الرقيه الشرعيه لابطال العين والسحر والمس
الرقيه الشرعيه لابطال السحر والمس والعين
ايات ابطال السحر
يختلف السحر من حيث نوعه و سبب اختلاف انواع السحر هو سبب حدوث السحر لماذا
عمل السحر؟؟ ماالسبب من سحر فلان
تفريق تعطيل عن العمل بغض احد الناس امراض الشخص المسحور صده عن الصلاه والدين والعباده
والالتزام …..
المهم ان هناك ايات تنفع باذن الله من جميع انواع اقتران الجني بالانسي وكل كتاب
الله شفاء ولكن هذه الايات ورد من السنه ما
يؤكد ذلك ولاحظنا ذلك بالتجربه وهذه بعض الايات
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
الحمد لله رب العالمين * الرحمن الرحيم * ملك يوم الدين * اياك نعبد واياك
نستعين * اهدنا الصراط المستقيم * صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين
الم * ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين * الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاه
ومما رزقناهم ينفقون * والذين يؤمنون بما انزل اليك وما انزل من قبلك وبالاخره هم
يوقنون * اولئك على هدى من ربهم واولئك هم المفلحون
[البقره :1-5]
واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس
السحر وما انزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من احد حتى يقولا انما
نحن فتنه فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين
به من احد الا باذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه
ما له في الاخره من خلاق ولبئس ما شروا به انفسهم لو كانوا يعلمون
[البقره :102]
ود كثير من اهل الكتاب لو يردونكم من بعد ايمانكم كفارا حسدا من عند انفسهم
من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا واصفحوا حتى ياتي الله بامره ان الله على
كل شيء قدير
[البقرة:109]
* والهكم اله واحد لا اله الا هو الرحمن الرحيم * ان في خلق السماوات
والارض واختلاف الليل والنهار والفلك التي تجري في البحر بما ينفع الناس وما انزل الله
من السماء من ماء فاحيا به الارض بعد موتها وبث فيها من كل دابه وتصريف
الرياح والسحاب المسخر بين السماء والارض لايات لقوم يعقلون * ومن الناس من يتخذ من
دون الله اندادا يحبونهم كحب الله والذين امنوا اشد حبا لله ولو يرى الذين ظلموا
اذ يرون العذاب ان القوه لله جميعا وان الله شديد العذاب * اذ تبرا الذين
اتبعوا من الذين اتبعوا وراوا العذاب وتقطعت بهم الاسباب
[البقرة: 161- 166]
الله لا اله الا هو الحي القيوم لا تاخذه سنه ولا نوم له ما في
السماوات وما في الارض من ذا الذي يشفع عنده الا باذنه يعلم ما بين ايديهم
وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه الا بما شاء وسع كرسيه السماوات والارض ولا
يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم * لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي
فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروه الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم
* الله ولي الذين امنوا يخرجهم من الظلمات الى النور والذين كفروا اولياؤهم الطاغوت يخرجونهم
من النور الى الظلمات اولئك اصحاب النار هم فيها خالدون
[البقرة: 255-258]
امن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنون كل امن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا
نفرق بين احد من رسله وقالوا سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير * لا يكلف
الله نفسا الا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا
او اخطانا ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا
تحملنا ما لا طاقه لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا على
القوم الكافرين
[البقرة: 285-286]
شهد الله انه لا اله الا هو والملائكه واولوا العلم قائما بالقسط لا اله الا
هو العزيز الحكيم* ان الدين عند الله الاسلام وما اختلف الذين اوتوا الكتاب الا من
بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم ومن يكفر بايات الله فان الله سريع الحساب
[ال عمران:18-19]
ان ربكم الله الذي خلق السماوات والارض في سته ايام ثم استوى على العرش يغشي
الليل النهار يطلبه حثيثا والشمس والقمر والنجوم مسخرات بامره الا له الخلق والامر تبارك الله
رب العالمين* ادعوا ربكم تضرعا وخفيه انه لا يحب المعتدين* ولا تفسدوا في الارض بعد
اصلاحها وادعوه خوفا وطمعا ان رحمه الله قريب من المحسنين
[الاعراف:54-56]
قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء
وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير * تولج الليل في النهار
وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء
بغير حساب
[ال عمران:26-27]
الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا وقالوا حسبنا الله
ونعم الوكيل * فانقلبوا بنعمه من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله
ذو فضل عظيم * انما ذلكم الشيطان يخوف اولياءه فلا تخافوهم وخافون ان كنتم مؤمنين
[ال عمران :173-175]
ام يحسدون الناس على ما اتاهم الله من فضله فقد اتينا ال ابراهيم الكتاب والحكمه
واتيناهم ملكا عظيما
[النساء:54]
