تفسير لبس الجلباب في المنام لابن سيرين

تفسير لبس الجلباب في المنام لابن سيرين

صورة تفسير لبس الجلباب في المنام لابن سيرين

صور

الكساء
محمد بن سیرین
الكساء: في البيت قيمة او ما له او معاشة واما شراؤة و استفادتة مفردا او جماعة، فاموال و بضائع كاسدة في منام الصيف، و نافقة في منام الشتاء واما اشتمالة لمن ليس هذا عادتة من رجل او امراة فنظراء سوء عليه و اساءة تشملة فان سعي به في الاماكن المشهورة اشتهر بذلك و افتضح به وان كان ممن عادتة ان يلبسة في الاسفار و البادية، عرض له سفر الى المكان الذى عادتة ان يلبسة اليه
شیخ عبد الغنی نابلسی
الكساء
هو في الشتاء اجود من الصيف.
ومن راى: انه ارتدي كساء و لم يكن هذا من عادتة فانه يفتقر، و الكساء رجل رئيس، و هو للتاجر و الفقية و الامام بمنزلة الحرفة التي هي امان له من الفقر، و تقية من المكارة.
ومن راى: بكسائة و سخا فقد اساء في معيشته، و ينغص فيها جاهه.
ومن راى: رجلا متوشحا بكساء في الصيف فانه متجمل متكبر، و هو مهموم، لان الحر في الصيف هم، و تختلف الكسوة باختلاف جواهرها و الوانها و اجناسها.
وان رات المراة كسوة الرجل عليها فهو صالح لها في الدين و الدنيا، وان كان في كسوة الحرب كان تاويلة لزوجها او قيمها.
وان راي الرجل ان عليه كسوة المراة اصابة هم و خوف شديد، و خضوع و ذلة.
میلر.

كساء:
تدل احلام الكساء على ان المشاريع ستؤدى الى نجاح او اخفاق حسبما يبدو الكساء سالما و نظيفا ام متسخا و رثا.
اذا رايت كساء جميلا و لكنة عتيق الطراز فان ذلك ينبئ على انك ستحظي بثروة و لكنك سوف تزدرى الافكار التقدمية.
اذا نبذت الكساء ذا الطراز العتيق فسوف تستغنى عن البيئة الحالية و تدخل في علاقات حديثة و مشاريع حديثة و علاقات حب حديثة و سوف تحولك هذه الى شخص مختلف.
اذا رايت نفسك او الاخرين في كساء ابيض فان ذلك يدل على تغييرات حافلة و سوف تجد التغيير دائما على و جة التقريب يحمل الحزن.
اذا مشيت مع شخص يرتدى الابيض فان ذلك يدل على مرض او اسي شخص ما الا اذا كان الشخص الذى رايتة في الحلم بنت او طفلا، و عندئذ ستحظي بمحيط سار مدة فصل من فصول السنة، على الاقل.

