7:10 مساءً السبت 23 فبراير، 2019






حكايات عن الجن حقيقية

حكايات عن الجن حقيقية

بالصور حكايات عن الجن حقيقية 786b77a2e66f8e3659bdefea512e4504

منذ قديم الزمان و حتى يومنا هذا لا تزال الحكايات و الروايات تحكي و تروي عن الجن و العفاريت و الشياطين و الارواح و الاشباح و ما شابه ذلك، و قد ازدادت الخرافات و الاساطير التى تحاك خاصه حول الجن في وقتنا الحاضر حتى غزت عقول الناس و ارهبت ضعاف النفوس. و في بلدنا لبنان كانت اكثر ما تنطلق مثل تلك الخرافات و الاساطير من قريه صغيره يسكنها جماعه من الناس البسطاء الذين يعتقدون بان الجن يسكن معهم في قريتهم وان لهم مع الجن حكايات و حكايات، و قد كان اولئك الناس يصدقون كل ما يسمعون من خرافات و اساطير حول الجن و الشياطين و العفاريت، و حتى هم انفسهم كانوا يؤلفون مثل تلك الحكايات و يروونها و يصدقونها ايضا، و كانوا سعداء و مسرورين فيما يروون و يؤلفون.

بالصور حكايات عن الجن حقيقية 20160716 1681

فى يوم من الايام زار اولئك الناس في قريتهم احد الرجال الباحثين بامور الجن، و اراد ان يتاكد بنفسه من صحه زعمهم بوجود الجن في قريتهم، و ما ان دخل ذلك الرجل القريه حتى اخذ اهلها يقصون عليه حكاياتهم و مغامراتهم مع الجن.

فروي له احد سكان تلك القريه حكايته مع الجنيه الحسناء التى كانت تجلس امامه كل ليله على حافه النافذه في غرفته و تسرح شعرها الناعم المسدول على كتفيها، و حين كان يحاول الاقتراب منها كانت تتبخر امامه و تختفى و كانها سراب، و بقيت تفعل ذلك لفتره قصيره من الزمن و لم يعد يرها بعد ذلك.بالصور حكايات عن الجن حقيقية 20160716 1682

وروي اخر حكايه كانت قد حصلت معه فقال:

انه في فجر ذات يوم حين كان ذاهبا الى الطاحونه التى تقع على مشارف القريه استوقفته في الطريق امرأة عجوز محنيه الظهر و في يدها عصا كانت تتوكا عليها و طلبت منه ان

يوصلها معه الى مشارف القريه ففعل ذلك رافه بها و شفقه عليها و اركبها خلفه على ظهر الحمار الذى كان يمتطيه، و ما ان سار بهما الحمار بضع خطوات حتى بدا ذلك الرجل يشعر بان ساقى تلك العجوز اخذت تطول و تطول حتى كادت تصل الى الارض، و احس بيديها تلتفان حول عنقه و كانها كانت تريد خنقه، و ما ان شعر بذلك حتى اسرع بالقائها عن ظهر الحمار و اسقطها الى الارض ثم اكمل سيره في الحال، اما ما كان من تلك العجوز الساحره ان قالت له و باعلي صوتها:بالصور حكايات عن الجن حقيقية 20160716 1683

لقد افلت من بين يدى هذه المره و لكنك لن تفلت في المره القادمة.

وحكي اخر حكايه و ادى القريه الذى يسكنه جماعه من الجن الذين هم بين الحين و الحين يقيمون الافراح و يحيون الحفلات و تسمع اصوات موسيقاهم و اهازيجهم الى مشارف القريه و لا يجرؤ احدا من سكان تلك القريه على الاقتراب من ذلك المكان خوفا من سطوتهم و بطشهم به، و كان اهل القريه قد و جدوا في احد الايام جثه رجلا منهم ملقاه بالقرب من ذلك المكان و فيها اثار انيابهم و اظافرهم.

وتحدث اخر عن ذلك البيت القديم الواقع في احد اطراف القريه و الذى يسكنه نفر من الجن، و قد حاول اصحاب ذلك البيت السكن و النوم فيه لكنهم لم يتمكنوا من ذلك لسماعهم دائما و قع اقدام الجن و ضجيج حركتهم و تنقلهم في قبو البيت، و قد اكد بعض رجال القريه ذلك بانهم هم انفسهم قد تحققوا من ذلك الامر و سمعوا جلبه و ضجيج الجن في قبو البيت و لم يجرؤ احدا منهم للنزول الى القبو خوفا على نفسه من الهلاك.

