12:41 صباحًا الإثنين 20 مايو، 2019




عبد الرحمن السويحلي

فقرات الموضوع

عبدالرحمن السويحلي

صور عبد الرحمن السويحلي

اعتقال عبد الرحمن السويحلى من طرابلس في 27 شباط فبراير الماضى في طرابلس لا تزال يشوبها العديد من اللغط و التلعثم بكون الحدث اصبح خبر تدور حولة علامات استفهام كبيرة و كثيرة و بدا ياخد منحي اخر و خطير بكون ان اللغط و الغموض الكبير الدى يكتنف قصتة كاملة بدا ينحدر منحدر خطير و حساس خاصة في مصراتة و طرابلس و حتى قيادة المجلس الانتقالي.
**تساؤلات مطروحة للنقاش؟
..

 

فهل اعتقل مناظل الكلمة فعلا

 

 

ام خطف اختطافا

 

او اعتقل و اطلق سراحة فورا؟

 

او لم يعتقل اصلا؟؟

 

او اعتقل و من ثم هددت بريطانيا نظام القدافى لكي يطلق سراحة بكونة يجمل جواز سفر اوروبى لم يستطع القدافى ايقافة

 

؟؟
ولمادا اعتقل مؤخرا ادا كان الرجل يمثل خطرا حقيقيا لنظام العقيد معمر القدافي

 

تم لمادا لم يعتقل مند خروج بنغازى عن طاعة القدافى ادا كان الشخص له تاثير و اضح على الساحة السياسية الليبية

 

فهل اعتقال الرجل بعد 10 ايام من تفجر الوضع السياسى الليبي خاصة العسكرى في بنغازى و طرابلس لا يثير التساؤل

 

و هل خروجة على عديد القنوات الاعلامية و حديثة من داخل بيته “عقر داره” في غرب العاصمة لا يثير علامات استفهام

 

 

فهل الاجهزة الامنية تعلم او لاتعلم او غطت الطرف على السويحلى حينها؟؟؟….

 

و هل القدافى كان يراقب خروج عبد الرحمن على قنوات الاعلام

 

و لمادا اعتقل بعد حوالى 10 ايام من تفجر الثورة و هو في طرابلس و لم يختبئ

 

 

و كيف يعترف عبد الرحمن ان السنوسى قال له امهلناك ايام كثيرة لكي توقف مداخلاتك؟؟؟

 

فمن يكون عبد الرحمن ليعامل هكدا و كانة التهامي خالد؟؟؟؟؟

 

و لمادا ظل الثائر عبد الرحمن في بيته ادا كان يريد ان يحول صوتة الى سلاح لنصرة الشعب الليبي و ثورتة البيضاء

 

 

فكيف نستطيع ان نصنف شجاعة الثائر و اقدامة حتى يضل المناظل يتحدي اشرس منظمة استبدادية بهدة الشجاعة النادرة و الغريبة

 

 

تم لمادا لم يتكلم باسم مستعار كجميع المناظلين عندما يكون الوضع الامنى غير مهيء بدلك

 

و لمادا حاول مند البداية الظهور الاعلامي المفبرك ان يصور نفسة على انه مناظل مصراتي

 

فهل الهدف من الظهور الاعلامي هو الشخص ام الدور الدى سيلعبة في تعبئة الشارع بالحماس

 

ثم كيف يقول الاخ عبد الرحمن السويحلى ان ابنة محمد اعتقل في سجن تابع للكتائب لمدة اسبوعين ثم ينفى ابنة بشير دلك الخبر و يقول ان شقيقة محمد البالغ من العمر 14 سنة لم يعتقل سوي يومين من قبل القدافي… و دكر بشير الكلام لاحد اصدقاءة و قبل ان يقول و الدة انه اعتقل 14 يوم..

 

ثم يقول الاخ عبد الرحمن انه اطلق سراحة صبيحة يوم الجمعة و عند الساعة الثالثة فجر… و دون ان يحدد تاريخ اطلاق سراحة او السجن الدى فر منه او الكيفية التي فر بها من سجن القدافي؟…… فيما المح انه سجن في معسكر تابع للكتائب!!11!

 

فالسؤال هنا يقول اين هو السجن الدى اعتقل فيه عبد الرحمن

 

ثم متى افرج عنه

 

و هل العملية تستلزم ان يشارك بها ثوار بنى و ليد و ثوار طرابلس و ثوار مصراتة و ثوار جبل نفوسة بالكامل؟؟؟
فعندما تكلمت مع عديد المساجين من مصراتة و طرابلس و الدين اعتقلو في السجون الليبية السياسية الكبري و هي الجديدة ابوسليم تاجوراء في المدة بين شهر ما رس الى اغسطس 2019 ….

