يوم الخميس 8:22 صباحًا 21 نوفمبر 2019

شعر على الغدر , طول محنا عايشين هنشوف كتير خيانة


شعر على الغدر


صورة شعر على الغدر , طول محنا عايشين هنشوف كتير خيانة

صور

الخيانة تلك الكلمة الجبانة التي تجعل الانسان يشعر بالاهانة عندما يضحى الشخص من اجل غيره، و يلقي منه بالمقابل الجحود و النكران، فالخيانة اصعب الكلمات في الوجود، و تحمل في طياتها اسي ليس له حدود، لذلك اخترنا لكم في هذا المقال بعض الابيات الشعرية التي تتحدث عن الخيانة

قصيدة تخونينى للشاعر حامد زيد
تخونين و تبين ارضى واحد يرضي تخونينه
انا لا جيت اخونك مع حبيبة ثانية ترضين
من اول ما رجعت من السفر ما شفت لك بينه
وانا اللى كنت احسبك قبل ادوس ارض المطار تجين
تكونين انت اول شخص عيني تحتضن عينه
وكنت اتخيلك من زود فرحة رجعتى تبكين
واشوف بدمعتك حكيك و اعرف قبل تحكينه
واجيب احلى من اللى بتحكينة و اتركك تحكين
تقولين: الوطن نور و اقول: بنور مضوينه
تقولى لي: غديت احلى و اقول: عيونك الحلوين
كلام نام بشفاهك، و خفتى لا تصحينه
ذخرتية لغرام اللى ينام و يتركك تصحين
تغانمتى غيابي، لين رجحتى موازينه
تعلم من يدك لمس الكفوف و علمك تجفين
وليتك لاقية به شي فينى ما تلاقينه
مهو بغرور لكن خابرك ما لك امل تلقين
تغافلك بغلا و الا الحلا مهو بمن زينه!!
تزينة الصور بس الصحيح ابن الحلال زوين
وانا ما نى بناقص عنه يوم انك تبدينه
نصيبى هو نصيبى لو يسددها من الصوبين
قنوع بمظهري و السم ما يذبح ثعابينه
على قول المثل مانى حلو لكنى ما نى شين)
اذا اهداك الزهر مرة فانا اهديتك بساتينه
واذا الهاك بفرح ليلة فانا تهت لبكاك سنين
واذا استضعفتك املاكة و شتتك ملايينه
انا حتى فتات الخبزة اقسمها معك نصين
طموحي، بس اجى و اظفر ب شي تستحقينه
تدينته، تسلفته، سرقته، مو مهم منين؟
كانى من كثر ما ارضي بكل اللى تمنينه
لو انك تطلبين الله يعنيني، بقول: امين!
انا ما العب على الحبلين، وقت الطيش و سنينه
تبين الحين يوم اني كبرت العب على الحبلين
تري عند الحضر بالذات عيب اللى تسوينه)!!
حلاتك لا عشقتينى تعشقينى ليوم الدين
غرام نسكن ضلوعة حشيمة من مجانينه
جفا يجمع معزتنا و لا عشق يذل اثنين
كثار اللى تحدونى و قالوا لي: تحبينه
امانة لا تخلينى صغير بعينهم تكفين)!!
لانى كل ما قالوا تخون اقول: مسكينة
عليك الله و امانة علميهم من هو المسكين
انا خايف لى طاح الجمل تكثر سكاكينه)
وانا ما عاد بضلوعى مكان لطعنة السكين
مثل ما قالوا: المكتوب و اضح من عناوينه)
لو ارحل منك للغربة باسافر من ظلامك و ين؟
كفاية كل حلم يمر برقادى تزورينه
كفاية من تفارقنا و انا ما غمضت لى عين
قبل يومين شفتك بالمنام و قمت من حينه
ونمت امس و رجع نفس المنام اللى قبل يومين