واوحينا الى موسى ان الق عصاك فاذا هي تلقف ما يافكون * فوقع الحق وبطل
ما كانوا يعملون * فغلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين * والقي السحره ساجدين * قالوا امنا
برب العالمين * رب موسى وهارون
[الاعراف:117 –122]
وقال فرعون ائتوني بكل ساحر عليم * فلما جاء السحره قال لهم موسى القوا ما
انتم ملقون * فلما القوا قال موسى ما جئتم به السحر ان الله سيبطله ان
الله لا يصلح عمل المفسدين * ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون
[يونس:79-81]
وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا
[الاسراء:81]
وننزل من القران ما هو شفاء ورحمه للمؤمنين ولا يزيد الظالمين الاخسارا
[الاسراء:82]
قالوا يموسى اما ان تلقي واما ان نكون اول من القى * قال بل القوا
فاذا حبالهم وعصيهم يخيل اليه من سحرهم انها تسعى * فاوجس في نفسه خيفه موسى*
قلنا لا تخف انك انت الاعلى * والق ما في يمينك تلقف ما صنعوا انما
صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث اتى
[طه:65-69]
بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فاذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون
[الانبياء:18]
افحسبتم انما خلقناكم عبثا وانكم الينا لا ترجعون* فتعالى الله الملك الحق لا اله الا
هو رب العرش الكريم* ومن يدع مع الله الها اخر لا برهان له به فانما
حسابه عند ربه انه لا يفلح الكافرون* وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين
[المؤمنون:115-118]
واذا مرضت فهو يشفين
[الشعراء:80]
قل ان ربي يقذف بالحق علام الغيوب * قل جاء الحق وما يبدىء الباطل وما
يعيد
[سبا:48-49]
والصافات صفا * فالزاجرات زجرا * فالتاليات ذكرا * ان الهكم لواحد *رب السماوات والارض
وما بينهما ورب المشارق * انا زينا السماء الدنيا بزينه الكواكب* وحفظا من كل شيطان
مارد * لا يسمعون الى الملا الاعلى ويقذفون من كل جانب * دحورا ولهم عذاب
واصب * الا من خطف الخطفه فاتبعه شهاب ثاقب
[الصافات:1 –10]
واذ صرفنا اليك نفرا من الجن يستمعون القران فلما حضروه قالوا انصتوا فلما قضي ولوا
الى قومهم منذرين* قالوا يا قومنا انا سمعنا كتابا انزل من بعد موسى مصدقا لما
بين يديه يهدي الى الحق والى طريق مستقيم* يا قومنا اجيبوا داعي الله وامنوا به
يغفر لكم من ذنوبكم ويجركم من عذاب اليم* ومن لا يجب داعي الله فليس بمعجز
في الارض وليس له من دونه اولياء اولئك في ضلال مبين
[الاحقاف:29 –32]
لو انزلنا هذا القران على جبل لرايته خاشعا متصدعا من خشيه الله وتلك الامثال نضربها
للناس لعلهم يتفكرون * هو الله الذي لا اله الا هو عالم الغيب والشهاده هو
الرحمن الرحيم * هو الله الذي لا اله الا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن
العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون * هو الله الخالق البارىء المصور له الاسماء
الحسنى يسبح له ما في السماوات والارض وهو العزيز الحكيم
[الحشر:21-24]
تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير * الذي خلق الموت والحياه ليبلوكم
ايكم احسن عملا وهو العزيز الغفور * الذي خلق سبع سماوات طباقا ما ترى في
خلق الرحمن من تفاوت فارجع البصر هل ترى من فطور * ثم ارجع البصر كرتين
ينقلب اليك البصر خاسئا وهو حسير
[الملك:14]
وان يكاد الذين كفروا ليزلقونك بابصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون انه لمجنون
{ اللهم رب الناس اذهب الباس ، واشف انت الشافي ، لا شفاء الا شفاؤك
شفاء لا يغادر سقما.
الرقيه العامه الشامله دعاء وتحصينات
اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق (3 مرات)
حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم( 7 مرات )
اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له واشهد ان محمد عبده ورسوله.
لا اله الا الله العظيم الحليم ، لااله الا الله رب العرش العظيم ، لا
اله الا الله رب السماوات ورب الارض ورب العرش الكريم.
اللهم لك الحمد واليك المشتكى وانت المستعان ، وعليك التكلان ، ولا حول ولا قوه
الا بالله العلي العظيم .
بسم الله ذي الشان ، عظيم البرهان ، شديد السلطان ، ما شاء الله كان
، نعوذ بالله من الشيطان
.
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع
العليم, ثلاث مرات
بسم الله ، امسينا ( اصبحنا ) بالله الذي ليس منه شيء ممتنع ، وبعزه
الله التي لا ترام ولا تضام ، وبسلطان الله المنيع نحتجب ، وباسمائه الحسنى كلها
عائذين من الابالسه ، ومن شر شياطين الانس والجن ، ومن شر كل معلن او
مسر ، ومن شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهار ، ويكمن بالليل ويخرج بالنهار ،
ومن شر ما خلق وذرا وبرا ، ومن شر ابليس وجنوده ، ومن شر كل
دابه انت اخذ بناصيتها ان ربي على صراط مستقيم.
اعوذ بما استعاذ به موسى وعيسى وابراهيم الذي وفى ، من شر ما خلق وذرا
ومن شر ابليس وجنوده ومن شر ما يبغي.
اعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه وشر عباده ، ومن همزات الشياطين وان يحضرون.
اعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم .
اعوذ بكلمات الله التامة, من كل شيطان وهامة, ومن كل عين لامة.