 

لم يؤكد لى اي شخص ان السويحلى قد اعتقل معهم في هدة الفترة.

صور عبد الرحمن السويحلي

تم يقول عبد الرحمن السويحلى في لقاء خاص مع صحيفة صدي الثورة في العدد 5 التي تصدر في مدينة مصراتة في انه اطلق سراحة صبيحة يوم الجمعة في الثالثة فجرا و بمشاركة ثوار مصراته!!

 

و جبل نفوسه!!

 

و طرابلس!!

 

بعملية اطلاق سراحة وان العملية كانت ناجحة بنسبة 100 فيما دكرت الخبر قناة الجزيرة في 8/يونيو/2019 ….

 

فمادا تعني 100%؟…..

 

و عندما بحثنا في التقويم السنوى لعام 2019 فنجد ان يوم الجمعة يوافق 10 يونيو..او 3 يونيو… فالسؤال الخطير جدا هنا؟؟؟؟

 

هوان الاخ عبد الرحمن السويحلى ظهر على قناة الجزيرة يوم 8 يونيو في حصاد اليوم … دون تحديد زمن الافراج….

 

و قالت مؤسسة الرقيب لحقوق الانسان انه افرج عن السويحلى يوم 7 حزيران يونيو2019 .

 

 

و ترافق الخبر ظهور للسويحلى في اتصال مباشر مع القناة و تكلم كثيرا عن الاهانات التي تحصل عليها دون دكر للتعديب و دكر لاطلاق سراح ابناءة الاثنين الباقين و هما خليل و اشتيوي … ثم لمادا لم يتكلم عبد الرحمن السويحلى في حديث مطول مع صحيفة صدي الثورة المصراتية عن الاتى رغم الاسئلة الصريحة الموجهة له:
• لم يحدد الاخ عبد الرحمن السويحلى تاريخ لاعتقاله.
• لم يحدد تاريخ محدد او تقريبى لاطلاق سراحة من السجن او المعتقل او الاقامة الجبرية.
• لم يدكر عبد الرحمن في لقاءة مع الصحيفة السجن الدى سجن بداخلة طيلة ساعات او ايام او اسابيع او اشهر اعتقاله.
• لمادا يحاول المناظل عبد الرحمن السويحلى ان يظهر و يحكى قصة اعتقالة التي دامت 3 ايام في مقر الامن الداخلى بابوسليم بطرابلس هو و ابناءه… في الوقت الدى اخفي كل شيء بعد قصة ابوسليم؟؟!!!
• لم يدكر السويحلى سبب اعتقال ابنة اشتيوى معه في السجن و لم يدكر من بعد متى افرج عنه او السجن الدى سجن به.

 

فمادا يعني ان السنوسى قابلة يوم 3/مارس/2011ف… دون دكر السجن.

 

و ما هي مكانة السويحلى التي تجعل الرجل الثاني في نظام العقيد ان يتوسل للاخير و يطلب المغفرة…
• لم يدكر السويحلى عندما قال ان العملية شارك فيها ((ثوار)) مصراتة و جبل نفوسة و طرابلس… فلم يدكر ما ادا كانت عملية تحريرة من السجن الغير معروف حتى اللحظة مسلحة او بيضاء؟؟
• قال السويحلى ان يوم 25 شباط فبراير اتصل به صديقة و يقول له ان سيف الاسلام القدافى يريد مهاتفته….

 

فقال السويحلى حسب تعبيرة انه قال له الصيف ضيعت اللبن)….

 

فهل فعلا قال له تلك الكلمات و هو في مزرعتة في قلب طرابلس؟؟!!؟؟.

 

تم قال ان اخر اتصال بسيف القدافى كان يوم 25-2-2019 ف.

 

لكن ياتري كيف و متى و كم كانت عدد مقابلات سيف القدافى بعبد الرحمن السويحلى قبل 25-2-2011….

 

فادا كان الشخص احد ابرز رموز سيف الاسلام مع الشيخ على الصلابي مفتى عام عائلة معمر القدافى حتى صباح 15/فبراير/2011ف .

 

لمادا يحاول السويحلى ان يتنصل من التاريخ هكدا؟؟

 

فكيف كانت علاقتة بسيف الاسلام القدافى خاصة بعد عام 2007ف.

 

لمادا الاصرار المبالغ فيه في تصنيف نفسة على انه من محمور الممانعة؟

 

الغير خاضع للضغوط و الاملاءات؟؟

 

و ما هو الدور الدى لعبة شقيقة “العميدركن” حمدى السويحلى قائد القوات البحرية في الجيش الليبي حتى 23/ اغسطس/2019 في و صول شقيقة عبد الرحمن للعقيد معمر القدافى عام 2004.

