9:57 صباحًا الإثنين 22 أبريل، 2019




كيف تتجاهل من يستفزك

كيف تتجاهل من يستفزك

بالصور كيف تتجاهل من يستفزك c5b836af5ab836da9ea9bcd8a76cfecc

التجاهل – ان تقوم بعدم الاكتراث لردود تراها انت غير قيمة و ذات اسباب مبطنة و اهداف غير معلنة

اولا يجب عليك ان تكون قادر و اقولها اكثر من مرة قادر على ضبط مشاعرك

اعرف هدف هذه الردود المزعجة

لان المثل المصري يقول

اذا عرف السبب بطل العجب

اهداف الردود المزعجة

1-افساد الموضوع

2-الحقد الدفين

3-الغيرة و الحسد

بالصور كيف تتجاهل من يستفزك 20160703 409

متى تتجاهل الردود

 

ان تجاهل الردود يكون امر نسبى فلكل شخص الحق في تجاهل بعض الردود و السكوت عنها و هذا الفعل يحسد عليه صاحبة لان ليس كل شخص قادر على التجاهل

وكما اسلفت انه يجب علينا ان نضبط مشاعرنا و عواطفنا تجاة اصحاب هذه الردود المزعجة

نرجع للسؤال و هو متى يتم التجاهل

بالصور كيف تتجاهل من يستفزك 20160703 410

1 التجاهل حينما تعرف نهاية الردود و نهاية الكلام مع صاحب الردودة المزعجة

فى بعض الاحيان تكون الردود كثيرة جدا و خارجة عن الموضوع و هنا تقوم الادارة بمسح كل مشاركاتك و مشاركات صاحب الردود المزعجة

لذا من الفطنة و الحكمة السكوت لان النتيجة هي مسح تلك المشاركات المخالفة من قبل صاحب الردود المزعجة

2 – التجاهل حينما يكون صاحب الردود المزعجة قليل الادب فحين يقوم بسبك و شتمك فان التجاهل هنا هو الحل لانة بالنهاية سوف تمسح مشاركتة و لن يستفيد من ما قالة سوي ضياع و قته

بالصور كيف تتجاهل من يستفزك 20160703 411

3 التجاهل حينما يكون صاحب الردود المزعجة مصابا بالنقص الشديد و انه يظن ان كل كلمة تقولها هو المقصود بها و يقوم ايضا بالتصيد عليك فقط لانك افضل منه علما و خلقا و مكانة و انه غير قادر على منافستك منافسة اخلاقية و منافسة نزية تنم عن و عى و فطنة و يقظة

4 التجاهل حينما يلح عليك صاحب الردود المزعجة بالرد على كلامة لانة يريد فقط ان يفسد موضوعك و يشتت القراء و يستفزك فهنا الحل الذى يقض مضاجعهم هو السكوت السكوت السكوت

5 التجاهل حينما تعرف مسار صاحب الردود المزعجة و انه شخص لا يعرف ماذا يريد بالضبط و انه يقوم بتصرفات غير منطقية تجدة هنا يؤيد و هناك يعارض و هنا يسب و هنا يمدح….فمثل هذا الشخص لا اساس له و لا مبدا يعتمد عليه في ردوده..لذا التجاهل هنا هو الحل

اختم الموضوع في ابيات شعر

وقالوا: فلان في الوري لك شاتم
وانت له دون الخلائق تمدح
فقلت ذروة ما به و طباعه
فكل اناء بالذى فيه ينضح

    وقالوا فلان لك في الورى لك شاتم

768 views

كيف تتجاهل من يستفزك