تحصنا بالله الذي لا اله الا هو الهنا واله كل شيء ، واعتصمنا بربنا ورب
كل شيء، وتوكلنا على الحي الذي لا يموت ، واستدفعنا الشر بلا حول ولا قوه
الا بالله ، حسبنا الله ونعم الوكيل ، حسبنا الرب من العباد ، حسبنا الخالق
من المخلوق ، حسبنا الرازق من المرزوق ، حسبنا الله هو حسبنا، حسبنا الذي بيده
ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يجار عليه ، حسبنا الله وكفى سمع الله لمن
دعا ليس وراء الله مرمى ، حسبنا الله لا اله الا هو ، عليه توكلنا
وهو رب العرش العظيم
اللهم انا بك امنت وعليك توكلت ومالنا ان لا نتوكل على الله وقد هدانا سبلنا
ولنصبرن على ما اذيتمونا وعلى الله فليتوكل المتوكلون
اللهم رحمتك ارجو فلا تكلني الى نفسي طرفه عين ، واصلح لي شاني كله, لا
اله الا انت. اللهم انا اعوذ بك من جهد البلاء ، ودرك الشقاء ، وسوء
القضاء ، وشماته الاعداء.
اللهم ذا السلطان العظيم والمن القديم ذا الوجه الكريم ولي الكلمات التامات والدعوات المستجابات عافنا
وعاف المسلمين من انفس الجن واعين الانس يارب العالمين
.
اللهم من كان منا مسحور ، سوا كان السحر ماكولا او مشروبا او مرشوشا او
منثورا او مشموما او مدفونا او معلقا على الاشجار او مدفونا تحت الاشجار او معلقا
في مهاب الرياح او مرميا في البحار والانهار ، والابار ، او كان مربوطا باجنحه
وارجل الطيور ، او مقرونا بالحيوانات ، او كان من عقد عقده ونفث عليها من
تلك الانفس الخبيثه او كان مما اخذ من اثر المسحور من شعره او اظافره او
من ثيابه ، او كان معمولا من الكتابات والطلسمات ، اللهم فابطله بقدرتك ، اللهم
وفك عقد السحر اينما كانت وكيفما كانت.. اللهم ابطل السحر كله اينما كان وكيفما كان
، اللهم انت القائل ان الله سيبطله وانت القائل فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون
, اللهم انت الحق وقولك الحق ووعدك الحق. }يابني انها ان تك مثقال حبه من
خردل فتكن في صخره او في السماوات او في الارض يات بها الله ان الله
لطيف خبير
اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين لا اله الا انت سبحانك انا كنا
من الظالمين
اللهم انا نسالك بان لك الحمد ، لا اله الا انت ، المنان بديع السماوات
والارض ذو الجلال والاكرام ، اللهم انك تاخذ للمظلوم حقه ممن ظلمه ، فخذ لنا
حقنا ممن ظلمنا وحسدنا وسحرنا وقذفنا ومكر بنا من الانس والجن والشياطين والمرده والعفاريت والماردات
والعفريتات والشياطين والشيطانات ، ومن مخلوقاتك اجمعين.
اللهم انا ندعوك دعوه المظلوم ودعوه المظلوم ليس بينها وبينك حجاب ، اللهم اكفنا من
ظلمنا بما شئت وكيفما شئت ، ما شاء الله كان وما لم يشا لم يكن
وكل شئ عنده بمقدار. } فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم { }اليس الله بكاف عبده
ويخوفونك بالذين من دونه ومن يضلل الله فما له من هاد{ }انا كفيناك المستهزئين{ }
ان الله يدافع عن الذين امنوا ان الله لا يحب كل خوان كفور* اذن للذين
يقاتلون بانهم ظلموا وان الله على نصرهم لقدير{ .
اللهم لا تجعل للشياطين في اجسادنا قرارا ، اللهم اخرجهم من العيون ومن الرؤوس ومن
الصدور ومن البطون ومن الظهور ومن الايدي ومن الارجل ومن العظام ومن الاعصاب ومن العروق
، اللهم اخرجهم من العروق ، اللهم اخرجهم من العروق . } قال اخرج منها
مذءوما مدحورا لمن تبعك منهم لاملان جهنم منكم اجمعين{ [الاعراف:18] ربنا انا مسنا الضر وانت
ارحم الراحمين . ربنا انا مسنا الشيطان بنصب وعذاب . ربنا لا تجعلنا فتنه للقوم
الظالمين ونجنا برحمتك من القوم الكافرين . ربنا افرغ علينا صبرا وثبت اقدامنا وانصرنا على
القوم الكافرين . اللهم يا مغيث اغثنا ، يا مغيث اغثنا ، يا مغيث اغثنا
. اللهم يا مالك يوم الدين اياك نعبد واياك نستعين . اللهم انا بك نصول
وبك نجول وفيك نقاتل .
· اللهم انت ربنا لا اله الا انت ، عليك توكلنا وانت رب العرش العظيم
، ما شاء الله كان وما لم يشا لم يكن ، لا حول ولا قوه
الا بالله العلي العظيم ، نعلم ان الله على كل شيء قدير ، وان الله
قد احاط بكل شيء علما واحصى كل شيء عددا، اللهم انا نعوذ بك من شرور
انفسنا ومن شر كل دابه انت اخذ بناصيتها ، ان ربي على صراط مستقيم .
