تقرير عن السحر وانواعه

تقرير عَن السحر وانواعه

صوره تقرير عن السحر وانواعه

انواع السحر
ان انواع السحر لا حِصر لَها لأنها مقيدة باوامر السحر ولكن هَذه الاسحار الأكثر شَيوعا
– سحر التفريق
– الربط
– انواع الربط
– سحر الجوارحِ المرض
– سحر الخوف
– سحر الفشل والياس والفقر
– سحر الجنون
– سحر تعطيل الزواج الوقف
– سحر المحبة التولة
– سحر التهيج
سحر التفريق
هَذا النوع مِن السحر هُو الأكثر شَيوعا بَين الناس وهو الغالب استخدامه مِن قَبل السحرة علي مر الازمان
يقول الله تعالي فيتعلمون مِنهما ما يفرقون بِه بَين المرء وزوجه وما هُم بضارين بِه مِن أحد الا باذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم
جاءَ فِي كتاب التعريفات أنه يُوجد فِي الانسان قوة تسمي القوة المتخيلة
وهَذه القوة هِي الَّتِي تتصرف فِي الصورة المحسوسه والمعاني الجزئية المنتزعة مِنها
وتصرفها فيها بالتركيب تارة والتفصيل اخري وهَذه القوة إذا استعملها العقل المفكر سميت مفكرة كَما أنها إذا استعملها الوهم فِي المحسوسات مطلقا سميت متخيلة ا.ه
وان السحرة والشياطين قاتهلم الله تتسلط علي هَذه القوة المتخيلة فِي الانسان وتستخدمها فِي العطف والصرف والتخيل
فكم مِن زوج فرق بينه وبين زوجته وكم مِن اخ فرق بينه وبين اخيه واخته وكم مِن ولد فرق بينه وبين والديه.

بعض اعراض ووسائل التفريق بَين الزوجين:
انقلاب الاحوال فجآة مِن حِب الي بغض

غرس بذور الفرقة ؛ كسوء الظن وسوء الفهم

اثارة العداوة والبغضاءَ بدل المحبة والوفاق.
اثارة العناد وحب الانتقام بدل العفو والصفح.
قلب معاني الاقوال والافعال.
تجسيم وتعظيم اسباب الفرقة والخلاف.
التشكيك فِي نظرات وافعال وتصرفات المسحور نفْسه.
التشكيك فِي نظرات وتصرفات واقوال وافعال احب الناس له.
يري العدو صديقا والصديق عدوا

يعمل بغير ادراك الي ضد مصلحته

عدَم القدرة علي التكيف مَع مِن صرف عنه بالسحر

صوره تقرير عن السحر وانواعه
استراق السمع: وهو ان يصدر الشيطان خادم السحر أو الرصد اصواتا مِن لا يسمعها غَير المسحور مِن اجل استفزاز المسحور

استجلاءَ البصر هُو التخيل بالصورة
مثل التخيل بالصوت فيتشبه ويتمثل الشيطان خادم السحر فِي الاحلام أو فِي اليقظة عَن طريق التخيل أو بَين اليقظة والمنام بصورة مِن يُريد ايقاع الفرقة والبغضاءَ بينه وبين المسحور
يقول تعالي فِي سورة الاعراف فلما القوا سحروا اعين الناس ويقول تعالي فِي سورة طه فاذا حِبالهم وعصيهم يخيل اليه مِن سحرهم أنها تسعى{.

ومن تاثير هَذا النوع مِن السحر علي المسحور أنه إذا نظر المسحور الي زوجته مِثلا
يراها بصورة منفرة كَان يري وجهها وجه قردة أو كلبة أو أنه يراها وكأنها تنظر اليه نظر المتحدي المتغطرس
وكذلِك إذا خرج المسحور مَع زوجته الي السوق يخيل اليه أنها تنظر وتعاكس الرجال ؛ والعكْس لَو كَانت المسحورة الزوجة
ومهما اخذ الزوج أو الزوجة فِي الدفاع عَن النفس والبرهنة علي الحب والوفاءَ والاخلاص
فان الفكرة المسيطرة تظل سائدة مما ينتهي فِي بَعض الاحيان الي انفصام عري الزوجية بالطلاق أو الفراق
وقد يَكون السحر متعديا فيَكون التخيل علي عيون زوجة المسحور أو العكس

