تفسير رؤية الحريق في المنام , حلمت بحريق اعرف التفسير الصحيح👌

آخر تحديث ف15 يناير 2021 الأربعاء 1:46 صباحا بواسطه ياسمين سمير

تفسير رؤية الحريق فالمنام

M3N4NET-130011-1-500x375


صورة photos

تفسير النار فالمنام تفسير الحريق فالمنام تفسير رؤيا النار فالمنام النار: دالة على السلطان لجوهرها و سلطانها على ما دونها مع ضرها و نفعها،

 


وربما دلت على جهنم نفسها و على عذاب الله،

 


وربما دلت على الذنوب و الاثام و الحرام و جميع ما يؤدى اليها و يقرب منها،

 


من قول او عمل،

 


وربما دلت على الهداية و الاسلام و العلم و القران لان فيها يهتدي فالظلمات مع قول موسي عليه السلام ” او اجد على النار هدي “.

 


فوجد و سمع كلام الله تعالى عندها بالهدى،

 


وربما دلت على الارزاق و الفائدة و الغني لان فيها صلاحا فالمعاش للمسافر و الحاضر كما قال الله عز و جل ” نحن جعلناها تذكرة و متاعا للموقين “.

ويقال لمن افتقر او ما ت خمدت ناره،

 


لان العرب كانت تقدمها هداية لابن السبيل و الضيف المنقطع كى يهتدى فيها و ياوى اليها فيعبرون بوجودها عن الجود و الغني و بخمودها عن البخل و الفقر،

 


وربما دلت على الجن لانهم خلقوا من نار السموم،

 


وربما دلت على السيف و الفتنة اذا كان لها صوت و رعد و السنة و دخان،

 


وربما دلت على العذاب من السلطان لانها عذاب الله و هو سلطان الدارين،

 


وربما دلت على الجدب و الجراد،

 


وربما دلت على الامراض و الجدرى و الطاعون،

 


فمن راي نارا و قعت من السماء فالدور و المحلات،

 


فان كانت لها السنة و دخان فهي فتنة و سيف يحل فذلك المكان سيما ان كانت فدور الاغنياء و الفقراء و مغرم يرمية السلطان على الناس سيما ان كانت فدور الاغنياء خاصة،

 


فان كانت جمرا بلا السنة فهي امراض و جدرى او و باء سيما ان كانت عامة على خلط الناس،

 


واما ان كان نزول النار فالانادر و الفدادين و اماكن الزراعة و النبات،

 


فانها جدب يحرق النبات او جراد يحرقة و يلحقه،

 


واما من اوقد نارا على طريق مسلوك او ليهتدى الناس فيها ان و جدها عند حاجتة اليها،

 


فانها علم و هدي ينالة او يبثة و ينشرة ان كان لذا اهلا و الا نال سلطانا و صحبة و منفعة و ينفع الناس معه،

 


وان كانت النار على غير الطريق او كانت تحرق من مر فيها او ترمية بشررها او تؤذية بدخانها او حرقت ثوبة او جسمة او ضرت بصره،

 


فانها بدعة يحدثها او يشرف عليها او سلطان جائر يلوذ فيه او يجور عليه على قدر خدمتة لها او فرارة منها،

 


واما ان كانت نارا عظيمة لا تشبة نار الدنيا ربما اوقدت له ليرمي بها كثر اعداؤة و ارادوا كيدة فيظفر بهم و يعلو عليهم و لو القوة بها لنجا لنجاة ابراهيم عليه السلام،

 


وكل هذا اذا كان الذين فعلو فيه اعداءة او كان المفعول فيه رجلا صالحا،

 


واما ان راها تهددة خاصة او كان الذين تولوا ايقادها يتوعدونة فليتق الله ربة و لينزع عما هو عليه من اعمال اهل النار من قبل ان يصير اليها فقد زجر عنها اذ خوف بها.