· اللهم انا عبيدك بنو عبيدك بنو اماءك نواصينا بيدك ماض فينا حكمك عدل فينا
قضاؤك نسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او علمته احدا من خلقك او
انزلته في كتابك او استاثرت به في علم الغيب عندك ان تجعل القران ربيع قلوبنا
ونور صدورنا وجلاء احزننا وذهاب همومنا
وهناك ايات تقرا على الشخص المسحور ولاكن يحسن معرفه نوع السحر وكما ذكرت انك يمكن
ان تعرف نوع السحر من خلال تصرفات الشخص الشخص ، مسحور عن ماذا؟؟ ثم تضيف
على الايات السابقه ايات ابطال سحر ه واليك بيان ايات ابطال بعض انواع السحر:-
• الايات التي تقرا على المسحور سحر تفريق
تقرا هذه الايات لمن يعاني من نفور من المجتمع او الاهل او الزوجه وكذلك تنفع
للمربوط ومن حيل بينه وبين الزواج ، ومن ابتلي بسرعه الغضب. ، بالاضافه الى الايات
العامة
واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمه الله عليكم اذ كنتم اعداء فالف بين
قلوبكم فاصبحتم بنعمته اخوانا وكنتم على شفا حفره من النار فانقذكم منها كذلك يبين الله
لكم اياته لعلكم تهتدون [ال عمران:103]
ونزعنا ما في صدورهم من غل تجري من تحتهم الانهار وقالوا الحمد لله الذي هدانا
لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله لقد جاءت رسل ربنا بالحق ونودوا ان
تلكم الجنه اورثتموها بما كنتم تعملون [الاعراف:43]
ونزعنا ما في صدورهم من غل اخوانا على سرر متقابلين [الحجر:47]
والف بين قلوبهم لو انفقت ما في الارض جميعا ما الفت بين قلوبهم ولكن
الله الف بينهم انه عزيز حكيم [الانفال:63]
انما المؤمنون اخوه فاصلحوا بين اخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون[الحجرات:10]
عسى الله ان يجعل بينكم وبين الذين عاديتم منهم موده والله قدير والله غفور
رحيم [الممتحنة:7]
وقل لعبادي يقولوا التي هي احسن ان الشيطان ينزغ بينهم ان الشيطان كان للانسان
عدوا مبينا[الاسراء:53]
والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالايمان ولا تجعل
في قلوبنا غلا للذين امنوا ربنا انك رءوف رحيم [الحشر:10]
احل لكم ليله الصيام الرفث الى نسائكم هن لباس لكم وانتم لباس لهن علم
الله انكم كنتم تختانون انفسكم فتاب عليكم وعفا عنكم فالان باشروهن وابتغوا ما كتب الله
لكم وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الابيض من الخيط الاسود من الفجر ثم اتموا
الصيام الى الليل ولا تباشروهن وانتم عاكفون في المساجد تلك حدود الله فلا تقربوها كذلك
يبين الله اياته للناس لعلهم يتقون [البقره :187]
وسارعوا الى مغفره من ربكم وجنه عرضها السماوات والارض اعدت للمتقين * الذين ينفقون في
السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين * والذين اذا فعلوا فاحشه
او ظلموا انفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب الا الله ولم يصروا على
ما فعلوا وهم يعلمون [ال عمران:133-135]
فبما رحمه من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك
فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الامر فاذا عزمت فتوكل على الله ان الله يحب
المتوكلين [ال عمران:159]
ود كثير من اهل الكتاب لو يردونكم من بعد ايمانكم كفارا حسدا من عند
انفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا واصفحوا حتى ياتي الله بامره ان الله
على كل شيء قدير [البقرة:109]
فبما نقضهم ميثاقهم لعناهم وجعلنا قلوبهم قاسيه يحرفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظا مما
ذكروا به ولا تزال تطلع على خائنه منهم الا قليلا منهم فاعف عنهم واصفح ان
الله يحب المحسنين [المائدة:13]
ولا ياتل اولوا الفضل منكم والسعه ان يؤتوا اولي القربى والمساكين والمهاجرين في سبيل الله
وليعفوا وليصفحوا الا تحبون ان يغفر الله لكم والله غفور رحيم [النور:22]
ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم موده ورحمه
ان في ذلك لايات لقوم يتفكرون{ [الروم:21]
هو الذي خلقكم من نفس واحده وجعل منها زوجها ليسكن اليها فلما تغشاها حملت
حملا خفيفا فمرت به فلما اثقلت دعوا الله ربهما لئن اتيتنا صالحا لنكونن من الشاكرين
[الاعراف:189]
واذ تقول للذي انعم الله عليه وانعمت عليه امسك عليك زوجك واتق الله وتخفي
في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله احق ان تخشاه فلما قضى زيد منها
وطرا زوجناكها لكي لا يكون على المؤمنين حرج في ازواج ادعيائهم اذا قضوا منهن وطرا
وكان امر الله مفعولا [الاحزاب:37]
ولقد ارسلنا رسلا من قبلك وجعلنا لهم ازواجا وذريه وما كان لرسول ان ياتي
بايه الا باذن الله لكل اجل كتاب [الرعد:38]
والله جعل لكم من انفسكم ازواجا وجعل لكم من ازواجكم بنين وحفده ورزقكم من
الطيبات افبالباطل يؤمنون وبنعمه الله هم يكفرون [النحل:72]
ان اصحاب الجنه اليوم في شغل فاكهون * هم وازواجهم في ظلال على الارائك
متكئون * لهم فيها فاكهه ولهم ما يدعون{ [يس:55-57]
قوله تعالى ومن احسن قولا ممن دعا الى الله وعمل صالحا وقال انني من
المسلمين يتاثر منها كثير من الجن الذين يحولون بين الرجل او المراه وبين الدعوه لله
او كان سبب دخول الجان بسبب الحسد على نشاط المحسود في الدعوه بعين او سحر
.
• ايات ابطال سحر منع الانجاب
هذه الايات تنفع لمن تعاني من العقم او الاسقاط تقرا على المريض مباشره وعلى الماء
والزيت ويشرب منه وينضح او يدهن به ما تحت السره والظهر كل يوم حتى تضع
المراه مولودها ، وتقرا ايضا على الرجل الذي يعاني من العقم.