صورة تفسير لبس الجلباب في المنام لابن سيرين
اذا رايت نفسك او الاخرين في كساء اسود فان ذلك ينبئ بمشاجرات و خيبات امل و صحية مقيتة. اذا كان الحلم يشير الى العمل، فسوف ياتى العمل دون مستوي التوقعات. اذا رايت كساء اصفر فان ذلك ينبئ بمسرات و شيكة، و تقدم ما لي. اما اذا شوهد الاصفر كطيف يتضاءل في ضوء غير طبيعي فممكن توقع العكس. ستصبح محظوظا لو حلمت بقماش اصفر.
اذا حلمت بكساء ازرق فان ذلك ينبئ بدفع طموحاتك قدما باتجاة النصر عبر جهود مثابرة و مفعمة بالطاقة. و سوف يؤازرك الاصدقاء باخلاص.
اذا حلمت بكساء قرمزى فان ذلك ينبئ بدفع طموحاتك قدما باتجاة النصر عبر جهود مثابرة و مفعمة بالطاقة. و سوف يؤازرك الاصدقاء باخلاص.
اذا حلمت بكساء قرمزى فان ذلك ينبئ انك سوف تنجو من اعداء مربعين بتغيير نيتك العلنية في الوقت المناسب.
اذا رايت كساء اخضر فهذا رمز مبشر بالازدهار و السعادة.
اذا رايت كساء متعدد الالوان فان ذلك ينبئ بتغييرات سريعة و تشابك التاثيرات السيئة و الحسنة في مستقبلك.
اذا حلمت بكساء غير متناسب فان ذلك يلمح الى نزاعات في عواطفك و انك على و جة الاحتمال سوف ترتكب خطا في مشروع ما .
اذا رايت كهولا او شبابا في كساءات مناسبة فان ذلك يدل على انك تتعهد عملا ما لا تضمر نحوة اي ميل و سوف يؤدى الى نشوء هموم كثيرة.
اذا رات امراة انها مستاءة من كسائها فان ذلك ينبئ انها ستقابل منافسات يثرن غيظها في صدد بحثها عن تمييز اجتماعى ما .
ويدل الاعجاب بكساءات الاخرين على انها ستصبح عرضة لمخاوف الغيرة من صديقاتها.
ويدل الحلم بفقدان اية قطعة كساء على اضطرابات في عملك و في امور الحب.
اذا حلمت بنت انها مكسوة بزى اسود فان ذلك ينبئ انها ستعانى من حزن تطهيرى و خيبة امل. اذا حلمت بنت انها قابلت اخرى= ترتدى فستانا قرمزيا بخمار للحداد على و جهها مصنوع من قماش الكريب، فان ذلك ينبئ ان واحدة لا تكاد تعتبرها هي مساوية لها سوف تتفوق عليها و سوف تثيرها خيبة الامل ضد النساء عموما.
على الحالم الذى يفسر الحلم بالكساء ان يتوخي الحرص في ملاحظة فيما اذا كانت الحاجات تبدو طبيعية. اذا كانت الوجوة مشوهة و الضوء لا يمت الى الكرة الارضية بصلة مع ان الالوان لامعة فالزم جانب الحذر، لان سوء ادارة خطة جديرة بالاهتمام سوف يسبب لك الاذى. ثمة احلام قليلة يختفى منها عنصر الشر مثلما ثمة مشاريع قليلة في عالم اليقظة يتم تحا شي عنصر الحظ فيها.
خليل بن شاهين الظاهري
رؤيا الكساء
واما الكساء فانه يؤول برئيس يصير محسنا في حق الرائي، و قد كان زاهدا مصلحا و قيل رؤيا هذا للنساء خير و منفعة، خصوصا اذا كانت مخطوبة و يحتاج المعبر لفهم لونة و يعبرة كما ذكر في الاصول عن الالوان
ومن راى: انه باع كساء في الشتاء او نزع منه غصبا فان هذا يدل على فقرة و حاجتة للناس، و قيل الكساء رئيس الرجل، و قد كان حرفتة التي يعملها و يامن بها من الفقر و المسح فيه خطا في المعيشة و ذهاب الجاة و التوسع به في الحر هم و ضرر و في الشتاء صالح و المطرف منه اذا كان منقوشا دل على امراة، و قيل يؤول بالجارية او الغلام فمهما راي هذا من زين او شين فيؤول فيهما
رؤيا الطرح و البرود و الوان الثياب
واما الطرح من الثياب و البرود فانها تؤول على اوجه:
فمن راي انه يلبس شيئا منها فانه يؤول بخير و منفعة اذا كانت من قطن و هي نظيفة و اسعة، و اذا كانت بضد هذا فتعبيرة ضده، و اذا كانت من حرير و شيء فلا باس بها و بائعها فانه يختار دنياة على اخرتة و قيل رؤيا البرود سواء كانت مفصلة او غير مفصلة فانها تدل على الخير، و ربما روي ان ابا بكر رضى الله عنه قال يا رسول الله رايت البارحة كان على بردي حبرة قال: هما و لدان تحبر بهما
والحبرة تدل على الحبور و السرور و البرد جار مجري الو شي في التعبير الا ان الو شي في الدنيا خير منه في الدين و هو في التاويل احسن من الصوف
ومن راى: انه لبس بردا مختلطا بحرير او بقطن فانه دون ذلك، وان كان حريرا فانه ما ل حرام
واما الزينة بالثياب في الاسواق فانها محمودة و لا يصير هذا الا في اوقات السرور و البشائر، و كذلك اذا كانت في الدور ما لم يكن معها نوع من الملاهي
ومن راى: انه يلبس ثياب شتاء في الصيف فانها تدل على تغيير الحال
ومن راى: انه يلبس ثياب الصيف في الشتاء فزيادة خير و منفعة بقدر قيمة ما لبس
ومن راى: انه يلبس ثياب النسوة فانه زيادة ما ل مع هم و خوف و لكن تحمد عاقبتة و ينجو