 

فهل فعلا كان حمدى هو مهندس اللقاء الدى جري في 28/ ما يو/2004ف او 28/مارس/2004 بين السويحلى و القدافي… فادا كان السويحلى يسوق لنفسة ان القدافى هو من طلب لقاءه؟

 

فالنتساءل ما يلي:
1 كيف بالعقيد الملهم اوالمفكر الزعيم المخبول معمر القدافى ان يتشافي من جنون العظمة و الكبرياء….

 

لكي يطلب لقاء مزارع بسيط في مزرعة رغم ان المزارع حاول كلاميا خلع نظامة طيلة 18 عاما على حد تعبير السويحلي)..
2 القدافى في ما يو 2004 كان قد خرج من اتفاقية سلام مع الولايات المتحدة الامريكية و بريطانيا خاصة بعد تسليم السلاح النووى و دخول شركات النفط الامريكية للسوق الليبية..

 

اثر سقوط نظام صدام حسين و ادرك العقيد ان لا يوجد تغيير من الداخل…..

 

فكيف سيتنازل و يدخل في نفق الاصلاح مع معارضيه… فكيف ادا كان بالمعارضة في الخارج ان تقبل الاصلاح فمادا نقول لدكتور جامعى قابل القدافى و عرض القدافى عليه سلة من المناصب.
3 قال السويحلى للصحيفة “اثناء عودتى من بريطانيا طلب منى لقاء القدافي”)..

 

فمادا تعني عودتى من بريطانيا

 

فهل يصور نفسة انه زعيم قد عاد للتو من المهجر او بالاحري من المعارضة الوطنية الليبية)؟؟

 

ام ان الزيارة كانت عابرة و سياحية؟؟؟
 

ثم لمادا ينفى احد قادة اللجنة العسكرية المجلس العسكري بمصراتة خبر ان ثوار من مصراتة شاركو في تحرير السويحلي… و هل هناك شخص يمتلك درة من عقل مجنون ان يصدق ان ثوار مصراتة او جبل نفوسة بالكامل في شهر يونيو تحديدا يستطيعون ان يقومو باكبر و اخطر محاولة امنية و عسكرية في ظل نظام يعيش على حالة الطوارئ….

 

فهل تستطيع القوة الامريكية التي قتلت بن لادن في جو امنى مستقر جدا ان تستطيع ان تقوم باكبر و اضخم محاولة امنية .

 

.

 

خاصة مداهمة اهم و اخطر السجون السياسية في ظل انتشار هائل لقوات الامن و الجيش؟!

 

فمن يستطيع ان يصدق نفسة في هدة الرواية و كيف استطاع ثوار مصراتة و ثوار الجبل الغربى و بنى و ليد و طرابلس بالوصول باسلحتهم الى قلب العاصمة الليبية و الى اهم و اكبر و اخطر السجون الليبية حصنا و حراسة و تشديدا و مراقبة…..

 

و يطلقون عدد “غير محدد من السجناء” من بينهم المطلوب الاول للقدافى في طرابلس…..

 

ثم يقول السويحلى ان العملية كانت ناجحة بنسبة 100%…..

 

و كيف تنجح العملية بدون ان تسقط فيها قطرة دم واحدة من الثوار او يعتقل او ياسر احد افراد الثوار اثناء عملية التحرير؟؟

 

تم اين هي كتائب القدافى الموجودة حينها في طرابلس بعشرات الالاف؟؟

 

فادا كانت السجون الكبري في طرابلس مثل عين زارة ابوسليم-الجديدة-تاجوراء يحرس كل سجن بواسطة كتيبة كاملة افرادها حوالى 400 فرد….

 

فما بالك بسجن يوجد فيه عبد الرحمن السويحلى و من على شاكلتة من المطلوبين الخطرين على ثورة الفاتح.؟؟

 

فكيف تمت العملية و لم يدكر عدد قتلي الكتائب او حرس السجن حينها؟؟

 

و لمادا لم يطلق كل السجناء حينها؟؟

 

و اين كانت غرفة عمليات كتائب القدافى حينها؟؟

 

و اين كانت مئات او الاف نقاط التفتيش الهائلة و الصارمة في كل شوارع و ازقة طرابلس التي تكشف الجنين في بطن امة و الابر ما ادا كانت صينية ام يابانية ….لكي يصل عشرات او مئات الثوار من كل مناطق الغرب الليبي الى سجن سياسى في قلب طرابلس و يطلقون سراح سجناء دون غيرهم و لم يصب من الثوار و السجناء الفارين اي احد بادي و يصلون مرة اخرى الى قراهم و بلداتهم

 

؟؟

 

و ادا كانو غير مسلحين فما الحكمة من مشاركة اشخاص من مصراتة او الجبل

 

؟؟

 

و ما فائدتهم اصلا؟؟

 

و ما ادا كانت هناك مشاركة من حرس السجون في العملية من عدمها؟؟؟

 

و ما دور حمدى السويحلى في العملية المزعومة بكونة احد المقربين من القدافى و الدراع اليمني لهانيبال القدافى بكونة يشغل منصب عميد ركن و امر القوات البحرية الليبية حتى تاريخ تحرير باب العزيزية

 

؟؟

 

فلمادا لم يعتقل حمدى او يقال من الجيش بتهمة انه شقيق لجرد و عميل للغرب …..

