10:31 صباحًا السبت 23 مارس، 2019






رؤية الميت في المنام مريض

رؤيه الميت في المنام مريض

بالصور رؤية الميت في المنام مريض c4aa246e5184928f4cce3f1191a7041c

تفسير الحلم بالميت

اخبرنا الوليد بن احمد الزوزنى قال اخبرنا عبدالرحمن بن ابى حاتم قال اخبرنا محمد بن يحيي الواسطى قال حدثنا محمد بن الحسن البرجلانى يحيي بن بسام قال حدثنى عمر بن صبيح السعدى قال: رايت عبدالعزيز بن سليمان العابد في منامى و عليه ثياب خضر و على راسه اكليل من لؤلؤ فقلت ابا محمد كيف كنت بعدى و كيف و جدت طعم الموت و كيف رايت الامور هناك، فقال: الموت فلا تسال عن شده كربه و غمومه الا ان رحمه الله و ارت منا كل عيب نلناها الا بفضله عز و جل.بالصور رؤية الميت في المنام مريض 20160710 1521

قال الاستاذ ابو سعيد رحمه الله: الموت في الرؤيا ندامه من امر عظيم، فمن راى انه ما ت ثم عاش، فانه يذنب ذنبا ثم يتوب لقوله تعالى ” ربنا امتنا اثنين و احييتنا اثنتين فاعترفنا بذنوبنا “. و من ما ت من غير مرض و لا هيئه من يموت عمره يطول.
وقال ايضا الاصل في رؤيا الميت و الله اعلم انك اذا رايت ميتا في منامك يعمل شيئا حسنا، فانه يحثك على فعل ذلك، و اذا رايته يعمل عملا سيئا، فانه ينهاك عن فعله و يدلك على تركه.بالصور رؤية الميت في المنام مريض 20160710 1522

وكان ابن سيرين يقول: احب ان اخذ من الميت و اكره ان اعطيه، و قال: اذا اخذ منك الميت فهو شيء يموت، و من ما ت و لم ير هناك هيئه الاموات، فانه انهدام داره او شيء منها.

تفسير شكوي الميت في الحلم

وان راى ميتا يشتكى راسه فهو مسئول عن تقصيره في امر و الديه او رئيسه، فان كان يشتكى عنقه فهو مسئول عن تضييع ما له او منعه صداق امراته، فان كان يشتكى يده فهو مسئول عن اخيه و اخته او شريكه او يمين حلف بها كاذبا، وان كان يشتكى جنبه فهو مسئول عن حق المرأة فان كان يشتكى بطنه فهو مسئول عن حق الوالد و الاقرباء و عن ما له.
وان راى انه يشتكى رجله فهو مسئول عن انفاقه ما له في غير رضا الله.
وان راه يشتكى فخذه فهو مسئول عن عشيرته و قطع رحمه.
وان راه يشتكى ساقيه فهو مسئول عن افنائه حياته في الباطل.
ومن راى كان ميتا ناداه من حيث لا يراه فاجابه و خرج معه بحيث لا يقدر ان يمتنع منه، فانه يموت في مثل مرض ذلك الميت الذى ناداه او في مثل سبب موته من هدم او غرق او فجاه و كذلك لو راى انه تابع ميتا فدخل معه دارا مجهوله ثم لا يخرج منها، فانه يموت.
وان راى كان الميت يقول له انت تموت وقت كذا فقوله حق.
وان راى كانه اتبع ميتا و لم يدخل معه دارا او دخل ثم انصرف، فانه يشرف على الموت ثم ينجو.بالصور رؤية الميت في المنام مريض 20160710 1523
وان راى كانه يسافر مع ميت، فانه يلتبس عليه امره.

تفسير عطيه الميت في الحلم

وان راى كان الميت اعطاه شيئا من محبوب الدنيا فهو خير يناله من حيث لا يرجو، فان كان الميت اعطاه قميصا جديدا او نظيفا، فانه ينال معيشه مثل معيشته ايام حياته.
وان راى كانه اعطاه طيلسانا، فانه يصيب جاها مثل جاهه، فان اعطاه ثوبا خلقا، فانه يفتقر.
فان اعطاه ثوبا و سخا، فانه يركب الفواحش.
فان اعطاه طعاما، فانه يصيب رزقا شريفا من حيث لا يحتسب.
فان اعطاه عسلا نال غنيمه من حيث لا يرجو.
فان اعطاه بطيخا اصابه هم لم يتوقعه.
وان راى كان الميت يعظه او يعلمه علما، فانه يصيب صلاحا في دينه بقدر ذلك.
وان راى كانه اعطي الميت كسوه لم ينشرها و لم يلبسها، فانه ضرر في ما له او مرض و لكنه يشفى.
وان راى كانه نزع كسوه حتى يلبسها الميت فخرجت الكسوه من ملك الحي، فانه يموت، وان لم تخرج الكسوه من ملكه و ناولها ليخيطها او ليعملها لم يضره ذلك، و كل شيء يراه الحى انه اعطاه للميت، فانه غير محبوب الا في مسالتين: احداهما انه اذا راى كانه اعطي الميت بطيخا، فانه يذهب همه من حيث لا يحتسب، و الثانيه انه اذا راى انه اعطي عمه او عمته بعد موتهما في منامه، فانه يلزمه غرم و نفقة.