وقد يحدث النفور بَين الزوجين بِدون أي سَبب ولا يعرف الطرفان سَببا لهَذا النفور مَع العلم ان عقلهما وقلبهما يُريدان عكْس ذلِك ولكن لا يستطيع الزوجان المصارحة فيما بينهما وتجد ان الزوجين يشعران بالنفور عندما يكونا قريبين ويحصل العكْس ان تفرقا وابتعدا
بل ويندم المسحور علي سوء تصرفه مَع زوجه
واذا ما رجعا واقتربا عاد النفور

واحب ان انبه هُنا الي أنه ليس كُل خلاف يقع بَين الزوجين بسَبب السحر
عن جابر قال قال رسول الله صلي الله عَليه وسلم ان ابليس يضع عرشه علي الماءَ ثُم يبعث سراياه فادناهم مِنه منزلة اعظمهم فتنة يجيء احدهم فيقول فعلت كذا وكذا فيقول ما صنعت شَيئا قال ثُم يجيء احدهم فيقول ما تركته حِتّى فرقت بينه وبين امراته قال فيدنيه مِنه ويقول نعم أنت قال الاعمشَ اراه قال فيلتزمه
رواه مسلم
تقرا ايات التاليف الواردة فِي باب تذكرة الاخوان ببعض ايات القران علي مِن يعاني مِن سحر التفريق والربط

الربط
هو اخذ الرجل عَن زوجته فلا يستطيع ان يجامعها وبالتالي يعد مِن اشد انواع الايذاءَ للرجل والمرآة
وتحدث حِالة التمنع وعدَم الاستمتاع والربط فِي الغالب بسَبب مِن الاسباب التالية:
– الزواج القهري عدَم القبول والموافقة مِن قَبل أحد الزوجين

– العجز أو الضعف الجنسي وهَذا النوع يعالجه الاطباءَ
والذي قَد يَكون العجز الجنسي بسَبب الاصابة بمرض السكري أو خلل فِي فرز بَعض الهرمونات التيستوستيرون وهو ما يسمي بالهرمون الذكري
او بسَبب خلل فِي الاعصاب المغذية للعضو الذكري.
– العجز بسَبب استخدام الادوية الَّتِي لَها تاثير سلبي علي الانتصاب مِثل مدرات البول وبعض الادوية الَّتِي تستخدم فِي حِالات ارتفاع ضغط الدم والَّتِي تستخدم ضد الاكتئاب والصرع وضد الروماتيزم

– القلق والوهم والخوف مِن عدَم القدرة علي الجماع وهَذا النوع يعالجه الاطباءَ ايضا

– الربط بسَبب السحر
ويستخدم كوسيلة للتفريق بَين الزوجين

– الربط بسَبب المس الشيطاني وفي الغالب يَكون بسَبب العشق.

صوره تقرير عن السحر وانواعه
يقول منصور عبد الحكيم ان بَعض الحالات الَّتِي رايناها كَان الرجل يؤخذ عَن زوجته بسَبب جني يَكون مَع زوجته ويحبها ويقُوم هَذا الجني بعملية الربط للزوج حِتّى لا يجامع زوجته
وفي هَذه الحالة يَجب علاج الزوجة حِتّى يقضي علي الجني الَّذِي يقُوم بربط الزوج
وعِند علاج الربط يَجب علاج الزوجين معا حِتّى ياتي العلاج ثمرته.

انواع الربط
ربط المنع وهو ان تحاول المرآة مَنع زوجها مِن اتيأنها عِند المعاشرة.
ربط التبلد: هُو ان يتمركز الجني الموكل بالسحر فِي مركز الاحساس فِي مخ المرآة فاذا اراد زوجها ان ياتيها افقدها الجني الاحساس فلا تشعر بلذة ولا تستجيب لزوجها.