 

لكن يا تري ادا عرض الامر و المهمة الصعبة هدة عملية تحرير السويحلي لجهاز مثل|:
cia او الموساد الاسرائيلى او k.j.b او شركة بلاك و وتر او فرقة الكوماندوز الاسرائيلية او المارينز الامريكية….

 

فهل تستطيع اي من هدة الاجهزة انجاز المهمة خطيرة و شبة مستحيلة و انتحارية …..

 

هكدا بكل يسر …..

 

و ادا كان الثوار لديهم خطط امنية تعجز اكبر الاجهزة الاستخباراتية في العالم تنفيدها فلمادا لم يقومو بعمليات اغتيال المسؤولين الكبار في طرابلس من بينهم ابناء العقيد؟؟

 

او حتى العقيد نفسه؟؟

 

ادا كان ثوارنا البواسل هم عسكريون و امنيون و استخباراتيون؟؟؟

 

ثم لمادا يصر عبد الرحمن السويحلى الهروب و التنصل من اجابة حول تاريخ اعتقالة او السجن الدى سجن به؟؟

 

سواء مع القنوات التلفزيونية او الصحف المحلية او في الندوات و المحاضرات او مع اصدقاءة اوالاشخاص العاديين من انصاره؟؟

 

و لمادا لم يعتقل ابنة بشير في طرابلس؟؟

 

ادا كان الشخص غير مرغوب فيه هو و ابناءه؟؟

 

و كيف يخرج منها في اواخر ما رس الماضى و من ميناء طرابلس البحري و باجراءات رسمية قانونية عبر سفينة سياحية كانت تقل اجانب اوروبيون و حينها كانت الدولة في اوج ارتباكها الامني؟؟؟
** متى قابل عبد الرحمن السويحلى العقيد معمر القدافي؟؟؟

 

و كم كانت عدد و مجمل لقاءاتة به؟؟

 

و من طلب الزيارة من الاخر؟؟

 

و ما اهدافها المرجوة؟؟

 

و من هو مهندس اللقاء؟؟؟

 

و هل من خارطة رسمت حينها و لم تترجم الى الواقع؟؟

 

و من تخادل مع الاخر؟؟؟
اثناء محاضرة القاها د.

 

عبد الرحمن السويحلى في مقر ائتلاف 17 فبراير في مدينة مصراتة بتاريخ 30/يوليو/2019 في ….قال انه قابل القدافى يوم 28/مارس/2004ف ….

 

و كانت هدة الكلمة و التاريخ تحديد شدت انتباهى جيدا و كثيرا جدا…… فقال ان القدافى عرض عليا مهام كثيرة و انا رفضت و قال اني تجادلت معه كثيرا حول دكتاتوريتة و استبداده…… فلقاءة بالقدافى و كلامة الخطير حول مجريات الاحداث في ثورة فبراير….

 

مثل كلامة على تعيين جبريل و قد قال انه كان من اجل شراء و رفلة او تعيين محمود الناكوع من اجل تلطيف خواطر الزنتان او اقالة مصطفى عبد الجليل بدعوي نقص الكفاءة و الفقر في الحنكة السياسية…..

 

فهدا الكلام جعلنى اشد انتباهى اولا الى مسالة لقاءة العقيد معمر القدافي…..

 

و كان تلك التاريخ قد حفر جيدا في اعماق داكرتى و هو موثق و مسجل لدي الاخوة في ائتلاف 17 فبراير بمصراته….

 

و هو لقاءة القدافى الوحيد و كان 28/3/2004 …..

 

و هدا ما تاكدت منه من خلال مطالعتى لموقع
)” فريق ليبيا لبناء ليبيا الجديدة” على الانترنت… و الدى نشر في 21/ايلول/2019 .

 

 

ان العقيد طلب منه اللقاء يوم 28/مارس/2004 .

 

.

 

و عقد اللقاء بعد ثلاثة ايام … اي حوالى 1/ ابريل/2004ف… يعني ان اول لقاء كان بتاريخ 28/3/2004 … و عند اطلاعى على صحيفة صدي الثورة العدد 5 .

 

.

 

لاحظت ان اللقاء تغير الى 28/ 5/2004 ف.