الم نخلقكم من ماء مهين * فجعلناه في قرار مكين * الى قدر معلوم
* فقدرنا فنعم القادرون * ويل يومئذ للمكذبين [المرسلات:20 –24]
ولقد خلقنا الانسان من سلاله من طين * ثم جعلناه نطفه في قرار مكين
* ثم خلقنا النطفه علقه فخلقنا العلقه مضغه فخلقنا المضغه عظاما فكسونا العظام لحما ثم
انشاناه خلقا اخر فتبارك الله احسن الخالقين [المؤمنون:12 – 14]
لكل نبا مستقر وسوف تعلمون [الانعام:67]
وهو الذي انشاكم من نفس واحده فمستقر ومستودع قد فصلنا الايات لقوم يفقهون [الانعام:98]
يايها الناس ان كنتم في ريب من البعث فانا خلقناكم من تراب ثم من
نطفه ثم من علقه ثم من مضغه مخلقه وغير مخلقه لنبين لكم ونقر في الارحام
ما نشاء الى اجل مسمى ثم نخرجكم طفلا ثم لتبلغوا اشدكم ومنكم من يتوفى ومنكم
من يرد الى ارذل العمر لكيلا يعلم من بعد علم شيئا وترى الارض هامده فاذا
انزلنا عليها الماء اهتزت وربت وانبتت من كل زوج بهيج{ [الحج:5]
والله جعل لكم من انفسكم ازواجا وجعل لكم من ازواجكم بنين وحفده ورزقكم من الطيبات
افبالباطل يؤمنون وبنعمه الله هم يكفرون{ [النحل:72]
هنالك دعا زكريا ربه قال رب هب لي من لدنك ذريه طيبه انك سميع الدعاء
* فنادته الملائكه وهو قائم يصلي في المحراب ان الله يبشرك بيحيى مصدقا بكلمه من
الله وسيدا وحصورا ونبيا من الصالحين [ال عمران:38-39]
وزكريا اذ نادى ربه رب لا تذرني فردا وانت خير الوارثين * فاستجبنا له
ووهبنا له يحيى واصلحنا له زوجه انهم كانوا يسارعون في الخيرات ويدعوننا رغبا ورهبا وكانوا
لنا خاشعين [الانبياء:89-90]
لله ملك السماوات والارض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء اناثا ويهب لمن يشاء
الذكور [الشورى:49]
فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم باموال
وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا [نوح:10-12]
الم يك نطفه من مني يمنى * ثم كان علقه فخلق فسوى* فجعل منه
الزوجين الذكر والانثى [القيامة:37-39]
ونبئهم عن ضيف ابراهيم * اذ دخلوا عليه فقالوا سلاما قال انا منكم وجلون
* قالوا لا توجل انا نبشرك بغلام عليم [الحجر:49-51]
فارادوا به كيدا فجعلناهم الاسفلين * وقال اني ذاهب الى ربي سيهدين* رب هب
لي من الصالحين * فبشرناه بغلام حليم [الصافات:99-102]
فلينظر الانسان مم خلق * خلق من ماء دافق * يخرج من بين الصلب
والترائب [الطارق:5-7 ]
• هذه الايه تنفع من الدمل
ويسالونك عن الجبال فقل ينسفها ربي نسفا * فيذرها قاعا صفصفا * لا ترى فيها
عوجا ولا امتا [طه:105- 107]
• ايات تنفع من الصداع والعرق الضارب
فمن كان منكم مريضا او به اذى من راسه ففديه من صيام او صدقه او
نسك{[البقرة:196]
يايها الذين امنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر والعبد بالعبد والانثى بالانثى فمن
عفي له من اخيه شيء فاتباع بالمعروف واداء اليه باحسان ذلك تخفيف من ربكم ورحمه
فمن اعتدى بعد ذلك فله عذاب اليم [البقرة:178]
الم تر الى ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا ثم جعلنا الشمس عليه
دليلا [الفرقان:45]
وله ما سكن في الليل والنهار وهو السميع العليم [الانعام:13]
لا يصدعون عنها ولا ينزفون [الواقعة:19]
لا فيها غول ولا هم عنها ينزفون [الصافات:47]
يريد الله ان يخفف عنكم وخلق الانسان ضعيفا [النساء:28]
عن ابن عباس ان النبي كان يعلمهم من الحمى ومن الاوجاع كلها ان يقول
بسم الله الكبير اعوذ بالله العظيم من شر كل عرق نعار ومن شر حر النار
. رواه الترمذي
• ايات النسيان
كثيرا ما تتسلط الشياطين على المرضى بالنسيان وهذه الايات تنفع في تعذيب هذه الشياطين وتنفع
في صرف العين والسحر الذي يؤثر على الذاكره .
وابتغ فيما اتاك الله الدار الاخره ولا تنس نصيبك من الدنيا واحسن كما احسن
الله اليك ولا تبغ الفساد في الارض ان الله لا يحب المفسدين [القصص:77]
ولا تقولن لشيء اني فاعل ذلك غدا * الا ان يشاء الله واذكر ربك
اذا نسيت وقل عسى ان يهدين ربي لاقرب من هذا رشدا [الكهف: 23-24]
قال ارايت اذ اوينا الى الصخره فاني نسيت الحوت وما انسانيه الا الشيطان ان
اذكره واتخذ سبيله في البحر عجبا [الكهف:63]
سنقرئك فلا تنسى [الاعلى:6]
• هذه الايات تنفع للنزيف والاستحاضه باذن الله تعالى .
