حكم اتيان الدبر للزوجه

حكم اتيان الدبر للزوجه

صوره حكم اتيان الدبر للزوجه

هَذه عادة قبيحة لَم تعرفها العرب
واتيان الرجل امراته فِي دبرها كبيرة مِن الكبائر
فيحرم علي الرجل ان ياتي وان يتمتع بزوجته مِن جهة الدبر
وقد صحِ عَن رسول الله صلي الله عَليه وسلم قوله: “ملعون مِن اتي امراته فِي دبرها”
فان كَان اتيان المرآة فِي موضع الحرث مَع وجود النجاسة العارضة الطارئة وهي الحيض حِراما
فما بالكُم فِي اتيان ذاك المكان المكروه الَّذِي فيه النجاسة الدائمة؟! وليست النجاسة الطارئة
فاتيان المرآة فِي دبرها حِرام
ويحرم علي المرآة ان تطاوع زوجها فِي ذلك.

اما: هَل لهَذا العمل مِن كفارة لا
فهَذا العمل اعظم مِن ان يكفر
فالكفارات تَكون فِي الشرع فِي الاشياءَ المشروعه باصلها
الممنوعة بوصفها
فمثلا: ان ياتي الرجل زوجته حِلال
لكن ان اتي الرجل زوجته فِي نهار رمضان
فهَذا امر مشروع باصله ممنوع بوصفه
فيحرم علي الرجل ان ياتي زوجته وهي صائم فِي نهار رمضان وهو صائم
فهل هَذا عَليه كفارة نعم
وكفارته صيام شَهرين متتابعين.
اما رجل زنا فِي شَهر رمضان
فهَذا الوصف ممنوع بالاصل
فلا كفارة علي مِن اتي امرآة بزنا فِي نهار رمضان والعياذ بالله لانه اتي بشيء اعظم مِن ان يكفر
فامَره الي الله.

ومن حِلف يمينا وعقد قلبه عَليها فقد فعل شَيئا مشروعا
ويَجب عَليه ان يحفظ اليمين
فان راي غَيرها خيرا مِنها ياتي الَّتِي حِلف ويكفر عَن يمينه.
اما رجل حِلف بالله كاذبا وهو يعلم أنه كاذب فِي يمينه
فهل عَليه كفارة اليمين لا كفارة عَليه
لانه اتي بشيء ليس بمشروع بالاصل ولا بالوصف
فهَذا اتي بشيء اعظم مِن ان يكفر.

صوره حكم اتيان الدبر للزوجه

.
فما هِي كفارته كفارته التوبة
فالعبد يتوجه الي الرب بنفس منكسرة ويتوب الي الله
وان شَاءَ السيد ان يقبل قَبل
وان شَاءَ ان يرد التوبة رد
حتي يبقي العبد فِي هَذه الحيآة يشعر بالعبودية ويشعر بذل المعصية فيما بينه وبين الله جل فِي علاه
وكذلِك اتيان المرآة فِي الحيض
مشروع باصله ممنوع بوصفه فمن اتي زوجته وهي حِائض فعليه كفارة
وهي ان يتصدق بدينار أو بنصف دينار
قال الامام احمد: “ان اتاها فِي اوج الحيض يتصدق بدينار
وان اتاها فِي آخر الحيض يتصدق بنصف دينار”
والمراد بالدينار دينار ذهب
ودينار الذهب يساوي مثقال
والمثقال يساوي اربع غرامات واربع وعشرون بالمئة مِن الغرام فِي الذهب الخالص.

اما مِن اتي زوجته مِن الدبر فقد فعل فعلا ليس بمشروع لا بالاصل ولا بالوصف
فعليه التوبة الي الله
فلا كفارة عَليه الا ان يتوب الي الله عز وجل.

.
اما ما هُو السبيل الي الخلاص مِن ذلِك الخلاص ان يشعر الرجل لما ياتي اهله بانه يفعل طاعة
فقد ثبت فِي صحيحِ مسلم ان رسول الله صلي الله عَليه وسلم قال: “وان احدكم لياتي شَهوته ويكتب لَه بها اجره”
وما مَنع الله الوطء فِي كتابه ثُم احله الا ولفت النظر الي ابتغاءَ الولد
ولذا يسن للرجل لما ياتي اهله ان يقول: “بسم الله
اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا”
فيستحضر الولد الصالحِ ليكتب لَه الاجر
فسبيل الخلاص ان يعلم ان الله قَد ركب الشهوة فِي الانسان مِن اجل بقاءَ نوع هَذا الانسان
وان ياتي اهله ابتغاءَ الولد
وان يذكر الله.

ومن سبل الخلاص مِن هَذا ان يعلم الحرمة
وان يعلم أنه ملعون
وان زوجته الَّتِي تطاوعه ملعونة فيقلع عَن هَذا احتسابا
ومن سبل الخلاص ان تيئس المرآة زوجها مِن هَذا المكان
ولا تمكنه مِنه
فان طاوعته فَهي ملعونة ايضا
وقد الف ابو العباس القرطبي والذهبي وابن الجوزي وغيرهم كتبا خاصة فِي تحريم هَذا المحل.

صوره حكم اتيان الدبر للزوجهصوره حكم اتيان الدبر للزوجه

اتيان الدبر حكم للزوجه 144 مشاهده
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...