ربط النزيف: ربط النزيف هُو إذا اراد الرجل ان ياتي زوجته سَبب لَها نزيفا شَديدا استحاضة فلا يتمكن الرجل مِن اتيأنها
وقد تخرج رائحة كريهة جداً مِن فرج المرآة
او يحصل للمرآة الام شَديدة عِند الجماع

ربط الانسداد: وهو إذا اراد الرجل ان ياتي زوجته وجد سدا منيعا أمامه مِن اللحم لا يستطيع ان يخترقه
فلا تنجحِ عملية اللقاءَ الجنسي

ربط التغوير: وهو ان يتزوج الرجل بنتا بكرا
فاذا اراد ان ياتيها يخيل اليه أنها كالثيب تماما حِتّى يشك فِي امرها وفي هَذه الحالة يَكون السحر متعديا علي الزوج
وعندما تعالج المرآة ويبطل السحر يجد الرجل غشاءَ البكارة بكيفية يعلمها الله

ربط العجز وهو عدَم مقدرة الرجل اتيان زوجته
ويشعر المصاب بفتور وتنميل وقْت الجماع فِي اجزاءَ جسمه خاصة فِي الذراعين والقدمين
ويشعر بالام فِي اسفل الظهر والفخذين ولو أنه استطاع الجماع لَم يجد اللذة

الربط بالتناوب: يَكون السحر مشتركا بَين الزوج والزوجة
فاذا كَان الزوج سليم مِن الناحية الجنسية تَكون الزوجة غَير سليمة.

ومن الربط ما يمنع الرجل عَن جميع النساءَ ومنه ما يربط الرجل عَن احدي زوجاته.

سحر الجوارحِ المرض
السحر بجميع انواعه مرض ولكن عندما تَكون اوامر السحر اصابة الانسان بمرض معين أو امراض متنقله أو امراض متعددة يقال أنه مصاب بسحر الجواحِ أو سحر المرض
جاءَ فِي بَعض طرق حِديث سحر الرسول صلي الله عَليه وسلم الَّذِي اخرجه ابن سعد فِي الطبقات مِن حِديث ابن عباس ان النبي صلي الله عَليه وسلم مرض واخذ عَن النساءَ والطعام والشراب.
الحديث
وفي حِديث سحر ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها فعن عمَرة عَن عائشة رضي الله عنها أنها اعتقت جارية لَها عَن دبر مِنها أي تَكون حِرة بَعد موت سيدتها
ثم ان عائشة مرضت بَعد ذلِك ما شَاءَ الله
فدخل عَليها سندي
فقال انك مطبوبة
فقالت مِن طبني
فقال امرآة مِن نعتها كذا وكذا
وقال فِي حِجرها صبي قَد بال
فقالت عائشة ادعوا لِي فلانة
لجارية لَها تخدمها
فوجدوها فِي بيت جيران لَها فِي حِجرها صبي قَد بال
فقالت حِتّى اغسل بول هَذا الصبي فغسلته
ثم جاءت
فقالت لَها عائشة اسحرتيني فقالت نعم
فقالت لَم قالت احببت العتق
هَذه الرواية فِي موطا مالك رواية ابي مصعب الزهري وسنده صحيحِ
وفي رواية عِند احمد فِي المسند اشتكت عائشة فطال شَكواها
فقدم انسان المدينة يتطبب
فذهب بنو اخيها يسالونه عَن وجعها فقال: والله انكم تنعتون نعت امرآة مطبوبة قال: هَذه امرآة مسحورة سحرتها جارية لَها
وفي رواية اخري اخرجها عبدالرزاق فِي مصنفه عَن عمَرة قالت مرضت عائشة فطال مرضها فذهب بنو اخيها الي رجل
فذكروا مرضها
فقال انكم لتخبروني خبر امرآة مطبوبة
فذهبوا ينظرون فاذا جارية لَها سحرتها
وكَانت قَد دبرتها
فسالتها فقالت ما اردت مني فقالت اردت ان تموتي حِتّى اعتق.

صوره تقرير عن السحر وانواعه

ويقول القرطبي فِي تفسيره لاية 102 مِن سورة البقرة ولا ينكر ان السحر لَه تاثير فِي القلوب
بالحب والبغض وبالقاءَ الشرور حِتّى يفرق الساحر بَين المرء وزوجه
ويحَول بَين المرء وقلبه
وذلِك بادخال الالام وعظيم الاسقام
وكل ذلِك مدرك بالمشاهدة وانكاره معاندة ا.ه.