 

فيا تري كم كانت عدد و مرات مقابلات الثائر بالعقيد القدافي.

 

و هل ستفتح علينا طريق اخر و هو سبب هدة الزيارات؟؟؟؟

عبد الله السنوسى و سيف الاسلام يتعرضون لاول اهانة نفسية في التاريخ من مواطن ليبي بعد القدافي……..

 

فهل من مصدق يا ترى؟
تعرض عبد الله السنوسى و سيف الاسلام القدافى لاهانات حادة من قبل عبد الرحمن السويحلى و هو في السجن في طرابلس….

 

و هددا بعضهما البعض بحيث ان السويحلى هدد السنوسى و القدافى بالمضيء قدما لركب الثورة و رفض الرد او الاتصال بسيف الاسلام القدافي….

 

كلام كله موثق في لقاء صحفى مع السويحلى في صحيفة صدة الثورة….

 

حيث قال السنوسى للسويحلى اريدك ان تعمل على الطلب من ثوار مصراتة لوقف القتال….

 

فقال السويحلى له لن نقف عن الثورة و لن اطلب من مصراتة و قف القتال….

 

فيا تري كم شخص في مصراتة يعرف شخص اسمه عبد الرحمن السويحلي؟؟

 

لكي يكون له كلمة فصل في قضية مصيرية مثل الثورة؟؟

 

و هل ما قالة السويحلى للسنوسى و سيف و القدافى كان صحيحا و حقيقيا؟؟؟
شاهدو معى جيدا هدا المقطع الفيديو الدى اقتطف من قناة الجزيرة يوم 8/ينويو/2019 و هو موجود على اليوتيوب على الرابط التالي: http://www.youtube.com/watch?v=cktdGP54Wfs ومن ثم لاحظو معى جيدا حجم الكدب و التزوير و التناقض الصارخ في الخبر..
لا حظو معى … لم تدكر قناة الجزيرة اسم السجن الدى سجن به … و لم تدكر تاريخ او اليوم الدى تم فيه تحريرة و اطلاق سراحه….

 

و لم تدكر اين يوجد حينها ما ادا كان في طرابلس او خارجها….ولمادا اطلقت القناة اسم الناشط الليبي المعارض…..

 

فمادا تعني كلمة معارض….

 

و لم تسال القناة الضيف ما ادا كانت عملية اطلاق سراحة مسلحة او غير مسلحة….ولم يؤكد انه تعرض للتعديب لان التعديب ستظل اثارة على الجسد)….

 

و لم تدكر القناة كيف اطلق سراح عدد من المساجين فيما لم يطلق سراح الاخرون….

 

و لمادا كان من ضمن المساجين الدين فرو من السجن ابناء السويحلي(خليل-اشتيوي)….

 

و لمادا لم تستند قناة الجزيرة في خبر مشاركة ثوار مصراتة و طرابلس و الجبل الى لجنة اعلامية او مجلس محلى اوعسكرى او المجلس الانتقالى بحيث نستطيع الرجوع اليهم الان حول مصدر الخبر المزيف؟؟!

 

خاصة لجهة التحقيق التي ستتولي الامر المعني؟

 

فلمادا لم يتساءل مديع الجزيرة حول نجاح العملية الباهر و الغموض الكبير الدى يكتنفها خاصة في ظل فقر حاد في حيثياتها و طريقتها

 

!!!

 

هل ستكون الجزيرة في المستقبل مسالة في الشان المدكور بكونها خيط مهم في القضية

 

؟… ثم دكر السويحلى كلمة ثوار بنى و ليد فمادا تعني هدة الكلمة و الجملة “بالتحديد” في حين انه لم يدكر دورهم في تصريحة لصحيفة صدي الثورة الصادرة بتاريخ 11/9/2011ف… فيما دكر ثوار طرابلس و مصراتة و الجبل…
فرقة كوماندوز خاصة حررت السويحلي…
فيما قال محمد الشيبانى السويحلى 61 عاما شقيق عبد الرحمن السويحلى لاحد اصدقاءة و في جمع من الاشخاص….

 

ان شقيقة اطلق سراحة بواسطة فرقة كوماندوز خاصة من بنى و ليد….

 

حيث قال ان الفرقة هي التي حررت شقيقة من طرابلس… و قال ان دكر ثوار مصراتة و جبل نفوسة في الاعلام خاصة على الجزيرة….

 

هى دعاية اعلامية لخلخلة نظام القدافى داخليا في طرابلس بحيث يتم احباطة معنويات جنودة و يدرك انه مخترق امنيا ….

 

لكنة لم يدكر اسم و مكان المعتقل او السجن الدى حرر منه..

