حلم السحر في المنام لابن سيرين

حلم السحر في المنام لابن سيرين

صورة حلم السحر في المنام لابن سيرين

صور

 

هو في المنام فتنة و غرور، فمن راي انه يسحر او سحر فانه يفرق بين الرجل و امراتة بالباطل، و السحر في المنام يدل على الكفر، و السحر يدل على فراق الزوجة، وان كان السحر من الجن فانه احسن كيدا و اشد حيله.

لا يلزم من رؤية ذلك ان الرائي مسحور لان الشيطان ربما يمثل هذا للانسان حتى يدخلة في دوامة السحر و يبقي متوهما انه مسحورا ليبدا قرينة باكمال اللازم بان يبعث بالهم في نفس الرائي و يجعلة يسىء الظن باقرب الناس الية ليوقع العداوة و البغضاء بينهم و يدفع الرائي للسير في طريق الشك و الشرك و الضلال بالوسوسة الية بدفع الاذي عن نفسة او فك السحر او صرف الهم عن نفسة الى غير هذا مما يوقعة في اكبر الكبائر و هي الشرك بالله .

صورة حلم السحر في المنام لابن سيرين

عن النبي صلى الله عليه و سلم-

قال « الرؤيا ثلاثة فالرؤيا الصالحة بشري من الله عز و جل و الرؤيا تحزينا من الشيطان و الرؤيا من الشيء يحدث به الانسان نفسة فاذا راي احدكم ما يكرة فلا يحدثة احدا و ليقم فليصل »

عن ابن مسعود رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: « ان للشيطان لمة بابن ادم, و للملك لمة, في اما لمة الشيطان, فايعاد بالشر و تكذيب بالحق, واما لمة الملك, فايعاد بالخير و تصديق بالحق فمن و جد من هذا شيئا, فليعلم انه من الله, و ليحمد الله, و من و جد الاخرى= فليتعوذ من الشيطان..

ثم قرا الشيطان يعدكم الفقر و يامركم بالفحشاء و الله يعدكم مغفرة منه و فضلا و الله و اسع عليم ».ان الشيطان يمثل الشر في الارض، و يعمل دائبا على تدمير حياة الانسان بزحزحتة عن هداية الله، و ابعادة عن منهج الحق و الرشاد.

لهذا حذرنا الله من كيده، و اخبرنا بعداوته، و دعا الى مقاومتة بكل و سيلة حتى يضعف سلطانه، و تخف شرورة و اثامه، فقال: ان الشيطان لكم عدو فاتخذوة عدوا انما يدعو حزبة ليكونوا من اصحاب السعير).و في سورة الاعراف يقول الله تعالى: قال فبما اغويتنى لاقعدن لهم صراطك المستقيم ثم لاتينهم من بين ايديهم و من خلفهم و عن ايمانهم و عن شمائلهم و لا تجد اكثرهم شاكرين. و كان حكمة ذلك ظنا و ربما تحقق: و لقد صدق عليهم ابليس ظنة فاتبعوة الا فريقا من المؤمنين.

و في سورة النساء يقول الله سبحانه: ان يدعون من دونة الا اناثا وان يدعون الا شيطانا مريدا*لعنة الله و قال لاتخذن من عبادك نصيبا مفروضا و لاضلنهم و لامنينهم و لامرنهم فليبتكن اذان الانعام و لامرنهم فليغيرن خلق الله و من يتخذ الشيطان و ليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا يعدهم و يمنيهم و ما يعدهم الشيطان الا غرورا.

و يعلمنا ان الشيطان جاد في القاء خواطر السوء، و مهتم بتقوية دواعي الشر و الباطل في النفس الانسانية.

الشيطان يعدكم الفقر و يامركم بالفحشاء.

اي ان الشيطان يوسوس للانسان، و يلقي في نفسة بان الانفاق يذهب بالمال، و يامرة بالامساك و البخل و الحرص على المال و منع الزكاة؛ و من ثم كان من الواجب الحذر منه، و اتقاء شرورة و اثامه.

ولا تتبعوا خطوات الشيطان انه لكم عدو مبين انما يامركم بالسوء و الفحشاء وان تقولوا على الله ما لا تعلمون.

يا ايها الذين امنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان و من يتبع خطوات الشيطان فانه يامر بالفحشاء و المنكر.