وروت احدي الفتيات حكايتها مع ذلك الجنى الذى كان يريد الامساك بها لكى يغتصبها حين كانت تمر بمحاذاه مقبره القريه و تصف شكل ذلك الجنى بانه كان يشبه الانسان انما كان و جهه بشع و مرعب و له نابان طويلان و قد هربت منه و اخذت تجرى باقصي سرعتها حتى وصلت الى المنزل و هى منهكه متعبه و تضيف ان الله قد انقذها منه باعجوبه و هى لا تدرى كيف نجت.

وقد قص اهل تلك القريه حكايات كثيره لا يصدقها العقل، و العجيب في ذلك انه ليس بينهم من كان يكذب مثل تلك الحكايات او ينفيها بل كان الكل متفقون على صحتها و حدوثها، و الغريب ايضا ان معظم تلك الاحداث كانت تحصل اثناء الليل.

بعد ان سمع ذلك الرجل ما رواه اهل القريه عن الجن و افعالهم، ذهب في المساء برفقه ثلاثه من رجال القريه الى البيت القديم الذى زعموا ان الجن يسكن في قبوه، و لما وصلوا البيت و دخلوه كان الجو في تلك الاثناء هادئا و لم يسمعوا ايه حركه او ضجيج او اي شيء من هذا القبيل فجلسوا ينتظرون بفارغ الصبر و بحذر شديد قدوم اولئك الجن القاطنين هناك، و بقوا هكذا الى ان انتصف الليل و اشتدت ظلمته فبدات حينها الجلبه تتصاعد رويدا رويدا من قبو البيت و كانت تشتد حينا و تهدا حينا اخر، فبدا الخوف يتسلل الى قلوب اولئك الرجال و ارتعدت فرائصهم و هموا بالفرار من هناك لولا ان ذلك الرجل هدا من روعهم و شجعهم على البقاء بانتظار ما سيبدر من اولئك الجن، مع العلم انه هو الاخر كان يشعر بشيء من الخوف و الرهبه و لكنه تمالك نفسه و ابعد الهواجس عن راسه لكى لا يضعف و يتملكه الخوف، و بقى الكل هكذا في حذر و ترقب الى ان جاء الصباح بنوره و معه جاء الامل الى قلوبهم جميعا.

كان الضجيج قد هدا في تلك الاثناء فنزل ذلك الرجل عندئذ مع مرافقيه الى قبو البيت و تفحصه جيدا، و لكنه لم يري فيه اي اثر يدل على وجود ايه مخلوقات غريبه و لم يشاهد غير الغبار الكثيف و شبكات خيوط العنكبوت التى كانت تملا المكان، انما لاحظ وجود بعض الفجوات الصغيره في جدران القبو، و بعد برهه من التفكير خطر في ذهنه ان يهدم احد تلك الجدران ليري ما بداخله، فطلب من اولئك الرجال ان يساعدوه في ذلك فرفضوا في بادئ الامر لانهم كانوا خائفين و مذعورين لكنه اخذ يشد من عزيمتهم و ذكرهم بان الجن لو ارادوا ان يمسوا احدا منهم بسوء لفعلوا ذلك اثناء وجودهم داخل البيت فاقتنعوا اخيرا بكلامه، و ما ان بدئوا بهدم احد جدران القبو حتى تفاجئوا بمجموعه كبيره من الجرذان تقفز من بين الحجاره و تملا المكان لكثره عددها، و تبين لهم بعد ذلك ان كل جدار من جدران ذلك القبو كان مؤلفا من جدارين متقابلين، جدار من الداخل و جدار من الخارج ربينهما فراغ بقدر عشره سنتيمترات تقريبا، و كانت الجرذان مع مرور الزمان قد تكاثرت في تلك الامكنه الفارغه و اتخذتها مساكن لها، اذن لم يكن يسكن ذلك البيت ابناء الجان، انما كانت تسكنه جماعه من الجرذان.

اما حكايه و ادى القريه و الجن الذين يسكنونه و يقيمون فيه الافراح، فقد تبين لذلك الرجل بعد ان تفحصه جيدا ان بعض الاوانى المنزليه المعدنيه القديمه كانت معلقه على احدي الاشجار هناك و قد مضي على وجودها زمن طويل، و كانت كلما هبت الريح و هزت اغصان و فروع تلك الشجره تتحرك تلك الاوانى و تصطدم ببعضها البعض و باغصان الشجره فتحدث اصوات كاصوات الموسيقى، و بما ان احدا من اهل تلك القريه لم يجرؤ على الاقتراب من ذلك المكان لاعتقادهم بان الجن هم من يفعل ذلك بقيت تلك الاوانى معلقه و لمده طويله دون ان ينتبه لوجودها احد، ناهيك عن قصه الرجل الذى و جدوه مقتولا بالقرب من ذلك المكان.