 

فيما اكد عملية التحرير بالقوة؟؟

 

فلمادا ادا دكر ثوار مصراتة و الجبل؟؟…… فتصريح شقيقة لا شك انه سيزيد من اللغظ الدى يدور حول العملية؟

 

و يعد دليل هام ادا احتدم الموضوع؟؟؟
ومن اين حصلت قناة الجزيرة على معلومات اطلاق سراح السويحلي؟؟

 

فهل من المجالس العسكرية ام من السويحلى نفسه؟؟

 

فادا اخدت القضية منحي خطير فاليس من حقنا كليبيين ان نكتشف سر صناعة هدة الاكدوبة الكبيرة؟؟؟؟
يقول السويحلى انه تعرض للتعديب فاين هي اثار تعديبة يا ترى؟؟؟

 

و كيف بشخص مثل عبد الرحمن لم يسجن داخل باب العزيزية ادا كان الخبر صادقا!!!.
اثبات الحقيقة من عدمها
فادا كانت معلومات اعتقال السويحلى حقيقية 100%….

 

فالنبدا اولا عن كشف اسماء المجموعة التي اطلقت سراحة لنهديها و سام الشجاعة الذهبى للثورة 17 فبراير… ثم المجموعة التي اطلق سراحها مع السويحلى في تلك العملية و التي كان الاب محظوظا فيها عندما فر نجلية معه من السجن؟؟

 

و كيف فر الثائر المزعوم من جماهيرية القدافي؟؟؟
سؤال مهم يثير التساءل؟؟؟؟؟؟؟
ما هي العلاقة الغريبة و العجيبة و الحديثة التي تربط عبد الرحمن السويحلى بمدينة مصراته؟؟

 

فالرجل لم يولد او يترعرع فيها و لم يستقر او يدرس او يعمل عليها….

 

و لو ليوم واحد باستثناء ادا كان ضيفا ثقيلا عليها

 

 

و لم يدافع هو و ابناءة عنها؟؟

 

و ليس له اي علاقة تربطة بترابها باى و سيلة كانت باستثناء انه ولد عم صاحب البوطي كما يقول المثل الليبي

 

 

فادا كان الشخص لا يعرفة حتى جيران مزرعتة في طرابلس فكيف ادا سيعرفونة سكان مصراتة و يحبونة و يجعلونة او يبايعونة رمزا لهم؟؟؟

 

فالقيادة و الزعامة موهبة توهب و ليست سلعة تشترى؟؟

 

و ليس النضال معيارا للزعامة و القيادة؟؟

 

فالشخص ولد في جمهورية مصر و نسبة و جنسيتة مشكوك في صحتها القانونية….

 

فلمادا تقهقر مند البداية لمصراتة و هو في طرابلس؟؟

 

فالرجل كل حديث له في الاعلام يريد ان يصور نفسة انه مصراتى و اتصالاتة من مصراتة و ترشيحة من مصراتة

 

؟

 

فهدا لا يدل الا ان الشخص هو قبلى بامتياز؟؟

 

و يعمل بمنطلق القبيلة المتعفنة الواهية و يعمل على احياءها بسبب انه اصول قبيلتة ترجع الى مصراتة تاريخيا؟؟

 

فهل تملق الشخص لمصراتة و محاولة تسلقة على ظهرها سيصبح هدة الايام خط احمر له و لاى شخص سيساعدة في هدا التسلق مهما كان انتماءة و مكانتة و ما قدمة للثورة من تضحيات

 

!؟؟؟

 

فلمادا لا يدرك الرجل ان سلم مصراتة مغطي هدة الايام بدماء الشهداء الساخنة….

 

بحيث يعد من الصعب تسلقة هدة الايام … على الاقل حتى تجف الدماء التي عليه؟؟

 

ام ان شدود المراهقين السياسيين المتسلقين قد بلغ حدودة و مداه؟؟؟
فمتى يا تري يدرك عبد الرحمن السويحلى ان مدة ضيافة مصراتة له انتهت مدتها و صلاحيتها خاصة بعد ان تحررت طرابلس و الحمد لله…..

 

فليدهب لمزرعتة في عين زارة هناك…… و لا شك ان مئات الاف من الجماهير في طرابلس سيملاؤون الطريق السريع لاستقبالة بالورود… و هم بالتاكيد ينتظرون بفارغ الصبر مرشحهم الابدى و الوحيد لرئاسة الدولة و الحكومة اللاحقة … حيث من المتوقع ان الحفل المليونى لاستقبالة سيكون عالميا

 

؟

 

و متى يدرك انه ضيف غير مرحب به من قبل مصراتة هدة الايام؟…..