و من ابلغ ما ذكرة القران في الترهيب من متابعة الشيطان، ما جاء في سورة الانعام:

و يوم يحشرهم كلا يا معشر الجن ربما استكثرتم من الانس و قال اولياؤهم من الانس ربنا استمتع بعضنا ببعض و بلغنا اجلنا الذى اجلت لنا.

اي ان الله يقول يوم الحشر للجن و ربما استكثرتم من اغواء الانس، و قال اتباعهم من الانس: ربنا استمتع بعضنا ببعض، اي استمتع الجن بالانس حيث قادوهم، و اخضعوهم لسلطانهم، فكانت لهم لذة السيطرة و متعة الرياسة، و استمتع الانس بالجن، حيث زينوا لهم الشهوات او دلوهم عليها، و استمر ذلك الاستمتاع حتى بلغو الاجل المقدر لهم.

و في مشهد من مشاهد القيامة يميز الله فيه المجرمين، و يوجة اليهم الخطاب ناعيا عليهم طاعتهم للشيطان و عبادتهم له.

وامتازوا اليوم ايها المجرمون الم اعهد اليكم يا بنى ادم ان لا تعبدواالشيطان انه لكم عدو مبين وان اعبدونى ذلك صراط مستقيم و لقد اضل منكم جبلا كثيرا افلم تكونوا تعقلون.

و في مشهد احدث من مشاهد القيامة يخطب الشيطان في اتباعة موقعا اللوم عليهم في ضلالهم و متابعتهم له.

و قال الشيطان لما قضى الامر ان الله و عدكم و عد الحق و وعدتكم فاخلفتكم و ما كان لى عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لى فلا تلومونى و لوموا انفسكم ما اني بمصرخكم و ما انتم بمصرخى انا كفرت بما اشركتمون من قبل ان الظالمين لهم عذاب اليم.

قال ابن كثير: يخبر الله تعالى عما خاطب به ابليس اتباعة بعد ما قضي الله بين عباده، فادخل المؤمنين الجنات، و اسكن الكافرين الدركات، فقام فيهم ابليس لعنة الله يومئذ خطيبا، ليزيدهم حزنا الى حزنهم، و غما الى غمهم، و حسرة الى حسرتهم، فقال:

ان الله و عدكم و عد الحق على السنة رسله، و وعدكم في اتباعهم النجاة و السلامة، و كان و عدا حقا و خبرا صادقا، واما اني و وعدتكم فاخلفتكم كما قال الله تعالى: يعدهم و يمنيهم و ما يعدهم الشيطان الا غرورا ثم قال: و ما كان لى عليكم من سلطان؛ اي ما كان لي عليكم فيما دعوتكم الية دليل، و لا حجة فيما و عدتكم به، الا ان دعوتكم فاستجبتم لي بمجرد ذلك، ذلك و ربما اقامت عليكم الرسل الحجج و الادلة الصحيحة على صدق ما جاءوكم به، فخالفتموهم فصرتم الى ما انتم فيه فلا تلومونى اليوم و لوموا انفسكم فان الذنب لكم لكونكم خالفتم الحجج، و اتبعتموني بمجرد ما دعوتكم الى الباطل ما اني بمصرخكم اي بنافعكم و منقذكم و مخلصكم مما انتم فيه، و ما انتم بمصرخى اي بنافعي بانقاذي مما اني فيه من العذاب و النكال انا كفرت بما اشركتمون من قبل.. قال قتادة: اي بسبب ما اشركتموني من قبل و قال ابن جرير: يقول انا جحدت ان اكون شريكا لله عز و جل.. و ذلك الذي قالة هو الراجح.. و حين يقف الانسان و قرينة امام الله في الاخرة يقول الانسان: يا رب لقد اضلنى عن الذكر بعد اذ جاءنى ، فيقول شيطانة الذي و كل به: ربنا ما اطغيتة و لكن كان في ضلال بعيد ، فيقول الله: لا تختصموا لدى و ربما قدمت اليكم بالوعيد ما يبدل القول لدى و ما اني بظلام للعبيد

  • تفسير حلم السحر الاسود
  • السحر الاسود في المنام
  • تفسير السحر الاسود في المنام
  • السحر في المنام لابن سيرين

1٬976 views