واما حكايه الرجل المقتول فقد فسرها الرجل الغريب بقوله:

ان احد الحيوانات المفترسه هو الذى غرز انيابه و اظافره في جسد ذلك المسكين.

ولما سال ذلك الرجل عن الروايات الاخري التى كان يحكيها بعض اهل القريه و يدعون انها قد حصلت معهم شخصيا فقد اجاب على ذلك بقوله:

ان الانسان بطبعه ان كان جاهلا ام عالما، او كان ضعيفا ام قويا، او كان بسيطا ام ذكيا، فهو يمتلك الخوف، و الخوف هو نقطه الضعف عند الانسان و هو في نفس الوقت نعمه كبري للانسان، لان الخوف هو احد اسباب بقاء الانسان على قيد الحياه اي ان الانسان يخاف من الموت و يحاول دائما الابتعاد عن الامور التى تؤدى الى هلاكه، و يخاف الانسان بصوره خاصه من المجهول و من الاشياء و المخلوقات التى يعتقد انها اقوي منه وان لديها القدره على ان تفعل به ما تشاء، بغض النظر ما اذا كانت تلك الاشياء او المخلوقات موجوده فعلا ام انها غير موجوده اصلا)، كالجن و العفاريت و الشياطين و الاشباح و الارواح و ما الى ذلك من مخلوقات ترتعد فرائص الانسان خوفا و وجلا لدي ذكرها، فعندما يكون الانسان وحيدا و في جو هادئ و خاصه في الظلام، و فكر بوجود الجن حوله مثلا فانه من مجرد التفكير بوجودهم معه او لمجرد سماعه اي صوت او حركه يتملكه الخوف و الرعب و تبدا الهواجس تضعف تفكيره و تشل قواه فيتخايل الجن حينئذ و كانهم حقيقه امامه و في الشكل الذى كان قد تخيلهم فيه.

وهكذا اظهر ذلك الرجل لاهل القريه حقيقه بعض ما كانوا يخافون منه و يعتقدون انه من فعل الجن، فمنهم من صدق ذلك و اقتنع و منهم من بقى مصرا على اعتقاده.

ان وجود الجن و الشياطين هو حقيقه و اقعه لان الله سبحانه و تعالى قد اخبرنا عن وجود مثل تلك المخلوقات، و هم يروننا و نحن لا نراهم، و لكن ليس لمثل تلك المخلوقات في الواقع اي ارتباط جسدى او ما دى مباشر مع الانسان لان لهم عالمهم و حياتهم و للبشر عالمهم و حياتهم.

قال تعالى:

]يا بنى ادم لا يفتننكم الشيطان كما اخرج ابويكم من الجنه ينزع عنهما لباسهما ليريهما سوءاتهما انه يراكم هو و قبيله من حيث لا ترونهم انا جعلنا الشياطين اولياء للذين لا يؤمنون[27~ الاعراف 7 .

انه يراكم هو و قبيله من حيث لا ترونهم: اي ان ابليس و اتباعه او جنوده من شياطين الجن يرون الناس و الناس لا تراهم.

تري هل ان احدا من الناس قد راى شكل الجن الحقيقى او شاهد احد الشياطين بام عينه رغم انهم موجودون بالفعل؟.

بالتاكيد لا لان الله قد خلق الجن في شكل لا يقدر معه الانسان ان يراهم.

اما علاقه الشيطان بالانسان فهى ليست الا علاقه نفسيه و خفيه فقط.

قال تعالى:

]خلق الانسان من صلصال كالفخار~14 و خلق الجان من ما رج من نار~15[الرحمان 55.

الجان: هو ابليس ابو الجن.

مارج من نار: هو لهب النار الخالص من الدخان. او هو لسان النار الذى يكون في طرفها اذا التهبت.

اذن فالجان الذى هو ابليس ابو الجن، الشيطان الاكبر قد خلقه الله من لهب النار اومن

لسان النار، و بذلك لا يكون للجن شكل معين يقدر معه الانسان ان يراهم.

وقال تعالى:

]قل اعوذ برب الناس1~ ملك الناس~2 اله الناس~3 من شر الوسواس الخناس~4 الذى يوسوس في صدور الناس~5 من الجنه و الناس6~ [ الناس 114.

الذى يوسوس في صدور الناس~5: الوسوسه تعنى ان الشيطان يدعو الانسان لطاعته بكلام خفي، و يصل مفهوم ذلك الكلام الى قلب الانسان من غير سماع صوت.

من الجنه و الناس6~: اي ان من الجن شياطين، وان من الانس شياطين.

وقال تعالى:

]وكذلك جعلنا لكل نبى عدوا شياطين الانس و الجن يوحى بعضهم الى بعض زخرف القول غرورا و لو شاء ربك ما فعلوه فذرهم و ما يفترون ~ 112[ الانعام 6.