 

وان مصراتة لا تعطى اللجوء السياسى للمعارضين

 

 

و لا يوجد بها اكاديمية لتعليم السياسيين؟

 

او ازهر لتوطين الاسلاميين؟؟

 

و لاتعطى الجنسية المصراتية على الاسس القبلية؟؟

 

و لا تعطى الفيزا السياسية على الاسس النظالية الواهية؟؟

 

و ليست موطئا للشركات و الحملات الانتخابية

 

؟

 

و لا تستورد او تستاجر انصاف القادة السياسيين

 

؟

 

و لا تتحالف مع المتلونين و المشبوهين؟؟؟ولن تتحالف الا مع المدن و لا تتحالف مع الدول؟؟؟ولن ترضخ لضغوط غير ليبية؟؟

 

و لن تتخد قراراتها بواسطة ابواق زوارها

 

؟؟

 

و لن يكون فيها سراق و لصوص جهاز الدبيبة الا سجناء في سجن الجديدة؟؟

 

و ليست مدينة تبيع ما ضيها من اجل ان تشترى لمستقبلها؟؟؟؟

 

و لا تقوم بتاجير جيشها و كتائبها العسكرية لجماعات دينية؟؟؟

 

و ليست مدينة باعت دماء شبابها لكي تستعيد امجادها

 

؟

 

و ليست ملعبا او منتجعا للسياسيين المراهقين

 

و ليست مدينة اسقطت الحاكم لتحكم؟؟

 

او مدينة قشعت الاستبداد لتستبد؟؟

 

و ليست مدينة تريد ان تستعيد جمهوريتها الطرابلسية؟؟

 

و ليست مدينة تعطى و تهب الفخامة و الجلالة و الزعامة لاحفاد القادة؟؟

 

و لا تمجد الزعماء او احفاد الابطال؟؟

 

فهي مدينة تقدس بطولات الاجداد و لا تصدق اكاديب الاحفاد؟؟؟

 

و هي مدينة ليس “كل” من احبها تحبة او كل من دافع عنها تدافع عنه؟؟

 

و ليست مدينة دفنت شبابها من اجل ان ينهض حجرها؟؟

 

او انها مدينة ثارت من اجل ان تستعيد دورها؟؟

 

و هي مدينة تقرا تاريخها من كتابة غيرها؟؟

 

و ليست مدينة تكتب لكي يقرا غيرها؟؟؟
** فمتى سيدرك عبد الرحمن السويحلى ان مصراتة ليست اداة للمراهقين السياسيين؟؟

 

و ليست سلما للمتسلقين الاسلاميين

 

؟؟

 

او حليفة لليبراليين الاقصائيين؟؟

 

و ليست ارضا للاشخاص الغامضين التي تدور الاف التساؤلات حول و طنيتهم و هويتهم و جنسيتهم؟؟

 

و ليست ارضا لعائلات تعتمد على الازدواجية الصارخة في تعاملها مع ثورتين في نفس التوقيت؟؟

 

و ليست ارضا لمن عشقها بعد ان قامت بثورتها

 

و ليست ارضا لا يوجد من يمثلها

 

؟؟

 

و ليست ارضا لمن سيسبب و سبب في مشاكلها

 

و ليس مكبا للوصوليين و المتملقين الانتهازيين؟؟

 

و ليست و رشة لتعليم انصاف السياسيين؟؟

 

و ليست مكتب تراخيص لتغيير المهن من مزارعين الى سياسيين او من مهندسين الى عسكريين؟؟؟

 

و ليست ارضا لحياكة الفتن الوطنية؟؟

 

او مستشفى لغسيل الادمغة الليبية

 

؟؟

 

و ليسو اهلها اميين لتكون قيادتهم من الفلاحين؟؟؟او ارضا تعطى اوسمة القيادة و الزعامة للمتملقين؟؟؟وليست مملكة لكي يرث حكمها سلالة من احفاد القادة المجاهدين؟؟؟وليست سعودية ليرثها ال سعود السويحليين؟؟؟وليست اخوانية ليقودها الصلابي؟؟

 

و ليست سرتاوية ليقودها القدافيين؟؟؟وليست قاعدة عسكرية لكي تخضع لاوامر و املاءات العسكريين؟؟؟وليست سعودية ليتزعمها السلفيون؟؟

 

و ليست افغانية لتكون مرتعا للجهاديين؟؟

 

و ليست نيويورك لكي تكون قبلة السياسيين؟؟

 

و ليست غزة لتكون مصنعا للاسلاميين؟؟

 

و ليست مقديشو لتكون ساحة للمتصارعين؟؟

 

و ليست تعز لتكون مخبا للمسلحين؟؟

 

و ليست النجف لتقدس السستانيون جمع السستاني او ايران لتقدس الخامنئيون؟؟؟
* دور مسؤول ملف العدل في المجلس الانتقالى و رئيس المكتب التنفيدى في التحقيق مع السويحلى حول تزوير و اقعة السجن؟
لا شك انه اصبح الان من و اجب و زير العدل الليبي محمد العلاقى ان يقوم بواجبة كاملا في جلب المتهم للتحقيق الكامل معه … في قضية ملابسات اعتقالة او اختفاءة من طرابلس مطلع العام الحالي….