تفسير السلام على الميت في الحلم

وان راى كان ميتا سلم عليه دل على حسن حاله عند الله عز و جل.
وان راى كانه اخذ بيده، فانه يقع في يده ما ل من وجه ميئوس منه.
وان راى الميت كانه عانقه معانقه موده طال عمره.
وان راى كانه عانقه معانقه ملازمه او منازعه فلا تحمد رؤياه.
وان راى كانه يكلم الميت عاش طويلا و تدل هذه الرؤيا على ان صاحبها يصالح قوما بعد المنازعة.
وان راى كانه يقبل ميتا مجهولا نالت ما لا من حيث لا يحتسب، فان قبل ميتا معروفا، فانه ينتفع من الميت بعلمه او ما له.
وان راى ميتا عانقه و خالطه كان ذلك طول حياه الحي.
وان راى الميت نائما كان ذلك راحته.
وان راى كان ميتا معروفا قبله نال من عقبه خيرا.
وان راى ميتا مجهولا قبله فهو قبوله الخير من موضع لا يرجوه.
وان راى كان ميتا اشتري طعاما، فان يغلو او يعز ذلك الطعام.
وان راى كان الاموات يبيعون طعاما او متاعا كسد ذلك الطعام و المتاع، فان و جد الحى بين الطعام و المتاع انسانا ميتا او فاره ميته او دابه ميته فانه يفسد ذلك الطعام و المتاع.

تفسير نكاح الميت في الحلم

وان راى كانه ينكح ميتا مجهولا في قبر، فانه يزني.
وان راى كانه نكحه فامنى، فانه يخالط رجلا شريرا منافقا و يغرم عليه ما لا.
وان راى انه ينكح ميتا معروفا رجلا كان او امرأة فانه يظفر بحاجه قد ايس منها.
وان راى انه نكح رجلا صديقا اصاب عقبه من الفاعل خيرا، فان كان المنكوح عدوا، فان الفاعل يظفر بعقب ذلك الميت.
وان راى انه ينكح ذا حرمه من الموتى، فان الناكح يصل المنكوح بصدقه او دعاء او يصل الى عقبه منه خير، و قيل انه يقدم على حرام.
وان راى كان ميتا معروفا نكحه اصابه نفع من عمله او ما له.
وان راى كان امرأة ميته حييت فنكحها و اصابه من ما ئها، فانه يظفر بحاجته وينفق فيها ما لا بطيبه نفس منه وينال و لايه مستانفه و تجاره رابحه فان تزوج بامراه ميته و راى انها حيه و حولها الى منزله، فانه يعمل عملا يندم عليه، فان و طئها و تلطخ من ما ئها، فانه نادم من عمل في خسران و هم و تحمد عاقبته وينال خيرا بقدر ما اصابه من ما ئها اخر الامر.
وان راى كانه تزوج بامراه ميته و راى انها حيه و دخل بها و لم يمسها لكنه تحول الى دارها و استوطنها دلت رؤياه على موته، و كذلك رؤيا المرأة جاريه مجري رؤيه الرجل في كل ذلك.