وان رات امراة انها تلبس من ثياب الرجال فانه يدل على الخير و المنفعة
ومن راى: انه لبس ثيابا احقر من ثيابة فانه يدل على فساد اموره، وان كانت اجود من ثيابة فانه يدل على نظام اموره
ومن راى: ان عليه ثياب الاكابر فانه يدل على علو الشان و مبلغة مبلغ من تنسب الية تلك الثياب ان كان اهلا لذلك و الا فهو خير و منفعة
ومن راى: ان له ثيابا من ثياب اهل الفساد فانه يصير كثير الذنوب و كثير الخطايا
ومن راى: انه يلبس الملوك فانه يؤول على ثلاثة اوجه: التقريب منهم و حصول خير و منفعة و انتظام امورة و حصول حرمة و عزة
ومن راى: انه لبس من ثياب العلماء و كان اهلا للصلاح فانه حصول علم و خيرى الدنيا و الاخرة
ومن راى: انه يلبس من ثياب الصوف فانه يؤول بالحرص على المال
ومن راى: انه يلبس ثيابا الذميين او الحربيين او نحو هذا او الرفضة فانه يصير ما ئلا الى ما تنسب الية تلك الثياب
وبالمجمل فان رؤيا الثياب مطلقا تؤول على تسعة اوجه: ديانة و غني و جاة و منفعة و عيش و عمل صالح و عدل و انصاف ذلك اذا لم يكن فيه ما ينكرة على التعبير
واذا رات المراة انها لبست ما ذكر من الثياب المحمودة فتاويلة صلاح امرها مع زوجها و استقامة احوالها و قيل رؤيا ثياب الرجل اذا لبست تؤول بالكسب، و اذا رؤيت الثياب السود فللملك خير و للرعية غم
ومن راى: انه يلبس ثيابا سودا فانه يصيبة عم و غم و احزان الا اذا كان ممن يلبسها في اليقظة و يعرف بها فان السواد سؤدد و عز و سلطان، و قيل الثياب السود لمن اعتاد لبسها اصابة مكروة و قيل هي للمريض دليل على الموت لان اهل المصائب يلبسون الثياب السود و الثياب الصفر سقم و مرض الا في ديباج ا وخز او حرير و هذه الحاجات صالحة للنساء و للرجال فساد دين، و قيل اذا راي المريض انه يغسل ثوبا اصفر حتى زالت صفرتة و ظهر بياضة فالثوب يؤول بجسم و صفرتة تؤول بسقمة و ذهابها بذهابة عنه
ومن راى: انه نزع منه ثوب اصفر فانه خارج عن سقمة و لا يضر به حدث ما يكرة في الثوب الاصفر من تمزيق او نحوة بخلاف كل الملبوس في اللون
واما الثياب الخضر ففرح و سرور و توفيق طاعة لانها ثياب اهل الجنة لقوله تعالى ” عليهم ثياب سندس خضر و استبرق ” و قيل الثياب الخضر للحى قوة دين و زيادة عبادة و للميت حسن حال عند الله و هي ثياب اهل الجنة لقوله تعالى ” و يلبسون ثيابا خضرا من سندس و استبرق ” و يدل لبس الخضرة للحى على اصابة ميراث و للميت على انه خرج من الدنيا شهيدا
ومن راى: انه يلبس ثيابا خضرا فانه يؤول بالعز و الشرف
