلفات فهذا المذهب و ذلك المعتقد النصيرى ,

كما له اشعار فمدح ال المنزل ,

وكان يقول ذلك الخبيث بتناسخ الارواح ,

وحلول الله فالمخلوقات – عياذا بالله تعالى- و هذي نفس عقيدة النصرانية التي سوف نتكلم عنها فدرس قادم باذن الله تعالى .



عندها اغلق مركز بغداد ,

بعد حملة هولاكو عليها و انتقل مركز حلب الى اللاذقية ,

وصار رئيسة ابو سعد الميمون سرور بن قاسم الطبرانى ,

واشتدت هجمات الاكراد من اهل السنة و الاتراك على الشيعة النصيرية بعد هذا ,

مما دعاهم الى الاستنجاد بالامير حسن المكزون السنجارى الذي ارسي قواعد المذهب النصيرى فجبال اللاذقية .

وايضا توجد قبل فترة بعض التجمعات النصيرية ,

كتلك التي انشاها الشاعر القمرى محمد بن يونس الكلاذى قرب انطاكية ,

وعلى الماخوس ,

وناصر نصيفي ,

ويوسف عبيد .

ايضا من شخصياتهم رجل يدعي سليمان افندى الاضنى ,

الذى ولد فانطاكية عام 1250ة ,

وتلقي تعاليم و عقائد النصيرية ,

لكن ذلك المسكين تنصر على يد احد المبشرين ,

وهرب الى بيروت حيث اصدر كتابة الخطير المسمي ( الباكورة السليمانية ) ,

والذى كشف به اسرار هذي الطائفة الباطنية ,

وعندها استدرجة النصيريون الشيعة و طمانوة فلما عاد اليهم و ثبوا عليهم و خنقوة و احرقوا جثتة فاحدي ساحات اللاذقية علانية امام الناس .

ايضا من شخصياتهم ,

اخوانى فالله ,

رجل يسمي محمد امين غالب الطويل ,

الذى كان احد قادتهم ايام الاحتلال الفرنسي لسوريا ,

والذى الف كتاب بعنوان ( تاريخ العلويين ) الذي يتحدث عن جذور هذي الفرقة الباطنية الضالة .

ايضا من شخصياتهم سليمان الاحمد ,

الذى شغل منصبا اسلاميا فدولة العلويين عام 1920م ,

ومن شخصياتهم كذلك سليمان المرشد ,

الذى كان راعى بقر ,

لكن الفرنسيين المستعمرين لسوريا احتضنوة و اعانوة على ادعاء الربوبية ,

حيث اتخذ له رسولا و هو سليمان الميدة ,

وقد كان راعى غنم ,

ولقد قضت عليه حكومة الاستقلال و اعدمتة شنقا سنة 1946م ,

جاء بعدة ابنة مجيب و ادعي الالوهية ,

ولكنة قتل كذلك على يد رئيس المخابرات السورية فذلك الوقت و ذلك فعام 1951م .

وما تزال فرقة الماخوسية من النصيرية يذكرون ذلك الرجل على ذبائحهم الى الان – عياذا بالله تعالى – ,

ويقال بان الابن الثاني لسليمان المرشد و اسمه مغيث ربما و رث الربوبية المزعومة عن ابيه,
واستطاع العلويون النصيريون ان يتسللوا الى التجمعات الوطنية فسوريا و اشتد نفوذهم فالحكم السوري منذ سنة 1965م بواجهة سنية ,

ثم قام تجمع القوي التقدمية من الشيوعيين و القوميين البعثيين بحركتهم الثورية ف12 ما رس عام 1971م ,

ثم تولي النصيريون رئاسة الجمهورية السورية بقناع سنى خبيث .



5.
مراسيم و طقوس الدخول فالعقيدة النصيرية :

حيث يتم الدخول فالعقيدة النصيرية بكيفية غريبة يتم من خلالها القضاء على عرق ينبض بالرجولة و الشهامة ,

وتداس كرامتة به و يهتك عرضة ,

فحينما يحضر التلميذ يختار الشيخ الذي سيلازمة من بين مجموعة المشائخ الموجودين ,

ويسمونة الوالد الروحى او الوالد الدينى ,

ثم يغرسون فشيخة تقديس شيخة و التواضع له تواضعا مطلقا ,

اشبة ما يصبح بالقاعدة الصوفية التي تقول : ( كن بين يدى شيخك كالميت بين يدى الغاسل ) .