ان كلمه الشيطان انما هى صفه للمخلوق الذى كفر بربه و عصي اوامره و ابتعد عن الخير و الحق و لا ياتى الا بالشر و الضرر، كابليس مثلا الذى هو ابو الجن و الشيطان الاكبر، و الذى عصي امر ربه حين امره ان يسجد لادم ابو البشر)، و هناك شياطين من الجن و شياطين من الانس، فشيطان الجن يوسوس للانسان و يوسوس للجن ايضا، لان الله قد اعطي لابليس و لابنائه الشياطين من الجن الاذن بذلك لكى يختبر الله ايمان الجن و كذلك ايمان الانسان به. اما شيطان الانس فانه يوسوس للانسان فقط و لا يوسوس للجن لان الله لم ياذن له بذلك.

فالشيطان اذن، اما ان يكون من الجن واما ان يكون من الانس، فكيف نخاف من وجود شيطان الجن و لا نخاف من وجود شيطان الانس مع العلم ان تاثير و سوستهما على الانسان واحده و هما لا يختلفان الا بالخلق و التكوين.

والوسوسه تعنى ايضا: ان الشيطان يوحى للانسان وليس يغصبه او يرغمه لان يفعل امرا ما من الامور القبيحه و يحببه الى نفسه و يدعوه لكى يطيعه فيه و يفعله، فان فعل الانسان ذلك الامر القبيح فانما يكون قد رضخ لرغبه الشيطان و اطاعه، وان لم يفعل فليس معنى ذلك ان يغضب منه الشيطان فيظهر له و يخيفه و يرهبه او يسحره او يمسه و من ثم يجبره على فعل ما اراد منه.

واذا كان الشيطان الاكبر ابليس و جنوده من شياطين الجن قادرين على الانتقام من الانسان و ارغامه على فعل ما يريدون منه، او كانوا قادرين على ان يفعلوا بالانسان ما يشاءون، فانما تكون حياه الانسان مسيره لامر الشيطان و جنوده و ليس للانسان الخيار في ان يفعل في حياته ما يريد. و حينئذ لن يترك اولئك الشياطين احدا يفلت من شرهم، فيحولوا كل الناس الى شياطين مثلهم.

قال تعالى:

]وقال الشيطان لما قضى الامر ان الله و عدكم و عد الحق و وعدتكم فاخلفتكم و ما كان لى عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لى فلا تلومونى و لوموا انفسكم~22[ ابراهيم 14.

سلطان: قدره دعوتكم: و سوست لكم.

اى ليس للشيطان القدره على اجبار الانسان على فعل امر ما يدعوه اليه يوسوس له فيه)، و لكن للانسان الخيار في ان يستجيب لتلك الدعوه و يفعل ذلك الامر، او لا يستجيب و لا يفعل، فان استجاب و فعل فانما لا يلوم الا نفسه.

الغريب في الامر هنا ان الجن لا يظهرون الا لبعض الناس الذين يعتقدون بوجود الجن و لا يظهرون لغيرهم من البشر، و بذلك دليل و اضح على ان الاعتقاد الخاطئ عن الجن و الخوف منهم هما مصدر تلك الخرافات و الاساطير التى تحكي عن الجن و التى يؤمن بها بعض الناس.

اذا كانت مخلوقات الجن قادره على رؤيه الانسان و الظهور له و السيطره عليه حينما تشاء، و اذا كان بعض الدجالين و المحتالين من الناس قادرين على السيطره على الجن و تطويعهم لخدمه الانسان فعلا كما يدعون، فلماذا اذن لا نحل كل مشاكلنا المصيريه مع اعدائنا و باسهل الطرق، فنامر او نسلط جماعه من الجن على اعدائنا لكى يرغموهم على تغيير ما في عقولهم و قلوبهم من كره و عداء لنا فيكفوا عن غزونا وقتلنا و احتلال بلادنا، و بما ان الجن لديهم القدره على رؤيتنا و يعرفون اين نذهب و ماذا نفعل، فلماذا لا نامر اولئك الجن بان يطلعوننا على اسرار و مخططات اعدائنا العسكريه لكى نتنبه و ناخذ الحيطه و الحذر، و ليقولوا لنا من هم جواسيس و عملاء بلادنا لكى نحاسبهم و نعاقبهم، و اذا كان الجنى قادر على فعل القتل فنامره بقتل عدونا الذى يستحق القتل.

 

  • الجن
  • أجمل حكايات جنسية
  • جن وعفاريت حقيقية
  • حكايات جنسيه
  • خروج الجن من البيت
  • مرعب ملوك الجن
  • معلومات عن الجن حقيقيه
552 views

حكايات عن الجن حقيقية