واما الثياب البيض فانها تؤول بحصول المراد، خصوصا ان كانت نقية، و قيل الثياب البيض صالحة لبسها دينا و دنيا لمن تعود لبسها في اليقظة، واما اصحاب الحرف و الصنائع فيدل لبسها لهم على العطلة اذ هم لا يلبسون الثياب البيض عند اشتغالهم بالعمل
ومن راى: انه يلبس ثيابا بيضاء نقية فانه يدل على صلاح دينة و حسن حالة و ذهاب همومة لقوله تعالى ” و ثيابك فطهر “
واما الثياب الزرق فانها تدل على حزن من جهة السلطان
ومن راى: انه يلبس ثيابا زرقا فانه دينة غير حسن
واما الثياب الحمر فانها مكروهة للرجال الا الملحفة و الازار و الفراش فان الحمرة من هذه الحاجات تدل على سرور و هي صالحة للنساء في دنياهن، و قيل ان لبس الحمرة يدل على قتال شديد و منازعة شديدة، و قيل الحمرة فرح مع بغى في الدنيا بدليل قصة قارون و قيل انها تدل على كثرة المال مع منع حقوق الله تعالى فيه و لبس الملك الحمرة دليل على اشتغالة باللهو و اللعب و قيل انه يدل في المريض على الموت
ومن راى: انه لبسة في عيد او جمعة لم يضره
ومن راى: انه يلبس ثيابا حمرا فانه يلقي قتالا و منازعة، وان كان اهلا للولاية نالها، و قد كان فرحا لقوله تعالى ” فخرج على قومة في زينتة ” و كان لابسا ثيابا حمرا و قيل رؤيا الحمرة سواء كانت في الثياب او غيرها فانها تدل على الصلاح، و قد دلت رؤيا الحمرة في الثوب على السرور
ومن راى: ثيابة احترقت فانه يصل الية مضرة ملك بقدر ما احترق من ذلك
ومن راى: ان ثيابة ممزقة فانه يؤول بكشف السر
ومن راى: انه يلبس ثيابا من صوف او و بر او شعر او نحو هذا فمجموع هذا ما ل، و اذا كان من حرير او نحوة فمال حرام و الثوب المرقع دليل الفسق
واما الثياب الوسخة فانها تؤول بالغم و الحزن
واما الثياب من الكاغد فانها تؤول بالشناعة و لا خير في ذلك
واما الثياب من الجلد فانها تؤول بالخير و المنفعة على قدر ما ينسب له هذا الجلد و الثوب الذى لا خياطة فيه من حيث الجملة من كل الاصناف يدل على تمام شغل بالدين، و قد كان احدث عمرة ذلك على و جة و الثياب من الخز تؤول بالعز و الجاه
ومن راى: انه يلبس ثوبا معرجا فانه ياتى امراة في دبرها
ومن راى: انه يفتح ثوبا مطويا فانه يدل على السفر
ومن راى: انه يطوى ثوبا مفتوحا فانه يدل على مجيء غائب من سفره، و قيل الثوب الجديد الابيض للرجل امراة و للمراة زوج و ملك و نعمة و منفعة، فمن راي انه خلع ثوبة عنه ان كان في خدمة ملك فانه يبعد من خدمته، وان لم يكن كذلك فانه يطلق امراته