تفسيرات اخرى

ومن راى كانه لا يموت فقد دنا اجله، وان ظن صاحب الرؤيا في منامه انه لا يموت ابدا، فانه يقتل في سبيل الله عز و جل.
ومن راى انه ما ت، و راى لموته ما تما و مجتمعا و غسلا و كفنا سلمت دنياه و فسد دينه.
ومن راى ان الامام ما ت خربت البلده كما ان خراب البلده دليل على موت الامام.
ومن راى ميتا معروفا ما ت مره اخري و بكوا عليه من غير صياح و لا نياحه فانه يتزوج من عقبه انسان و يكون البكاء دليل الفرج فيما بينهم، و قيل من راى ميتا ما ت موتا جديدا فهو موت انسان من عقب ذلك الميت و اهل بيته حتى يصير ذلك الميت كانه قد ما ت مره ثانية.
وان راى كانه قد ما ت و لم يري هيئه الاموات و لا جهازهم، فانه ينهدم من داره جدار او بيت، فان كانت الرؤيا بحالها، و راى كانه دفن على هذه الحاله من غير جهاز و لا بكاء و لا شيع احد جنازته، فانه لا يعاد بناء ما انهدم، الا اذا صار في يد غيره.
ومن راى و قوع الموت الذريع في موضع دل على و قوع الحريق هناك.
وان راى كانه ما ت و هو عريان على الارض، فانه يفتقر.
وان راى كانه على بساط بسطت له الدنيا او على سرير نال رفعه او على فراش نال من اهله خيرا.
وان راى كانه و جد ميتا، فانه يجد ما لا، فان جاءه نعى غائب، فانه ياتيه خبر بفساد دينه وصلاح دنياه.
وان راى كان ابنه ما ت تخلص من عدوه.
وان راى كان ابنته ما تت ايس من الفرج.
وان راى كان رجلا قال لرجل ان فلانا ما ت فجاه فانه يصيب المنعى غم فجاه و ربما ما ت فيه.
وان رات حامل انها ما تت و حملت و الناس يبكون عليها من غير رنه و لا نوح، فانها تلد ابنا و تسر به، و قيل رؤيا العازب الموت دليل على التزويج و موت المتزوج دليل على الطلاق، فان بالموت تقع الفرقه و كذلك رؤيا احد الشريكين موته دليل فرقه شريكه.
ومن راى كان الوالى ما ت و الناس يذكرونه بخير، فانه يكون محمودا في و لايته.
ومن راى كانه بين قوم اموات فهو بين اقوام منافقين يامرهم بالمعروف فلا ياتمرون بامره قال الله تعالى ” فانك لا تسمع الموتي “.
ومن راى كانه لقى معهم ميتا، فانه يموت على بدعه او يسافر سفرا لا يرجع منه.
ومن راى كانه خالطهم و لامسهم اصابه مكروه من قبل اراذل.
وحكى عن بعضهم ان من راى كانه يصاحب ميتا، فانه يسافر سفرا بعيدا يصيب فيه خيرا كثيرا، فان حمل ميتا على عنقه نال ما لا و خيرا كثيرا، وان اكل الميت طال عمره.
ورؤيا موت الوالى دليل على عزله و سكر الميت لا خير فيه.
وان راى ميتا كانه حي، فانه يصلح امره بعد الفساد و يتعقب عسره يسر من حيث لا يحتسب.
وان راى حيا كانه ميت، فانه يعسر عليه امره ذلك لان الحياه يسر و الموت عسر.
وان راى الاموات مستبشرين دل على حسن حاله عند الله تعالى لانهم في دار الحق، و من راهم غير مستبشرين او راهم معرضين عنه دل على سوء حاله عند الله لقول النبى صلى الله عليه و سلم: يكفى احدكم ان يوعظ في منامه.
وان راى ميتا عرفه فاخبره انه لم يمت دل على صلاح حال الميت في الاخره لقوله تعالى ” بل احياء عند ربهم يرزقون “. و كذلك لو راى على الميت تاجا او خواتيم او راه قاعدا على سرير.
وان راى على الميت ثيابا خضرا دل على ان موته كان على نوع من انواع الشهاده كما تدل مثل هذه الرؤيا على حسن حال الميت في الاخره فكذلك تدل على عقبه في الدنيا.
وان راى ميتا ضاحكا، فانه مغفور له لقوله تعالى ” وجوه يومئذ مسفره ضاحكه مستبشره “.
وان راى ميتا طلق الوجه لم يكلمه و لم يمسه، فانه راض عنه لوصول بره اليه بعد موته.
وان راه معرضا عنه او منازعا له و كانه يضربه دل على انه ارتكب معصيه و قيل من راى ميتا ضربه، فانه يقتضيه دينا.
وان راى الميت غنيا فوق غناه في حياته فهو صلاح حاله في الاخره وان فقيرا فهو فقره الى الحسنات.
وان راى كان الميت عريانا فهو خروجه من الدنيا عاريا من الخيرات، و قيل ان عرى الميت راحته.
وان راى كان اقواما معروفين قاموا من موضع لابسين ثيابا جددا مسرورين، فانه يحيا لهم و تعقبهم امور و يتجدد لهم اقبال و دوله فان كانوا محزونين او ثيابهم دنسه فانهم يفتقرون و يرتكبون الفواحش.