ومن هذي الطرق انه حينما يدخل يقف فناحية الباب ,

وهو ساكت لا يتكلم بشيء ,

واحذية المشائخ مرفوعة فوق راسة ,

ثم يتكلم شيخة لبقية المشائخ و يتوسل اليهم ان يقبلوا ذلك الشخص الماثل امامهم ,

ليدخل فزمرتهم و يحمل عقيدتهم ,

فاذا و افق المشائخ انزلت الاحذية من فوق راسة ,

ثم ياخذ فتقبيل ايدى و ارجل الحاضرين من المشائخ ,

ثم يقف فمكانة و يوضع على راسة خرقة بيضاء ,

ثم ياخذ الشيخ فقراءة العقد الذي سيتم بين التلميذ و بين المشائخ ,

وهو اشبة ما يصبح بعقد الزواج و يعتبرون ذلك بمثابة الخطبة ,

ويعتبرون الكلام الذي يسمعة بمثابة النكاح ,

وما يتحملة من العلم عنهم بمثابة الحمل ,

فاذا علم و اراد التعليم فان هذا يصبح بمثابة الوضع ,

وبعد ان تتم هذي المرحلة يقال للتلميذ يجب عليك ان تكرر كلمة التوحيد فاليوم خمسمائة مرة ,

وكلمة التوحيد عند الشيعة النصيرية هي ( بحق على م س ) و معناها على و محمد و سلمان ,

وسياتى بيانها .

بعد هذا ياتى اليهم التلميذ ليكمل تعليمة المذهب بعد اختبارات قاسية يرضي بها بكل شيء ,

حتي و لو باهدار كرامتة .

– اهم الشروط التي تتعلق بتعليم المذهب النصيرى :

اولا : يشترطون فيمن يلقي الية تعليم المذهب ان يتجاوز سن التاسعة عشر .

ثانيا : ان يمر بعدة مراحل و هي :

المرحلة الاولي : و تسمي مرحلة الجهل ,

وفيها يهيئون من يقع عليه الاختيار من ابناء الطائفة النصيرية لقبول و حمل اسرار المذهب ,

ويصبح فهذه الجلسة خمر و نساء بعدها نوم حتي السحر ز

المرحلة الاخرى : مرحلة التعليق ,

و فهذه المرحلة يلقنونة شيئا من تعاليم المذهب ,

ويبقي لمدة سنة الى سنتين تحت اشراف شيخ من شيوخ الطائفة ليطلعة شيء من اسرار المذهب بالتدريج ,

فاذا توسموا به القبول و النجابة نقلوة الى المرحلة الثالثة و الا طردوة .

المرحلة الثالثة : مرحلة السماع ,

وهي الدرجة العليا ,

ويطلعونة على اكثر اصول المذهب الشيعى النصيرى ,

ثم يعقد الرؤساء الروحيون للطائفة مجمعا خاصا لتلقينة بقية اسرار المذهب ,

ثم ينقلونة الى درجة اعلي يطلقون عليها درجة الشيخ او صاحب العهد ,

ويتم هذا بحضور الكفلاء و الشهود الذين يشهدون باستعداد الرجل لقبول السر و المحافظة عليه ,

ثم يحلف اليمين المقررة المغلظة عندهم ان يحافظ على السر و لو اريق دمة ,

وبعد حصولة على هذي الدرجة ,

يكون شيخا من شيوخ الطائفة النصيرية .



6.
عقيدة الشيعة النصيرية :

فتعتقد الشيعة النصيرية بان على بن ابي طالب رضى الله عنه هو الالة – تعالى الله عن هذا علوا كبيرا – و قالوا بان ظهورة الروحانى بالجسد الجسمانى ,

هو كظهور جبريل فصور بعض الاشخاص .