 

فالموضوع لاشك انه بلغ مرحلة حرجة من الخطر على سلامة الثورة و الشعب الليبي من انقلابات ناعمة…… فلا شك ان الحدثحساس و يستوجب مكاشفة كاملة من و زارة العدل و رئيس الحكومة الدكتور محمود جبريل خاصة للاعلام ….

 

فهدة امانة على عاتقهم و محاسبون امام الله في اي تقصير حول و اجبهم تجاة ربهم و شعبهم و سلامة و امن و طنهم….

 

و اتمني ان يجتازو المسالة القبلية وان يقومو بعملهم باخلاص و تفاني… و اعتقد ان هناك عشرات الادلة و البراهين الاخرى التي سيتبرع بها المواطنين دوى العلاقة و التي تثبت اللغط الحاصل في الموضوع و الفبركة الاعلامية العالية له…..
فادا ما ثبتت التحقيقات تورط السويحلى في قضية تزوير و اقعة السجن…..

 

فهل سيكون عندها السويحلى .

 

.

 

صناعة قذافية او اخوانية ام و صاية قطرية ام مؤامرة بريطانية امريكية؟؟
لا شك ان كل التساؤلات و التكهنات ستظل مفتوحة حول هوية عبد الرحمن السويحلى من حيث و لاءة السياسى و الفكرى و العقائدى و عن المؤسسة و التنظيم التي يعمل لحسابها…..

 

ادا ما كنت خارجية عربية ام خارجية اوروبية….

 

فالشخص ظل في الغرب 15 سنة..

 

و معظم ابناءة يتمتعون بالجنسية الاوروبية… و روجوعة الى ليبيا عام 1988 دون سجن او عقاب يثيرة عدة تساؤلات… و لقاءاتة المتكررة بالعقيد هي الاخرى تطرح تكهن اخر… و علاقاتة بسيف الاسلام تضيف تكهن اخر…..

 

و سبب عدم اعتقالة في طرابلس الا بعد 10 ايام كدلك يعد عامل توجس مهم….

 

بقاء شقيقة حمدى رئيس اركان القوات البحرية الليبية … يثير تساءل اخر رغم ان حمدى له علاقة و طيدة بهانيبال….

 

قصة السجن الغامضة دليل ساخن كدلك في الموضوع….

 

زيارة السنوسى له في السجن تزيد من التوجس….

 

عدم ترشيح الجبل الغربى و الزنتان له عامل مهم رغم علاقتهم الوطيدة بمصراتة هدة الايام…اصرار السويحلى ترشيح نفسة دون مؤسسة ترعاة يساعد في التخوف من الشخصية….

 

تصريحاتة النارية و المبهمة تثير الشكوك….

 

خروجة على الجزيرة و باسئلة باهتة ترمى الكرة في بحر اخر….

 

بناء قصر في مزرعتة من شركة بالمجان تفتح تساؤل اخر…..

 

علاقتة بالغرب و اوروبا غير و اضحة المعالم ….

 

رغم ان الغرب لابد ان يكون له كلمة في الحكومة المقبلة خاصة بعد دخول الناتو….

 

فاليس من الواضح ان السويحلييدرك انه لا يوجد فيتو غربى اوروبى او امريكي على ترشيحه…..

 

و ظهورة بمظهر الاسلامي الملتحى و الزى العربي التقليدى و استخدامة للشنة البيضاء تطرح سؤال مغاير….

 

رغم انه دكتور اكاديمى كان من الافضل ان يرتدى الزى الافرنجي…..

 

خروجة هو و ابنة الكثير على شاشة الجزيرة تعيدنا الى المرمي الاولى…… زياراتة الميدانية المتكررة لثوار مصراته على خط الجبهة النار لها دلالة و اضحة…..

 

فهدة مفاتيح اللغز ….

 

ساضع القاريء يبحث عن المفقود من الكلام….
حتى لاننسى
فالتاريخ… صور بكاميراتة كل شيء في هدة الثورة…..

 

و وثق باوراقة و اقلامة الشيء الاخر…… و شهد بعيونة ما عجزت الكاميرات ان تصله…… و سمع بادانة ما عجزت المسجلات عن تسمعه؟؟

 

فنحن نثق في التاريخ جيدا…..

 

فالنجعلة الفيصل بيننا في المستقبل لانة لا يستطيع احد تزويره….
والله اكبر على المتسلقين و المنافقين

    بنات احد اولا د افرج

380 views

عبد الرحمن السويحلي