يقول جمال عبد الباري وقد ياخذ السحر شََكل مرض مِن الامراض
الا ان امراض السحر تختلف عَن الامراض العضوية فِي أنها متنقلة فِي الجسم
ومن الحالات الَّتِي رايتها حِالة مهندس كيميائي
عِند اجراءَ الفحوصات الطبية عَليه يتضحِ أنه مصاب بالضغط والسكر وحصي فِي الكلي
وفي اليَوم التالي يجري فحوصات طبية فيجد نفْسه سليما تماما والتقارير الَّتِي معه تقول هَذا ا.ه.
يقول بشار بن بردة:
من الجن أو سحر بايدي الموارد وقالوا بِه داءَ اصاب فؤاده

سحر الخوف
اذا استحوذ الشيطان علي المسحور بسحر الخوف يجعله يخاف مِن كُل شَيء
يجعله يستوحشَ المكان الَّذِي هُو فيه
ويخوفه مِن الموت
ويخوفه مِن ابيه ومن مدير عمله
او يخوفه مِن الوحدة فتجده يحتاج لمن يَكون بجواره دائما
ويوسوس لَه الشيطان حِتّى يجعله يظن أنه مراقب مِن كُل الناس
ومن رجال الشرطة
فتجده دائما فِي هلع وفزع وخوف وقد يخوفه الشيطان مِن اقرب واحب الناس اليه
وتجده يفزع عِند سماع أي صوت مفاجئ مِثل جرس الباب والتلفون
يخاف مِن المجهول ان يهجم عَليه فِي أي وقْت

فمثل هَذا يقرا عَليه مَع ايات الرقية ايات السكينة والانشراحِ والامن مِن الخوف الواردة فِي باب تذكرة الاخوان ببعض ايات القران.

سحر الفشل والياس والفقر
يَكون الانسان المسحور فِي فشل متواصل
فان كَان طالبا يَكون كثِير الرسوب وليس لَه القدرة علي التركيز والحفظ فلا يذاكر ولا يواصل الدراسة
وان كَان موظفا فتجده لا يعمل ولا يستقر فِي الوظيفة الا الوقت اليسير ثُم يبحث عَن غَيرها
وتجده فاشلا فِي اعماله وفاشلا فِي زواجه وفاشلا فِي علاقته مَع الناس
يائسا مِن المستقبل يائسا مِن الحيآة
مبذرا لماله بل المال لا يستقر فِي يده
ينفقه علي اشياءَ تافهه ويعطيه لمن لا يستحق له

سحر الجنون
يقول الشيخ عبد الخالق العطار إذا تمركز واستقر شَيطان السحر بمخ الانسان فإن الله قَد يُمكنه مِن التعرف علي خلايا المخ ووظائفها واستخدامها
فان كَان الانسان لا يفيق ابدا بل دائم الشرود والذهول والنسيان والعصيان
فَهو اقتران جزئي دائم
اما فِي الاقتران الكلي الدائم تظهر الروحِ متقمصة وممثلة شَخصية الهبل والخبل والجنون

وقد يَكون خادم السحر المقترن بالمسحور مِن طبعه الخبل وَضعف الذاكره
ومن مكونات شَخصيته أنه مجنون
وان كَان تسلط الشيطان علي عقل المسحور متقطعا ؛ بان يفيق ويعقل ويفهم ويتعامل الانسان بشَكل طبيعي احيانا ويغيب احيانا فهَذا اقتران طارىء
ا.ه.
يقول الشافعي
جنونك مجنون ولست بواجد طبيبا يداوي مِن جنون جنون

سحر تعطيل الزواج الوقف
في هَذه الحالة يقُوم خادم السحر بعمل أي شَيء مِن شَانه عرقلة الزواج
حيثُ أنه يقُوم بالتشَكل وعمل الاقنعة القبيحة علي وجه الخاطب حِتّى تراه المخطوبة فِي اقبحِ صورة أو ان يجعل الخاطب يري مِن المخطوبة ما يكره مِن شََكل أو تصرف أو يوسوس لهما بَعدَم التكافؤ بينها
او يوسوس للفتآة بطريقَة أو باخري بأنها ليست بكرا فتخاف مِن الفضيحة وترفض الزواج
او يزهد المرآة أو الرجل عَن الزواج دون سَبب وقد يرفض اهل الخاطب أو المخطوبة دون سَبب منطقي
وليس بالضرورة ان يَكون خادم السحر مربوطا فِي جسد المسحور
بل قَد يَكون تاثيره مِن الخارِج بالتخيل والوسوسة
يقرا علي المسحور ايات مِن حِيل بينه وبين الزواج الواردة فِي باب تذكرة الاخوان ببعض ايات القران.