ويقولون ان الالة على بن ابي طالب لم يخرج فصورة الناسوت – يعني الصورة الانسية – الا ايناسا لخلقة و عبيدة كما يزعمون – عياذا بالله تعالى – .

والشيعة النصيرية تحب و تعظم عبدالرحمن بن ملجم قاتل الامام على ,

ويترضون عنه لزعمهم بانه ربما خلص اللاهوت من الناسوت ,

يعني هو الذي خلص الصورة الالهية من الصورة الانسانية ,

ويعتقد بعض الشيعة النصيرية ان على بن ابي طالب رضى الله عنه يسكن السحاب بعد تخلصة من الجسد الذي كان يقيدة ,

واذا مر بهم السحاب قالوا : السلام عليك يا ابا الحسن .

ويقولون ان الرعد صوتة .

كما تعتقد الشيعة النصيرية ان على بن ابي طالب رضى الله عنه هو الذي خلق محمد بن عبدالله صلى الله عليه و سلم ,

و ان محمد صلى الله عليه و سلم هو الذي خلق سلمان الفارسى رضى الله عنه ,

وان سلمان الفارسى خلق الايتام الخمسة و هم :

اليتيم الاول : المقداد بن الاسود ,

ويعتقدون انه رب الناس و خالقهم و الموكل بالرعود .

اليتيم الثاني : ابو ذر الغفارى : الموكل بدوران الكواكب و النجوم .

اليتيم الثالث : عبدالله بن رواحة ,

الموكل بالرياح و قبض ارواح البشر .

اليتيم الرابع : عثمان بن مضعون ,

الموكل بالمعدة و حرارة الجسد و امراض الانسان .

اليتيم الخامس : قنبر بن كادان ,

الموكل بنفخ الارواح فالاجساد .

كما ان للشيعة النصيرية ,

اخوانى فالله ,

ليلة يختلط بها الحابل بالنابل ,

كشان بعض الفرق الباطنية ,

وايضا فان الشيعة النصيرية يعظمون الخمرة و يحتسونها ,

ويعظمون شجرة العنب ,

ويستفضعون قلعها او قطعها لانها هي اصل الخمرة التي يسمونها النور ** يا ايها الذين امنوا انما الخمر و الميسر و الانصاب و الازلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوة لعلكم تفلحون **90} انما يريد الشيطان ان يوقع بينكم العداوة و البغضاء فالخمر و الميسر و يصدكم عن ذكر الله و عن الصلاة فهل انتم منتهون **91}} [1].
حيث يقولون عندما يشربون الخمر ما نصة : ان ذلك عبدك عبدالنور شخص النار حللتة و كرمتة و فضلتة لاوليائك العارفين بك حلالا طلقا ,

وحرمتة على اعدائك الجاحدين – يعني المسلمين – المنكرين لك نصا – يعني فقران المسلمين – اللهم مولاى – يقصدون فيه على بن ابي طالب – كما حللتة لنا ارزقنا فيه الامن و الامان ,

والصحة من الاسقام و انفي فيه عنا الهم و الاحزان .

وتصلى الشيعة النصيرية فاليوم خمس مرات لكنها صلاة تختلف فعدد الركعات و لا تشتمل على سجود ,

وان كان بها نوع من الركوع احيانا ,

واول وقت للصلاة عند الشيعة النصيرية – اي الصلاة المفروضة – هي صلاة الظهر و تتالف من ثمانية ركعات ,

ثم صلاة العصر و تتالف من اربع ركعات ,

ثم المغرب و تتالف من خمس ركعات ,

ثم العشاء و تتالف من اربع ركعات بعدها الفجر و تتالف من ركعتين .

وقد و رد فكتاب الباكورة السليمانية ان الصلوات الخمس عند النصيرية هي كالتالي :

الظهر لمحمد ,

والعصر لفاطر او فاطم اي فاطمة رضى الله عنها ,

والمغرب للحسن ,

والعشاء للحسين ,

والصبح لمحسن الخفى .