وقيل يارض ابلعي ماءك ويسماء اقلعي وغيض الماء وقضي الامر واستوت على الجودي وقيل بعدا
للقوم الظالمين[هود:44]
لكل نبا مستقر وسوف تعلمون [الانعام:67]
او يصبح ماؤها غورا فلن تستطيع له طلبا [الكهف:41]
• ايات ابطال سحر منع العمل وطلب الرزق
هذه الايات تقرا على من اصيب بعين او سحر وحبس عن كسب الرزق ونفر من
عمله .
وما من دابه في الارض الا على الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها كل في كتاب
مبين [هود:6]
ان ربك يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر انه كان بعباده خبيرا بصيرا [الاسراء:30]
وفي السماء رزقكم وما توعدون*فورب السماء والارض انه لحق مثل ما انكم تنطقون [الذاريات:22-23]
ما يفتح الله للناس من رحمه فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له
من بعده وهو العزيز الحكيم [فاطر:2]
والضحى * والليل اذا سجى * ما ودعك ربك وما قلى * ما ودعك ربك
وما قلى * ولسوف يعطيك ربك فترضى * الم يجدك يتيما فاوى * ووجدك ضالا
فهدى * ووجدك عائلا فاغنى * فاما اليتيم فلا تقهر * واما السائل فلا تنهر
* واما بنعمه ربك فحدث
• سحر العقوق
هذه الايات واشباهها في القران تقرا على من تتسلط عليه الشياطين بسبب السحر او العين
وتجعله يعق والديه او احدهما.
ييحيى خذ الكتاب بقوه واتيناه الحكم صبيا * وحنانا من لدنا وزكاه وكان تقيا
* وبرا بوالديه ولم يكن جبارا عصيا [مريم:12-14]
قال اني عبد الله اتاني الكتاب وجعلني نبيا * وجعلني مباركا اين ما كنت
واوصاني بالصلاه والزكاه ما دمت حيا * وبرا بوالدتي ولم يجعلني جبارا شقيا [مريم30–32]
وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا اما يبلغن عندك الكبر احدهما او
كلاهما فلا تقل لهما اف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما [الاسراء:23]
• ايات ابطال سحر التخييل
تؤثر الشياطين على نظر المسحور وعلى الناظر اليه بالتخيل من اجل الصرف والعطف؛ وعلى من
تغير شكله بسبب المس ؛ وهذه الايات وامثالها تقرا مع ايات السحر على المسحور رجاء
ان يمن الله عليه بالشفاء ورفع البلاء .
فاقم وجهك للدين حنيفا فطره الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله
ذلك الدين القيم ولكن اكثر الناس لا يعلمون [الروم:30]
لقد كنت في غفله من هذا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد[الحديد:22]
ولقد جعلنا في السماء بروجا وزيناها للناظرين * وحفظناها من كل شيطان رجيم [الحجر:16-17]
الله الذي جعل لكم الارض قرارا والسماء بناء وصوركم فاحسن صوركم ورزقكم من الطيبات
ذلكم الله ربكم فتبارك الله رب العالمين [غافر:64]
قال خذها ولا تخف سنعيدها سيرتها الاولى [طه :21]
سبح اسم ربك الاعلى * الذي خلق فسوى * والذي قدر فهدى [الاعلى:13]
لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم [التين:4]
• ايات المشي
هذه الايات تقرا على من يعاني من الام في رجليه او من شلل بسبب المس
او العين او السحر .
ولما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربنا افرغ علينا صبرا وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم
الكافرين [البقره :250]
وما كان قولهم الا ان قالوا ربنا اغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في امرنا وثبت
اقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين [ال عمران:147]
واذكر عبدنا ايوب اذ نادى ربه اني مسني الشيطان بنصب وعذاب * اركض برجلك هذا
مغتسل بارد وشراب * ووهبنا له اهله ومثلهم معهم رحمه منا وذكرى لاولي الالباب [ص:41]
او من كان ميتا فاحييناه وجعلنا له نورا يمشي به في الناس كمن مثله
في الظلمات ليس بخارج منها كذلك زين للكافرين ما كانوا يعملون[الانعام:122]
والله خلق كل دابه من ماء فمنهم من يمشي على بطنه ومنهم من يمشي
على رجلين ومنهم من يمشي على اربع يخلق الله ما يشاء ان الله على كل
شيء قدير[النور:45]
وعباد الرحمن الذين يمشون على الارض هونا واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما [الفرقان:63]
هو الذي جعل لكم الارض ذلولا فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه واليه النشور
[الملك :15]
افمن يمشي مكبا على وجهه اهدى امن يمشي سويا على صراط مستقيم [الملك:22]
• ايات الابصار
تقرا هذه الايات وامثالها على من يشتكي من ضعف في بصره او فقد البصر بسبب
تفلت الشيطان عليه وقت الرقيه .
اذهبوا بقميصي هذا فالقوه على وجه ابي يات بصيرا واتوني باهلكم اجمعين [يوسف: 93]
فلما ان جاء البشير القاه على وجهه فارتد بصيرا قال الم اقل لكم اني
اعلم من الله ما لا تعلمون [يوسف :96]
لقد كنت في غفله من هذا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد [ق:22]
ان الذين اتقوا اذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فاذا هم مبصرون [الاعراف:201]
• ايات السمع
تقرا هذه الايات وامثالها على من يشتكي من ضعف في سمعه او فقد السمع بسبب
تفلت الشيطان عليه وقت الرقيه .