سحر المحبة التولة
اخرج ابي داود واحمد مِن حِديث عبدالله ابن مسعود أنه قال:” سمعت رسول الله صلي الله عَليه وسلم يقول ان الرقي والتمائم والتولة شَرك ”
والسَبب فِي عمل هَذا النوع مِن السحر أنه ربما تجد المرآة مِن زوجها شَيئا مِن الصدود
فتشتكي الي احدي اخواتها أو صديقاتها أو امها فتشير عَليها ان تذهب الي الساحر الفلاني ليعمل لَها عملا يجعل زوجها خاتما باصبعها
ولا تعلم هَذه المرآة أنها تخسر اخرتها مِن اجل دنياها بذهابها الي الساحر.

يقول الله تعالي ولقد علموا لمن اشتراه ما لَه فِي الاخرة مِن خلاق ولبئس ما شَروا بِه انفسهم لَو كَانوا يعلمون ويقول: بل تؤثرون الحيآة الدنيا والاخرة خير وابقي
ولا تعلم هَذه المرآة ان الساحر سوفَ يرسل علي زوجها مِن الشياطين الكفرة يتلبسونه ويصدونه عَن الصلآة والذكر والذهاب الي المساجد ومن اظلم ممن مَنع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه وسعي فِي خرابها اولئك ما كَان لَهُم ان يدخلوها الا خائفين لَهُم فِي الدنيا خزي ولهم فِي الاخرة عذاب عظيم [البقرة:114]وقد تؤذيه شَياطين السحر فِي عقله وبدنه بامراض شَتي
يصيبونه بالصداع والسهر والضيق فِي الصدر
وقد يمكر الله بها بتسلط شَياطين السحر عَليها
وربما انعكْس سحرها عَليها بسَبب خطا فِي عمل السحر فتخسر دنياها واخرتها الا ان يتداركها الله برحمة مِن عنده.

ولو ان هَذه المرآة تحببت الي زوجها بالطيب مِن الكلام وبحسن الخلق لكسبت محبته ومودته ولفازت بالاجر والمثوبة مِن عِند الله ولانقاد لَها زوجها محبا مطيعا
يقول صلي الله عَليه وسلم: ان مِن البيان لسحرا
ويقول الكميت
بحب مِن السحر الحلال التحبب وقاد اليها الحب فانقاد صعبه

اعراض سحر المحبة
يذكر صاحب كتاب الصارم البتار ان مِن اعراض سحر المحبة ما يلي
– الشغف والمحبة الزائدتان.
– الرغبة الشديدة فِي كثرة الجماع

– عدَم الصبر عنها

– التلهف الشديد لرؤيتها.
– طاعته لَها طاعة عمياء.ا.ه.
هَذه الفقرة مِن كتاب الصارم البتار فِي التصدي للسحرة الاشرار 138

والذي اظنه والله اعلم أنه قَد تَكون مِثل هَذه المحبة محبة فطرية وليست بسَبب السحر والشياطين
فلا يشك مِن يقرا هَذه السطور أنه مسحور بسحر المحبة
يقول قيس بن الملوحِ
العشق اعظم مما بالمجانين قالوا جننت بمن تهوي فقلت لهم
وإنما يصرع المجنون فِي الحين العشق لا يستفيق الدهر صاحبه
ويقول أيضا
ووالله ما بي مِن جنون ولا سحر يقولون مسحور يهيم بذكرها
سحر التهيج
ما اظن ان أحد يعمل هَذا النوع مِن السحر وفي قلبه ذرة مِن ايمان
حيثُ أنه يجمع بَين السحر وطلب الفاحشة والعياذ بالله وتهيج قلب المسحور وصرفه عَن ذكر الله سبحانه وتعالى

يذكر ابن قيم الجوزية فِي كتابه روضة المحبين ونزهة المشتاقين فِي الباب الثامن والعشرون ” فيمن اثر عاجل العقوبة والالام علي لذة الوصال الحرام ” قصة لهَذا النوع مِن السحر فيقول قال جابر بن نوحِ كنت بالمدينة جالسا عِند رجل فِي حِاجة فمر بنا شَيخ حِسن الوجه حِسن الثياب
فقام اليه ذلِك الرجل فسلم عَليه وقال: يا ابا محمد اسال الله ان يعظم اجرك
وان يربط علي قلبك بالصبر
فقال الشيخ