وان راى في مقبره معروفه قيام الاموات منها، فان اهل ذلك الموضع تنالهم شده و يظهر فيها منافقون، واما الكافر الميت اذا رؤى في احسن حاله و هيئه دل ذلك على ارتفاع امر عقبه و لم يدل على حسن حاله عند الله.
وان راى كان الميت ضحك ثم بكي دل على انه لم يمت مسلما، و كذلك لو راى ان وجه الميت مسود لقوله تعالى ” فاما الذين اسودت وجوههم اكفرتم بعد ايمانكم “.
وان راى كان على الميت ثيابا و سخه او كانه مريض، فانه مسئول عن دينه فيما بينه و بين الله تعالى خاصه دون الناس.
وان راى الميت مشغولا او متعبا فذلك شغله بما هو فيه.
وان راى كان جده و جدته قد حييا، فان ذلك حياه الجد و البخت.
وان راى كان امه قد حييت اتاه الفرج من هم هو فيه، و كذلك ان راى اباه قد حيى الا ان رؤيه الاب اقوى.
وان راى ان ابنا له قد حيى ظهر له عدو من حيث لا يحتسب.
وان راى ان ابنه له ميته قد عاشت اتاه الفرج.
ومن راى كان اخا له ميتا قد عاش، فانه يقوي من بعد ضعف لقوله تعالى ” اشدد به ازرى “.
ومن راى اختا له ميته قد عاشت، فانه قدوم غائب له من سفر و سرور ياتيه لقوله تعالى ” و قالت لاخته قصيه فبصرت به عن جنب “.
وان راى خاله او خالته قد عاشا، فانه يعود اليه شيء قد خرج من يده.
ومن راى كانه احيا ميتا، فانه يسلم على يديه كافرا او يتوب فاسق.
وان راى في محلته نسوه ميتات معروفات قد قمن من موضعه مزينات، فانه يحيا لاصحاب الرؤيا و الاعقاب اولئك النسوه امور على قدر جمالهن و ثيابهن، فان كانت ثيابهن بيضا، فانه امور في الدين، وان كانت حمرا فامور في اللهو، وان كانت سوداء ففى الغني و السؤدد، وان كانت خلقانا، فانها امور في فقر و هم، وان كانت و سخه فانها تدل على كسب الذنوب.
وان راى ميتا كانه نائم، فان نومه راحته.
وان راى ميتا كانه يصلى في غير موضع صلاته الذى كان يصلى فيه ايام حياته فتاويلها انه وصل اليه ثواب عمل كان يعمله في حياته او ثواب و قف قد و قفه و تصدق به، فان كان الميت و اليا، فان عقبه ينالون مثل و لايته.
وان راى كانه يصلى في موضع كان يصلى فيه ايام حياته دل ذلك على صلاح دين عقب الميت من بعده لان الميت قد انقطع عن العمل لنفسه.
وان راى كانه يتبع الميت و يقفو اثره في دخوله و خروجه، فانه يقتدى بافعاله من الصلاح و الفساد.
وان راى ميتا في مسجد دل على امنه من العذاب لان المسجد امن.
ومن راى ميتا قد عاش، فان سنته تحيا في خير او شر لرائيها خاصه ان كان من اهل بيته او راه في داره او للناس كافه ان كان سلطانا او عالما، واما اكل الميت من دار فيها مريض فدليل على هلاكه و الا ذهب لاهلها ما ل، واما من ناداه الميت، فان كان مريضا لحقه، وان كان فقيها فقد و عظه و ذكره فيما لا بد منه ليرجع عما هو فيه و يصلح ما هو عليه، واما من ضربه ميت او تلقاه بالعبوس و التهدد و ترك السلام فليحذر و ليصلح ما قد خلفه عليه من و صيه ان كانت اليه او في اعمال نفسه و ذنوبه فيما بينه و بين الله تعالى، وان تلقاه بالبشر و الشكر و السلام و المعانقه فقد بشره بضد حال الاول و قد تقدم في ذكر باب الاموات ما فيه غنى.
واذا راى الحى انه يحفر لنفسه قبرا بني دارا في ذلك البلد او تلك المحله و ثوي فيها، و من دفن في قبر و هو حى حبس و ضيق عليه.
وان راى الميت حيا في قبره نال برا و حكمه و ما لا حلالا، وان و جد ميتا في قبره فلا يصفو ذلك المال، قال بعضهم: من راى كانه اتي المقابر فنبش عنها فوجدهم احياء او امواتا، فانه يدل على و قوع موت ذريع في تلك الناحيه او البلدة

 

    صور عن موت الاب في عيد ميلاد ابنته

    رويا الميت يحضضر في المنام

    رويا الميت مريض

    رؤيه ميت فى المنام مريض

    رؤيه الميت مريض

    رؤية الاب الميت في المنام مريض

    رؤية الاب الميت في المنام

    رؤية الأب الميت مبتور الأرجل عاد من الموت

    رؤيا الميت مريض كما في الحياه

    رؤيا الميت مريض

935 views

رؤية الميت في المنام مريض