ومن راى: انه قص ثيابة فانه يؤول بحصول خير
ومن راى: ان السارق سلخ ثوبة فانه يؤول بوقوع فساد بين نسوة، و قيل الثوب ذو الوجهين او ذو اللونين يدل على مداراة و ولاية لاصحاب الدين و الدنيا و الثياب الحديثة صالحة للغنى و الفقير و تدل على الثروة و السرور
ومن راى: انه لابس ثيابا جددا فتمزقت لا يقدر على اصلاح مثلها فانه يسحر، وان قدر على هذا فانه يرزق و لدا و المرتفعة القيمة للعبيد مرض و للاحرار زيادة نعمة و الثياب الرقيقة تجدد الدين فان لبسها فوق ثيابة دلت على موافقة سرة علانيته، و قد كانت النية خيرا من الظاهر، و قد نال ما لا مدخورا و الديباج و الحرير لا يصلح لبسهما للفقهاء فانهما يؤولان بطلبهم الدنيا و دعوتهم الناس الى البدعة، و قد كانت صالحة لغير الفقهاء فانهم يؤولون باعمال تستوجب الجنة و يصيب مع هذا رياسة و تدل ايضا على التزويج بامراة شريفة او التسرى بجارية حسناء فيحتاج المعبر في تعبير هذا كله من حال الرائي
واما الثياب الو شي تؤول بنيل الولاية لمن كان من اهلها، خصوصا من اهل الحرث و الزرع و على خصب السنة لمن يصير من اهلها و هي للمراة زيادة سرور و من اعطي و شيا نال ما لا من جهة العجم و اهل الذمة و الميسر، و قد تؤول بالسياط
واما الثياب الممشطة فانها جاة و رفع صيت و لا باس بها للرجال و هي جيدة للنسوة و جمعها من غير لبس ما ل
واما الثياب الملحمة فمنهم من جعل تاويلها المراة و منهم من جعلة المال و منهم من جعلة المرض و منهم من جعل الملحم ملحمة يعني القتال
واما الثياب الخز فانها تؤول بالحج و اختلفوا في الاصفر منها فمنهم من كرهه، و قيل ان الخز الاصفر لا يكرة و لا يحمد و الاحمر منه تجدد دنيا
واما الثياب الكتان فمعيشة شريفة و ما ل حلال من و جة تحمد عقباة و لم يذم احد هذا من المعبرين سواء كانت على الرجال او النساء ما لم يخالطة شيء من النوع المكروه
واما الحبرة فانها تؤول بالحبور و ليس فيها الا الخير، خصوصا للنسوة و قيل رؤيا الثياب الخلقة غم، فان راي ان له ثوبين خلقين متقطعين لبس احدهما فوق الاخر دل على موتة و تمزق الثياب عرضا يؤول باصابة هموم و تمزقها طولا يؤول بالفرج و هذا بمثابة القباء و الدواجي
واذا رات المراة ثيابها خلقة قصيرة افتقرت و هتك سترها و طعام الثوب الجديد طعام المال الحلال و طعام الثوب الوسخ طعام المال الحرام و الثياب دليل القلب فنظافتها و وسخها يؤول بالقلب فليعتبر هذا المعبر
ومن راى: ان ثيابة ابتلت عليه و هو لابسها، فان كان على سفر فهو لا يسافر، وان كان نوي امرا لا يتم له
ومن راى: انه يبيع ثيابة فهو صلاح له و لا خير فيمن يشتريها، وان راها انه يدفعها عن نفسة فهو زوال فقره
ومن راى: انه لبس ثيابا جددا بعد ان اغتسل فانه يؤول بزوال الهم و الغم و يسلم من امر مكروه
ومن راى: انه يلبس ثوبا محرما عليه او مما ينسب للنساء فانه ينكح حراما
واما الثياب المطرزة فانها تؤول بالهم و الغم، و قد كانت شهرة يشتهر بها الرائي، و قد كانت سياطا يضرب بها خمسة اذا كان من اهل الفساد
ومن راى: انه يلبس ثياب النساء، فان كان عندة حامل فانها تاتى بانثى، وان لم يكن عندة حامل فانه يصيب ضرر او خوفا في نفسة و ما لا بقدر شناعتها، و قد كان اصابة زمانة
واما الرداء الذى يوضع على الكتف فانه يؤول بدين الانسان الذى يرتدى به في عنقة و العنق موضع الامانة، فمن راي ان عليه رداء حسنا فهو صلاح دينة و حسن ايمانه
واذا راي الرداء الذى يضعة على كتفة حسنا فانه زيادة دين و صحة دين و لا خير في رقيقه

  • الجلباب في المنام
  • تفسير حلم لبس الجلباب للعزباء
  • تفسير حلم لبس الجلباب
  • لبس الجلباب في المنام
  • تفسير حلم الجلباب
  • تفسير حلم الجلباب للمتزوجة
  • تفسير الجلباب في المنام
  • لبس الجلباب في المنام للعزباء
  • رؤية الجلباب في المنام
  • الفستان الوردي في المنام للعزباء

84٬226 views