وكان يميني فِي الوغي ومساعدي فاصبحت قَد خانت يميني ذراعها
وقد صرت حِيرانا مِن الثكل باهتا اخا كلف ضاقت علي رباعها

فقال لَه الرجل ابشر فإن الصبر معول المؤمن
واني لارجو ان لا يحرمك الله الاجر علي مصيبتك
فقلت لَه مِن هَذا الشيخ فقال رجل منا مِن الانصار فقلت وما قصته قال اصيب بابنه وكان بِه بارا قَد كفاه جميع ما يعينه
ومنيته عجب
قلت وما كَانت قال احبته امرآة فارسلت اليه تشكوا حِبه وتساله الزيارة وكان لَها زوج
فالحت عَليه
فافشي ذلِك الي صديق لَه
فقال لَه لَو بعثت اليها بَعض اهلك فوعظتها وزجرتها رجوت ان تكف عنك
فامسك وارسلت اليه اما ان تزورني واما ان ازورك فابي
فلما يئست مِنه ذهبت الي امرآة كَانت تعمل السحر فجعلت لَها الرغائب العطاءَ الجزل فِي تهيجه
فعملت لَها فِي ذلِك
فبينما هُو ذَات ليلة مَع ابيه اذ خطر ذكرها بقلبه وهاج مِنه امر لَم يكن يعرفه واختلط فسد عقله
فقام مسرعا فصلي واستعاذ والامر يشتد
فقال يا ابه ادركني بقيد
فقال يا بني ما قصتك فحدثه بالقصة
فقام وقيده وادخله بيتا فجعل يضطرب ويخور كَما يخور الثور
ثم هدا فاذا هُو ميت والدم يسيل مِن منخره ا.ه.

يشتكي بَعض مِن بِه مس مِن التهيج والعطف الشديد علي الغير مِن الشباب والشابات ويعاني مِنه البعض مِنهم العناءَ الشديد
فتجده دائم القلق فارغ الفؤاد يغدوا ويروحِ وبه مِن الوله ما يكاد ان يقطع نياط قلبه
منشغل الفكر بمن يعشق ويهوي
شغله الوجد والاشتياق
يري طيف مِن يحب ماثلا فِي مخيلته
ويظن أنه يلحظه ويتحدث اليه.
وأكثر ما يضني النفوس افتكارها يمثلها بالوهم فكري لناظري

يزداد عَليه القلق والاضطراب حِتّى يصل بِه الهيام الي البكاءَ المرير
وليس بالضرورة ان يَكون هَذا الانسان مسحورا
ولكن الشياطين تؤذي بَعض الشباب والشابات الممسوسين بهَذا الاسلوب مِن اجل الفتنة والوقوع فِي الرذيلة
وحتي تسيطر عَليهم وتسلبهم الارادة ما داموا منشغلين بفكرهم عَن قراءة القران وعن كُل امر يقربهم الي الله سبحانه وتعالي
يقول أحد العشاق
اذا حِل عشق بالفتي كَيف يصنع ايا معشر العشاق بالله خبروا

والتهيج الَّذِي تعمله السحرة غالبا ما يصل بالانسان الي اقصي درجات الاستثارة الجنسية
ويمكن ان نقول أنه علي اربعة اشكال بالنسبة للرجال وبالمثل بالنسبة للنساء

1 تهيج علي شَخص معين

2 تهيج علي جميع النساء

3 تهيج علي جميع الرجال

4 تهيج علي النساءَ والرجال شَذوذ جنسي

وان علاج هَذا البلاءَ ليس بالامر الهين
وتختلف الحالات مِن شَخص الي آخر لكِني اجمل العلاج فِي النقاط التاليه
1 الفرار مِن الفتننة ان الحب بدايته اختيارية
وأكثر بداياته مِن النظرة
فَهو نظرة فابتسامة فموعد فلقاءَ
فان النظر والتفكر والتعرض للمحبة امر اختياري تتولد عنه امور اضطرارية يحاسب عَليها العبد
عن ابن بريدة عَن ابيه رفعه قال يا علي لا تتبع النظرة النظرة فإن لك الاولي وليست لك الاخرة
رواه الترمذي