صورة شعر على الغدر , طول محنا عايشين هنشوف كتير خيانة

ابيات مؤثرة عن الخيانة
لا ردك الله لا و لا اطلب تردين
ادعى عليك بعثرة في صلاتي
عثرة تشلك ما بعدها تقومين
يا قاتلتنى يوم صرتى حياتي
خدان لك بالقلب كانت بساتين
وريضان و غصونا بها يا نعاتي
كنت مناة القلب و الروح و العين
واليوم عينك يعلها ما تباتي
كنت احسبك للعهد و الحب توفين
قلتى الغدر بالحب ما هي بسواتي
وحلفتى يمين الله ما منك اثنتين
وانك ملاك دون كل البنات
وانك على عهد المودة تسيرين
ولا تسمعين اهل الحسد و الوشاتي
وصار اليمين ستار خلفة توارين
ورماح غدرك بالخفا مشرعاتي
وبان الغدر سم جري بالشرايين
الله عسي يسقيك سم الفعاتي
كلى سقيتك حب و اليوم تنسين
تقولين حلم ايام و اليوم فاتي
خذتى الهوي لعبة على ما تحبين
لين عصفت بالهوي عاصفاتي
من زينك يا بنت بالشعر تزيين
من صورك بابياتة الطايلاتي
انا من غرامي قلت كانك تذكرين
قلت الخجل صاب البدر من مناتي
وصرتى بشعري في العذارى تباهين
تقولين انا شمس العصر في حلاتي
زينتك بشعري و لا غربك الزين
ما زانتك صبغات حمر الشفاتي
صورتك بالشعر حزام و رياحين
واثرك هضاب و شوك ما به هداتي
رسمتك سحابة خير قطر تنفين
فزت لك الصحراء زهور و نباتي
رسمتك مهاة للجميلة تقودين
واثرك قطيعة و ضيعتها الرعاتي
واثرك غراب يوم سدل الجناحين
كنت احسب اني شايف لى قطاتي
بالشعر غليتك على كل غاليين
واثرك دنية و تعشقين الدناتي
وبالشعر عاتبتك عتاب المحبين
انا من يسوم الروح لك يا غناتي
توسلت لك خايف على حب عامين
عامين لكن في حسابي مئاتي
ناديت لكن لى ابد ما تسمعين
عمري و روحى فكرى في ثباتي
حذراك للشينات عمري تماشين
عديمات اصل اخلاقهن دانياتي
غاب الولى عنهن و لعبن بحبلين
يا خس و اليهن و خس الولاتي
ما همهن في الناس زين و لا شين
وقلوبهن من حقدهن مظلماتي
وقلتى و ربك لو يكونا ملايين
ما غيرن بالطباعهن من سماتي
تحسبين انك بالمهافة ترقين
كيف الصعود يكون للهاوياتي
وخنتى و بعتى كل عهد و ايامين
ما عاد يفرق بين ما ضى و اتي
وصرتى كغيرك برخص تبيعين
يا مرخصتنى ما بقي لك غلاتي
صبرى نفذ و اليوم ثارت براكين
مظلوم انا و باكر تحل دعواتي
سمعى عسي من بعدها ما تسمعين
سمعى دعا من صار قلبة حصاتي
ادعى عسي من ناضرك ما تشوفين
وتطحن بك الايام طحن الرحاتي
وعساك عوق منه ما عاد تبرين
عوق تشافق له قلوب العداتي
ويالله عسي يحتار فيك المداوين
تبين الممات و لا يجيك المماتي
ويالله عسي كف الندامة تعضين
تندمين يوم انه يفوت الفواتي
وتبكين دم يسيل من مقلة العين
وتحتار امك عن عناك و تحاتي
عسي ما تلاقى من له القلب تهدين
وان حصل ادعى عساك الشتاتي
يا بلوة اللى و سط بيته تعيشين
ساهى و حولة شب جمر الغضاتي
عسي بعمرك ساعة ما تهنين
وتمضى حياتك بين هم و شقاتي
يا بنت قلبي وين مثلة تلاقين
قلبا عطاك الحب ما قال هاتي
جيتك و روحى شلتها لك بكفين
وفى التالية رمح الخيانة جزاتي
يالله عساك النار يا ام و جهين
كلة انكشف لا ما تفيد العباتي
ويالله عسي تلبسك جن و شياطين
وتكونين مدعاة الحكى و الشماتي
يا حية رقطا تقود الثعابين
باكر تحن ايامك المعتماتي
وباكر على فعلك بمثلة تجازين
ظلم المشاعر ما تحكمة قضاتي
بينى و بينك تحكم ايام و سنين
وانا شاهدى قلبا من الغدر ما تي
ويا دمعة التمساح لا لا تذرفين
العيون رغم دموعها كاذباتي
لا ما عرفتى الحب لا ما تحسين
وغدرك تعدي غدر ذيب الفلاتي
الذيب يعوى قبل يغدر بمسكين
وانت غدرتى خافقى في سباتي
لو كان غدرك في كفوف الموازين
لكان رجح كل غدر البناتي
انت السبب سقتى على القلب
جرحين غدر الغرام و موجع الذكريات
وانت السبب و اليوم لا لا تلومين
وان جاك باكر شوفى اشلون ياتي
والله لاكتب و افضحك في دواوين
وارقص و اغنى يوم خبر الوفاتي
وارسم لاهل العشق قلبا و سهمين
وقصة خيانة ما روتها الرواتي
ويمين لانشر فوق اسمك عناوين
واشهرك من قاصى اليمن للفراتي
ومن غرب هالدنيا الى قاصى الصين
ديوان غدر فيه كل اللغات
والبادى اظلم سنة العين بالعين
والا فذى لا عادتى و لا صفاتي
ويا شبة انسانة براس و رجلين
اعوذ بالرحمن منكبصلاتي



  • صورواشعار على الغدر
  • شعر الغدر
  • أمثلة فرنسية
  • اجمل الصور عن الخيانه والبعد
  • اجمل حكمه عن الخيانه
  • الغدر شعر
  • شعر عن الغدر
  • شعرعلي فرق والغدر


919 views