افلم يسيروا في الارض فتكون لهم قلوب يعقلون بها او اذان يسمعون بها فانها لا
تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور [الحج:46]
انا خلقنا الانسان من نطفه امشاج نبتليه فجعلناه سميعا بصيرا [الانسان:2]
• ايات الانطاق
تقرا هذه الايات وامثالها على من يشتكي من ثقل في نطقه او فقد النطق بسبب
تفلت الشيطان عليه وقت الرقيه .
الرحمن * علم القران * خلق الانسان * علمه البيان
قال رب اشرح لي صدري*ويسر لي امري*واحلل عقده من لساني [طه:25-27]
وقالوا لجلودهم لم شهدتم علينا قالوا انطقنا الله الذي انطق كل شيء وهو خلقكم
اول مره واليه ترجعون [فصلت:21]
• ايات النوم
هذه الايات واشباهها تقرا على من حيل بينه وبين النوم .
اذ يغشيكم النعاس امنه منه وينزل عليكم من السماء ماء ليطهركم به ويذهب عنكم
رجز الشيطان وليربط على قلوبكم ويثبت به الاقدام [الانفال:11]
وهو الذي جعل لكم الليل لباسا والنوم سباتا وجعل النهار نشورا [الفرقان: 47]
الله الذي جعل لكم الليل لتسكنوا فيه والنهار مبصرا ان الله لذو فضل على
الناس ولكن اكثر الناس لا يشكرون [غافر:61]
• ايات الاكل
هذه الايات ونظيرها تقرا على من حيل بينه وبين الاكل والشرب بسبب المس او السحر
.
}فكلوا مما رزقكم الله حلالا طيبا واشكروا نعمه الله ان كنتم اياه تعبدون{ النحل 114
} يابني ادم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا انه لا يحب
المسرفين{ الاعراف 31
} فكلي واشربي وقري عينا فاما ترين من البشر احدا فقولي اني نذرت للرحمن صوما
فلن اكلم اليوم انسيا { مريم 26
} لايلاف قريش * ايلافهم رحله الشتاء والصيف * فليعبدوا رب هذا البيت * الذي
اطعمهم من جوع وامنهم من خوف {
• ايات الصلاة
هذه الايات تقرا على من حيل بينه وبين الصلاه بسبب المس .
} الم * ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين * الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون
الصلاه ومما رزقناهم ينفقون {
}واستعينوا بالصبر والصلاه وانها لكبيره الا على الخاشعين{ [البقرة:45]
}ياايها الذين امنوا استعينوا بالصبر والصلاه ان الله مع الصابرين{[البقرة: 153]
}ومن اظلم ممن منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها اولئك ما
كان لهم ان يدخلوها الا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الاخره عذاب عظيم{
[البقره :114]
} اقم الصلاه لدلوك الشمس الى غسق الليل وقران الفجر ان قران الفجر كان مشهودا
* ومن الليل فتهجد به نافله لك عسى ان يبعثك ربك مقاما محمودا { [الاسراء:78-79]
}يبني اقم الصلاه وامر بالمعروف وانه عن المنكر واصبر على ما اصابك ان ذلك من
عزم الامور{ [لقمان:17]
} يايها المزمل * قم الليل الا قليلا * نصفه او انقص منه قليلا *
او زد عليه ورتل القران ترتيلا { [المزمل:1-4 ]
} امن هو قانت اناء الليل ساجدا وقائما يحذر الاخره ويرجوا رحمه ربه قل هل
يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون انما يتذكر اولو الالباب{ [الزمر:9]
}كانوا قليلا من الليل ما يهجعون * وبالاسحار هم يستغفرون{[الذاريات:17-18]
} ارايت الذي ينهى * عبدا اذا صلى {[العلق-10]
ايات ابطال العين والحسد
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
الحمد لله رب العالمين * الرحمن الرحيم * ملك يوم الدين * اياك نعبد
واياك نستعين * اهدنا الصراط المستقيم * صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا
الضالين
الم * ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين * الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون
الصلاه ومما رزقناهم ينفقون * والذين يؤمنون بما انزل اليك وما انزل من قبلك وبالاخره
هم يوقنون * اولئك على هدى من ربهم واولئك هم المفلحون
الله لا اله الا هو الحي القيوم لا تاخذه سنه ولا نوم له ما
في السماوات وما في الارض من ذا الذي يشفع عنده الا باذنه يعلم ما بين
ايديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه الا بما شاء وسع كرسيه السماوات والارض
ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم * لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من
الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروه الوثقى لا انفصام لها والله سميع
عليم * الله ولي الذين امنوا يخرجهم من الظلمات الى النور والذين كفروا اولياؤهم الطاغوت
يخرجونهم من النور الى الظلمات اولئك اصحاب النار هم فيها خالدون [البقره 255- 258]
امن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنون كل امن بالله وملائكته وكتبه ورسله
لا نفرق بين احد من رسله وقالوا سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير * لا
يكلف الله نفسا الا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا ان
نسينا او اخطانا ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا
ولا تحملنا ما لا طاقه لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا
على القوم الكافرين
يكاد البرق يخطف ابصارهم كلما اضاء لهم مشوا فيه واذا اظلم عليهم قاموا ولو
شاء الله لذهب بسمعهم وابصارهم ان الله على كل شيء قدير البقره 20
قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما لونها قال انه يقول انها بقره صفراء
فاقع لونها تسر الناظرين [البقرة: 69]
ود كثير من اهل الكتاب لو يردونكم من بعد ايمانكم كفارا حسدا من عند
انفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا واصفحوا حتى ياتي الله بامره ان الله
على كل شيء قدير [البقرة: 109]
ام يحسدون الناس على ما اتاهم الله من فضله فقد اتينا ال ابراهيم الكتاب والحكمه
واتيناهم ملكا عظيما [النساء: 54]
ولقد جعلنا في السماء بروجا وزيناها للناظرين * وحفظناها من كل شيطان رجيم *
الا من استرق السمع فاتبعه شهاب مبين [الحجر :16-18]
ولا تمدن عينيك الى ما متعنا به ازواجا منهم زهره الحياه الدنيا لنفتنهم فيه
ورزق ربك خير وابقى [طه:131]
ولولا اذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوه الا بالله ان ترن
انا اقل منك مالا وولدا :الكهف:39]
فنظر نظره في النجوم* فقال اني سقيم * فتولوا عنه مدبرين [الصافات:88 – 90]
تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير * الذي خلق الموت والحياه
ليبلوكم ايكم احسن عملا وهو العزيز الغفور * الذي خلق سبع سماوات طباقا ما ترى
في خلق الرحمن من تفاوت فارجع البصر هل ترى من فطور * ثم ارجع البصر
كرتين ينقلب اليك البصر خاسئا وهو حسير [الملك:14]
وان يكاد الذين كفروا ليزلقونك بابصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون انه لمجنون [القلم:51]
قاتلوهم يعذبهم الله بايديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين * ويذهب غيظ
قلوبهم ويتوب الله على من يشاء والله عليم حكيم[التوبة:14-15]
يايها الناس قد جاءتكم موعظه من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمه للمؤمنين
[يونس:57]
واوحى ربك الى النحل ان اتخذي من الجبال بيوتا ومن الشجر ومما يعرشون *
ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا يخرج من بطونها شراب مختلف الوانه
فيه شفاء للناس ان في ذلك لايه لقوم يتفكرون [النحل: 68-69]
وننزل من القران ما هو شفاء ورحمه للمؤمنين ولا يزيد الظالمين الا خسارا [الاسراء:
82]
واذا مرضت فهو يشفين [الشعراء:80]
ولو جعلناه قرانا اعجميا لقالوا لولا فصلت اياته ءاعجمي وعربي قل هو للذين امنوا
هدى وشفاء والذين لا يؤمنون في اذانهم وقر وهو عليهم عمى اولئك ينادون من مكان
بعيد [فصلت :44]
قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد * ولم
يكن له كفوا احد
قل اعوذ برب الفلق * من شر ما خلق * ومن شر غاسق اذا
وقب * ومن شر النفاثات في العقد * ومن شر حاسد اذا حسد
قل اعوذ برب الناس * ملك الناس * اله الناس * من شر الوسواس
الخناس * الذى يوسوس في صدور الناس* من الجنه والناس
ويمكن ان يدعو بهذه الادعية
اللهم اصرف عنه ، حر العين ، وبرد العين ، ووصب العين .
اعيذك بكلمات الله التامه من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه.
اللهم رب الناس اذهب الباس ، واشف انت الشافي ، لا شفاء الا شفاؤك شفاء
لا يغادر سقما .
بسم الله ارقيك ، من كل شيء يؤذيك ، من شر كل نفس او عين
حاسد الله يشفيك ، بسم الله ارقيك .
تقرا الرقيه على المصاب مباشره ، وتقراها على الماء ليغتسل به المصاب على ان يسكب
الماء على بدنه مره واحده من خلفه بحيث يعم جميع بدنه ، او ان يضعه
في حوض ويضيف عليه من الماء ما يعم جميع بدنه ويجلس فيه لمده ربع ساعه
او نحوها.
المرجع لقط المرجان في علاج العين والسحر والجان بتصرف
• الطريقه الثانية
وتستخدم لعلاج السحر والمس والعين والعقم والسرطان وكثير جدا من الامراض ( كل الامراض )
ولا تستخدم لمن به جرح في جلده ،،او حساسيه ضد الاعشاب المستخدمة
المقادير
كيلو ملح مطحون + كيلو سدر مطحون + كيلو شب ابيض مطحون
ثم تخلط مع بعض بالتساوي وتوزع في سبعه اكياس ويؤخذ كل ليله كيس يخلط في
5 لتر ماء ثم يغتسل به المريض لمده اسبوع كامل كل يوم مره بعد صلاه
العصر ( يغسل كامل الجسم الا العينين ) ولا باس بعد الغسل به ان يغتسل
بماء صافي والله الشافي
الطريقه الثانية
اقرا الفاتحه في اذن المريض اكبر عدد ممكن واقرا الفلق والناس
الطريقه الثالثة
ان يتوضا العائن ويغتسل العيون بماء وضوءه قال صلى الله عليه وسلم (( العين حق
ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين ، واذا استغسل احدكم فليغتسل ))
ملاحظه هامه :-
تختلف العين باختلاف نوعها او سببها
فيجب ان يركز على الايات التي تهم كل نوع فمثلا ان كانت في العلم يكون
التركيز على ايات العلم
وان كانت في الجمال يكون التركيز على الايات التي تتحدث عن ذلك وهكذا ويمكن الرجوع
الى المعجم المفهرس لايات القران الكريم .