فلما استقل بِه لَم يطق تولع بالعشق حِتّى عشق
فلما تمكن مِنها غرق راي لجة ظنها موجة
فلم يستطعها ولم يستطق تمني الاقالة مِن ذنبه
2 تقوي الله والخوف مِن عقابه ورجاءَ ما عنده مِن الاجر والثواب
يقول الله سبحانه وتعالي ومن يتق الله يجعل لَه مخرجا سورة الطلاق
ويقول: فاما مِن طغي واثر الحيآة الدنيا فإن الجحيم هِي الماوي واما مِن خاف مقام ربه ونهي النفس عَن الهوي فإن الجنة هِي الماوي سورة النازعات
ومن ترك لله شَيئا عوضه الله خيرا مِنه
يقول الشاعر

فولي علي اعقابه الهم خاسئا إذا هممنا صدنا وازع التقى
3
محبة الله يقول سبحانه وتعالي ومن الناس مِن يتخذ مِن دون الله اندادا يحبونهم كحب الله والذين امنوا اشد حِبا لله [البقرة:165]
عن انس بن مالك رضي الله عنه عَن النبي صلي الله عَليه وسلم قال ثلاث مِن كن فيه وجد حِلاوة الايمان ان يَكون الله ورسوله احب اليه مما سواهما وان يحب المرء لا يحبه الا لله وان يكره ان يعود فِي الكفر كَما يكره ان يقذف فِي النار
رواه البخاري
وعن ابي الدرداءَ قال قال رسول الله صلي الله عَليه وسلم كَان مِن دعاءَ داود يقول: اللهم اني اسالك حِبك وحب مِن يحبك والعمل الَّذِي يبلغني حِبك اللهم اجعل حِبك احب الي مِن نفْسي واهلي ومن الماءَ البارد
رواه الترمذي
4
اسال الله الثبات عَن شَهر بن حِوشب قال قلت لام سلمة يا ام المؤمنين ما كَان أكثر دعاءَ رسول الله صلي الله عَليه وسلم إذا كَان عندك قالت كَان أكثر دعائه يا مقلب القلوب ثبت قلبي علي دينك قالت فقلت يا رسول الله ما أكثر دعاءك يا مقلب القلوب ثبت قلبي علي دينك قال يا ام سلمة أنه ليس ادمي الا وقلبه بَين اصبعين مِن اصابع الله فمن شَاءَ اقام ومن شَاءَ ازاغ فتلا معاذ ربنا لا تزغ قلوبنا بَعد اذ هديتنا رواه الترمذي.
5
لا تعتزل الناس فإن الاعتزال مدعآة للوسوسة وتسلط الشيطان يقول صلي الله عَليه وسلم « ان الشيطان ذئب الانسان كذئب الغنم
ياخذ الشآة القاصية والناحية
فاياكم والشعاب
وعليكم بالجماعة والعامة والمسجد»
رواه احمد فِي مسنده
– اشغل نفْسك بالمباحات اشغل نفْسك بِكُل ما هُو مباحِ حِتّى لا يتعبك التفكير وتسلي عَن مِن تحب.
– قبحِ مِن تحب فِي نفْسك واذا ما جال طيفه بفكرك استعذ بالله مِن الشيطان وتذكر مساوئه وقبائحِ افعاله وتذكر نتن ريحِ ابطيه وما يخرج مِن جوفه

– لا تتعرض لمن تحب
ولا تواعده ولو شَق عليك ذلك

– لا تقرا قصص الحب والغرام ولا شَعر الغزل

– ابتعد عَن مشاهدة المناظر المثيرة والصور الخالعة فِي الكتب والمجلات والتلفاز.
– لا تستمع للغناءَ فانه بريد الزنى

– عالج نفْسك بالرقية الشرعية عِند مِن تثق بعلمة وامانته

تقرا ايات مَنع التهيج وايات السكينة والصبر والانشراحِ الواردة فِي باب تذكرة الاخوان مَع ايات الرقية علي مِن ابتلي بسحر التهيج أو تعلق قلبه بمحبة انسان فِي غَير ذَات الله.

  • بحث حول السحر والشعوذة
  • اريد عمل سحر محبه على العطر محبه شديده عميا
  • تقرير عن السحر
  • جوجل سحرتهيج
  • سحرالجنون والتهييج
  • صور السحر بانواعه
  • قوة سحر تهييج النساء باحجي سحر
  • معلومات عن السحر
السحر تقرير 288 مشاهده
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...