كما انهم لا يصلون الجمعة و لا يتمسكون بالطهارة كالوضوء و رفع الجنابة قبل اداء الصلاة ,

وليس لهم مساجد عامة بل فبيوتهم ,

وصلاتهم تكون دائما مصحوبة بتلاوة الخرافات .

ولهم قداسات شبيهة بقداسات النصاري ك:

قداس الطيب لك اخ حبيب .



وقداس البخور فروح ما يدور فمحل الفرح و السرور.


وقداس الاذان و بالله المستعان .

كما ان النصيرية لا يعترفون بالحج ,

ويقولون بان الحج الى مكة انما هو كفر و عبادة اصنام ,

ولا يعترفون بالزكاة الشرعية المعروفة لدينا نحن اهل السنة ,

وانما يدفعون ضريبة الى مشائخهم زاعمين بان مقدارها خمس ما يملكون ,

وهم بذلك يشتركون فهذا الخمس مع كل فرق الشيعة الثانية .

الصيام عند النصيرية ,

هو الامتناع عن معاشرة النساء طيلة شهر رمضان المبارك .



اضافة الى ان النصيرية يبغضون الصحابة بغضا شديدا ,

ويلعنون ابا بكر و عمر و عثمان رضى الله عنهم اجمعين ,

تماما كما تفعلة الشيعة الامامية الاثني عشرية .

وايضا تعتقد الشيعة النصيرية بان للشريعة باطنا و ظاهرا ,

وانهم و حدهم العالمون بباطن الاسرار ,

ومن هذا اعتقادهم بان الجنابة هي مولاة الاعداء و الجهل بالعلم الباطنى ,

والطهارة هي معاداة الاعداء و معرفة العلم الباطنى ,

والصيام عن الشيعة النصيرية هو حفظ السر المتعلق بثلاثين رجلا و ثلاثين امراة ,

والزكاة عندهم معناها شخصية سلمان الفارسى رضى الله عنه خالق الايتام الخمسة – عياذا بالله تعالى – ,

اما الجهاد فهو صب اللعنات على الاعداء و الخصوم فشاة الاسرار ,

والولاية هي الاخلاص للاسرة الشيعية النصيرية و كراهية اعداءها ,

اما عن الشهادة فهي قولهم ( على م س ) و يعنون بحرف العين على بن ابي طالب الالة الذي خلق محمد ,

وحرف الميم محمد صلى الله عليه و سلم الذي خلق سلمان ,

وحرف السين سلمان الفارسى خالق الايتام الخمسة ,

اما القران عند النصيرية فهو مدخل ليتعلم الاخلاص لعلى بن ابي طالب ,

كما تعتقد النصيرية بان سلمان الفارسى هو الذي علم محمد صلى الله عليه و سلم القران فصورة جبريل – عياذا بالله تعالى من ذلك الكفر و هذي الزندقة – ,

اما الصلاة فهي عبارة عن خمس اسماء هي على و حسن و حسين و محسن و فاطمة ,

ومحسن ذلك يسمي عند الشيعة النصيرية بالسر الخفى ,

حيث يعتقدون بانه سقط طرحتة فاطمة رضى الله عنها ,

وذكر هذي الاسماء عند الشيعة النصيرية يجزئ عن الغسل من الجنابة و الوضوء .

اما عن المراة فالمراة عند الشيعة النصيرية ليست جديرة بتلقى الدين و تحمل و اجباتة ,

لانهم يعتقدون انها لا تملك روحا كما هي الحال لبقية الحيوانات الثانية ,

والمراة فنظر الشيعة النصيرية نوع من المسخ الذي يصيب غير المؤمن ,

فهي كالحيوان لانها مجردة عن وجود النفس الناطقة ,

لذا فهم يعتقدون ان نفوس النساء تموت بموت اجسادهن لعدم وجود ارواح خاصة بهن ,

ولهذا الاسباب =فان الشيعة النصيرية يستبيحون الزنا بنساء بعضهم البعض ,

لان المراة لا يكمل ايمانها الا باباحة فرجها لاخيها المؤمن كما يعتقدون ,

وهذا يفسر لنا ظاهرة كون المراة جزءا من الضيافة المقدمة عند الدخول فاسرار العقيدة النصيرية .

