تفسير البقر في الحلم
يدل البقر في المنام على السنين، فالبقره السوداء، او الصفراء سنة
فيها سرور وخصب، والغره في البقر شده في اول السنة، والبلقه في
جنبها شده في وسط السنة، والبلقه في اعجازها شده في اخر السنة،
والبقر السمان، سنوات ذات خصب، والبقر الهزيله سنوات ذات قحط
وجدب، واكل لحم البقر في المنام افاده مال حلال في السنة، وقيل
البقره رفعه ومال وخصب، فانكانت البقره سمينه فاĔا امراه ذات ورع،
وانكانت ذات قرون فاĔا امراه ذات منعه ونشوز، وانكانت البقرة
حلوبه فاĔا ذات منفعه وخير، فان اراد حلبها فمنعته بقرĔا فاĔا تمنعه
وتنشز عنه.
فان راى غيره يحلبها فلم تمنعه، فان الحالب يخونه في امراته.
فان راى ان البقره انحلبت وضاعت، فان امراته فاسدة، وكروش
البقر مال ورزق.
فان راى بقرته حاملا، فان امراته تحمل.
ومن راى: انه اشتراها فانه ينال ولايةكوره عامرة.
فان راى في داره بقره تمص لبن عجلها فاĔا امراه تتامر على بنتها.
يحلب بقره مولاه فانه يتزوج ʪمراه مولاه.
فان راى عبدا
ومن راى: كانه وجد بقره فانه ينال صنعه من رجل شريف، وان
كان اعزب فانه يتزوج امراه مباركة.
ومن راى: انه اهدي اليه لبن بقره فانه ينال امراه صالحة، حليمة
شريفة، او يصيب سلطاʭ او ولاية.
ومن راى: انه يركب بقره معروفه فانه ينال غنى، وينجو من همه
وغمه.
ومن راى: ان بقره دخلت داره ونطحته بقروĔا فانه ينال خسارة
ولا ϩمن من اهل بيته واقرʪئه.
ومن راى: قرن الثور، او البقر فانه ينال مالا عظيما، ويملك امرا
وجيها بين الناس.
جليلا، ويرث ذكرا
او بقره بخشبة، فان له عند الله
ومن راى: في منامهكانه يضرب ثورا
تعالى ذنوʪكثيرة،كذلك ان راى انه عضهما.
او بقره خدشته فانه ينال مرضا بقدر الخدش.
ومن راى: كان ثورا
او بقره وثب احدهما عليه فستناله شده وعقوبه ويخشى
وان راى ثورا
عليه القتل.
سقط عليه فانه يموت في تلك السنة.
ومن راى: ثورا
ومن راى: كانه ركب بقره سوداء او دخلت داره، وربطها فيها فانه
، ويذهب عنه الغم والهم والحزن والوحشة، والبقرة
وخيرا
يصيب سرورا
في الرؤʮ دليل خير للجميع، فاذا راها مستجمعه فاĔا تدل على
اضطراب، ورفع الصوت يدل على اʭس معروفين بلا ادب، والمسلوخ
من البقر مصيبه في الاقرʪء، ونصف المسلوخ مصيبه في اخت او بنت.
واما دخول البقر المدينة، فانكان بعضها يتبع بعضا، وعددها مفهوم
فهي سنوات تدخل، فانكانت سمينه فهي رخاء، وانكانت عجافا
كانت شدة، وان اختلفت في ذلك فكان المقدم منها سمينا يقدم
الرخاء، وانكان هزيلا تقدمت الشدة، وان اتت معا اوكانت متفاوتة،
وكان في المدينه بحر، وذلك الوقت وقت سفر قدمت سفن على عددها
وحالها، والاكانت فتنه داخله مترادفةكاĔا وجوه البقر الا ان تكون
كلها صفراء فاĔا امراض تدخل على الناس، وانكانت مختلفه الالوان
اوكان الناس ينفرون منها اوكان النار والدخان يخرج من افواهها
وانوفها فاĔا عسكر وغاره او عدو ينزل عليهم، ويحل بساحتهم،
والبقره الحامل سنه مرجوه الخصب.
، وعز
ومن راى: انه يحلب بقره ويشرب لبنها استغنى انكان فقيرا
وارتفع شانه، وانكان غنيا ازداد غناه وعزه، ومن وهب له عجل صغير
.
او عجله اصاب ولدا
ومن راى: مجموعه بقر مجهوله لا اصحاب لها، اقبلت او ادبرت او
دخلت موضعا او خرجت منه، فانكانت الواĔا صفراء او حمراء لا
اختلاف فيها، فان ذلك امراض تقع في ذلك الموضع، وانكانت الواĔا
مختلفه فاĔا سنوات عجاف.
ومن راى: انه يملك بقره سمينه فاĔا سنه خصبة، وانكانت حاملا
فهي ابلغ واكثر.
ومن راى: انه يمسك بقره برسنها او راى انه يملكها فانه يتزوج امراة
ذات خلق ودين.
ومن راى: انه يركب بقرة، فان امراته تموت ويرثها، وقيل انه يتزوج،
او يتسرى، او يلحقه من الغنى بقدر سمنها او عجفها.
ومن راى: انه اهدى بقره الى سلطان فانه يسعى بقوم الى سلطان،
فان قبلت هديته سمع منه السلطان فيهم، وان لم تقبل هديته سلموا
منه.
ومن راى: انه ϩكل لحم البقر، او يشرب من لبنها فانه يصيب
شفاه اب
شفاه الله
زʮده في ماله، وسلطانه، وفطره في الدين، وانكان مريضا
تعالى.
.
ونعمه وخيرا
ومن راى: انه ϩكل شحم بقر فانه يصيب خصبا
ومن راى: انه ϩكل سمن البقر فانه زʮده في ماله.
من السلطان او من
ومن راى: انه اوتي جلود البقر فانه ϩخذ مالا
عامله، فان اخذت منه الجلود غرم مالا للسلطان.
ومن راى: انه اصاب جلود البقر او ملكها فانه يصيب مالاكثيرا
من سلطان او رجل شريف. وربما دلت البقره الصفراء على الشر
والنكد بسبب الميراث، والبقره ارضكثيره البركة، ورؤيه بقره بني
اسرائيل فتنه بسبب القتل لمن ملكها.
ومن راى: انه ذبح بقره وحش لياكل من لحمها فانه يصيب مالا
من امراه حسناء.