2:39 صباحًا الأربعاء 24 أكتوبر، 2018

حرقان في البول عند الرجال



حرقان في البول عند الرجال

صوره حرقان في البول عند الرجال

 

من اكثر الامراض الشائعه هي حرقه البول عند الرجال :

ويمكن ان تصيب الكثير من الناس في مختلف المراحل العمريه،

ولا تستجيب للادويه بسهولة مثل المضادات الحيويه،

ومطهر مجرى القنوات التناسليه،

ويضطر في بعض الحالات الى غسيل مباشر لمجاري البول بالمضادات الحيوية والمطهرات للسيطره على الالتهابات الشديده في الاماكن التناسليه.

من اكثر الامراض شيوعا ما يسمى بالتهاب ليلة الدخله،

فهي عبارة عن التهابات شديده تصيب الزوج والزوجه بعد الزواج مباشره،

تكون شديده بحيث المريض يفضل ان يعمل على حبس بوله على ان يقوم بافراغه والالم الذي يتعرض له شديد جدا بالنسبة لما يشعر به المريض.

صوره حرقان في البول عند الرجال

عسر البول ،



هو ان يشعر المريض بحالة من الالم اثناء التبول ،



ويشعر احيانا بعدم القدره على التبول وعدم الارتياح ،



حيث ان هذا الامر يصاحبه الام في الحالب والمثانه ،



ومنطقة الاغضاء التناسليه بشكل عام ،



كما ان هذا الاحساس يسبب حالة ازعاج للشخص المصاب بها مما يجعله يشعر بالتوتر .


من اسباب عسر البول او حرقه البول:
1 عدوى المتدثره التي تنتقل عن طريق ممارسه الجنس.

2 حصى المثانه.

3 التهاب المثانه.

4 داء السيلان.

5 التهاب الكليه.

6)التهاب البروستات.

7 تناول الادويه الخاصة بمرضى السرطان.

8)التهاب المهبل،

والتهاب المسالك البوليه.

 

كيف اتخلص من رمل الكلى
ومن اعراض حرقه البول:
شعور بحرقه في البول،

حاجة مستمره للتبول،

خرووج الدم عم البول،

الم في اسفل الظهر،

ارتفاع درجه الحراره،

عدم قدره المريض على التحكم بالمثانه،

لون البول يتغير من اصفر لاحمر واحيانا يكون مائل للسواد،

وعاده يصاحبه ارتفاع في درجه الحراره.

ولحل مشكلة عسر البول او حرقه البول يتم التوجه للطبيب المختص والعلاج من مرحلة مبكره حتى لا يتطور الامر ويمكن معرفه سبب المشكلة من خلال:
يعتمد الطبيب في تشخيص العامل المسبب لعسر التبول على عدد من الاجراءات منها :
يتم الفحص المخبري للبول للكشف عن التقاط عدوى من خلال زياده عدد كريات الدم البيضاء،

تصوير الجهاز البولي بالموجات الفوق صوتيه،

زراعه مخبريه لتحديد نوع البكتيريا المسببه للالتهاب،

الفحص الداخلي للمهبل،

التصوير بالاشعه  للجهاز البولي وهي تكشف عن وجود اي امراض اخرى مثل حصوات في الكلى،

او المثانه البوليه،

ولا يتم التعرف على هذه الامراض من خلال الموجات فوق الصوتيه.
ويتم العلاج من خلال:
يتم علاج حرقه البول بوصف المضادات الحيوية بسبب ارتباطها بالتهاب المسالك البوليه.

1-شرب الماء يوميا بكميه لا تقل عن 8 كاسات يوميا وبالصيف يتم تناول ضعف الكميه حتى يقلل الحرقان وتقلل من الالتهابات وتعمل على التخلص منها بالمتابعه.
2-الحرص الدائم على نظافه الاعضاء التناسليه.
3-تجنب استخدام المواد المهيجه للجهاز التناسلي.
ملاحظه:

عند الاصابة باي مرض جنسي يتم وضع الواقي الذكري.

علاج حصر البول

وهنا خلطه العسل بالحبه السوداءللتخلص من الالتهابات:

نقوم بوضع ربع كيلو من الحبه السوداء،

مع كيلو من العسل ونقوم بتقليبهم مع بعضهم ويتم تناول ملعقة يوميا بعد كل وجبه،

فهذا يعمل على تقوية جهاز المناعه لدى الانسان والتخلص من الالتهابات.
لكن عند حصول تورمات او انتفاخ في البروستات او مضاعفات كثيرة نلجا للطب التجانسي وهو اخذ سائل يؤخذ عن طريق الفم،

او حقنه عن طريق العضل،

ويقوم بازاله الالتهابات،

وتقوية المناعه لدى المريض ،



وتنظيف اي انتفاخ في البروستات للرجال،

وتنظيف الامعاء الموجوده،

وهذا بسبب العلاقه الوثيقه بين التهابات المعده والتهابات المجاري البوليه.

وكما يقول المثل درهم وقايه خير من قنطار علاج يجب المحافظة على اجسامنا بتناول الاشياء المفيدة وشرب الكثير من الماء،

وتناول العسل مع حبه البركه،

وعدم عمل العلاقات الغير شرعيه لانها تؤدي للكثير من الامراض.

ما هو علاج احتباس البول

  • اسباب عسر بول وحرقان لدى رجال
  • البول بنات
  • حرقان البول هل يصاحبه ارتفاع في درجة الحرارة
  • نضافه ليله الدخله بنات

611 views

حرقان في البول عند الرجال