القيامة عند الشيعة النصيرية هي قيامة الامام المحتجب صاحب الزمان على بن ابي طالب رضى الله عنه ,

ليحكم بين اتباعة و يحقق لهم السيادة و حدهم ضد خصومهم – اي اهل السنة – من اتباع الخليفتين الاول و الثاني – يعني ابو بكر و عمر رضى الله عنهما – و يقولون : ان ظهور على بن ابي طالب سيصبح من الشمس قابضا على جميع نفس الاسد من تحتة و ذو الفقار بيدية ,

والملائكة من خلفة و السيد سلمان الفارسى بين يدية ,

والماء ينبع من قدمية ,

والسيد محمد – يعني رسول الله صلى الله عليه و سلم – ينادى ذلك مولاكم على بن ابي طالب فاعرفوة و سبحوة و عظموة و كبروة ,

هذا رازقكم و خالقكم فلا تنكروة – عياذا بالله تعالى من ذلك الكفر و هذي الزندقة – .

عقيدة التناسخ عند الشيعة النصيرية :

وتعريف التناسخ هو انتقال الميت بعد موتة من حالة الى حالة و من جسد الى جسد ,

بحسب تمسك النصيرى بعقيدتة ,

والنصيرية يؤمنون باربعة نوعيات من التناسخ و هي كما يلى :

النوع الاول : النسخ,
وهو انتقال الروح من جسم الادمى الى جسمادمى احدث .

النوع الثاني : المسخ ,

وهو انتقال الروح من جسم الادمى الى جسد حيوان.

النوع الثالث : الفسخ ,

وهو خروج الروح من جسم الادمى الى جسد حشرة من حشرات الارض .

النوع الرابع : الرسخ ,

وهو انتقال الروح من جسم الادمى الى الشجر او النبات او الجمادات .

وقد جمعت كل تعاليم الشيعة النصيرية و عقائدها فكتيب صغير بعنوان ( كتاب تعليم الديانة النصيرية ) و هو مخطوط فالمكتبة الاهلية فباريس تحت رقم 6182 ,

وهو على كيفية السؤال و الجواب و يتالف من 101 سؤال نذكر منها على سبيل المثال ما ياتى :

سؤال : من الذي خلقنا ؟



جواب : على بن ابي طالب امير المؤمنين .

سؤال : من اين نعلم ان عليا الة ظ


جواب : مما قالة هو عن نفسة فخطبة البيان و هو و اقف على المنبر اذ قال : ( انا سر الاسرار ,

انا شجرة الانوار ,

انا الاول و الاخر ,

انا الباطن و الظاهر .
.
) الى احدث ذلك الكذب .
.

سؤال : ما اسم مولانا امير المؤمنين فمختلف اللغات ؟



جواب : سماة العرب باسم على ,

وهو سمي نفسة ارسطو طاليس ,

وفى الانجيل اسمه ايليا – اي الياس – و معناة على ,

والهنود يسمونة ابن كنكرا .

سؤال : لماذا نسمى مولانا باسم امير النحل ؟



جواب : لان المؤمنين الصادقين هم كالنحل الذين يجتارون من اقوى الازهار و لهذا سمى امير النحل .

سؤال : ما القران ؟



جواب : هو المبشر بظهور مولانا بصورة بشرية .

سؤال : ما علامة اخواننا المؤمنين الصادقين ؟



جواب : على م س ,

يعني كلمة التوحيد عندهم و هي على و محمد و سلمان .



سؤال : ما دعاء النيروز ؟



جواب : تقديس الخمر فالكاس .

سؤال : ما اسم الخمر المقدس الذي يشربة المؤمنون ؟



جواب : عبدالنور .

سؤال : لماذا ؟



جواب : لان الله ظهر بها – تعالى الله عن هذا علوا كبيرا .

سؤال : لماذا يولى المؤمن و جهة فالصلاة قبل الشمس ؟



جواب : اعلم ان الشمس نور الانوار .

 

  • صور بشار الاسد
  • صور بشار الأسد تحميل وحفظ


عقيدة مدهشة بجد , ما هي عقيدة بشار الاسد