ومن راي النار عندة فتنور او فرن او كانون او نحو هذا من الاماكن التي يوقد فيها،

 


فانها غني و منفعة تنالة سيما ان كانت معيشتة من اجل النار و سيما ان كان هذا كذلك فالشتاء.

http://www.zaherlime.com/wp-content/uploads/2015/01/fire-227291_640-465x310.jpg


وان راي نارة خمدت او طفئت او صارت رمادا او اطفاها ماء او مطر،

 


فانة يفتقر و يتعطل عن عملة و صناعته،

 


وان اوقدها من لا يتعيش منها فمثل هذي الاماكن ليصلح فيها طعاما طلب ما لا او رزقا بخدمة سلطان او بجاهة و معونتة او بخصومة او و كالة او منازعة و سمسرة و الا هاج كلاما و شرا و كلام سوء،

 


واما من راها اضرمت فطعام او زيت او فشيء من المبيعات،

 


فانة يغلو و لعل السلطان يطلبة فياخذ الناس به امواله.

ومن راي انه طعام النار،

 


فانة ما ل حرام و رزق خبيث ياكلة و لعلة ان يصبح من اموال اليتامي لما فالقران.

وان راي النار تتكلم فجرة او قربة او و عاء من سائر الاوعية الدالة على الذكور و الاناث اصاب المنسوب الى هذا الوعاء صرع من الجن و مداخلة حتي ينطق على لسانه،

 


وقيل النار حرب اذا كان لها لهب و صوت،

 


فان لم يكن الموضع الذي رؤيت به ارض حرب،

 


فانها طاعون و برسام و جدرى او موت يقع هناك.

وقال ابو عمرو النخعى لرسول الله صلى الله عليه و سلم: رايت نارا خرجت من الارض فحالت و بينى و بين ابن لى و رايتها تقول: لظي لظي بصير و اعمي اطعمونى اكلكم كلكم اهلكم و ما لكم،

 


فقال عليه الصلاة و السلام: تلك فتنة تكون فاخر الزمان تقتل الناس الناس امامهم بعدها يشتجرون اشتجار اطباق و خالف بين اصابعة و يحسب المسيء انه محسن و دم المؤمنين عند المؤمنين احل من شرب الماء.

وان راي نارا عالية ساطعة لها ضوء كبير ينتفع فيها الناس،

 


فانة رجل سلطانى نفاع.




وان راي انه قاعد مع قول حول نار يامن غوائلها كان هذا نعمة و بركة و قوة لقوله تعالى ” ان بورك من فالنار و من حولها “.

وان راي نارا اخرجت من دارة نال و لاية او تجارة او قوة فحرفة.

وان راي نارا سقطت من راسة او خرجت من يدة و لها نور و شعاع و كانت امراتة حبلي و لدت غلاما و يصبح له نبا عظيم.

وان راي شعلة نار على باب دارة و لم يكن لها دخان،

 


فانة يحج،

 


وان راها و سط داره،

 


فانة يعرس فتلك الدار،

 


فان انس نارا فليلة مظلمة نال قوة و ظفرا و سرورا و نعمة و سلطانا لقصة موسي عليه السلام.

ومن راي فتنورة نارا موقدة حملت امراتة ان كان متاهلا.

وان راي نارا نزلت من السماء فاحرقتة و لم يؤثر به الحرق نزل دارة الجند.

وان راي نارا خرجت من اصبعه،

 


فانة كاتب ظالم،

 


فان خرجت من فمه،

 


فانة غماز،

 


فان خرجت من كفه،

 


فانة صانع ظالم.

ومن راي انه اوقد نارا فخراب و دعا الناس اليها،

 


فانة يدعوهم الى الضلالة و البدعة و يجيبة من اصابته.

واتي ابن سيرين رجل،

 


فقال: رايت كانى اصلي بخفى بالنار فوقعت احداهما فالنار فاحترقت و اصابت النار من ثانية =سفعا،

 


فقال ابن سيرين: ان لك بارض فارس ما شية ربما اغير عليها و ذهب نصفها و اصيب من النصف الاخر شيء قليل،

 


فكان كذلك.

ومن راي كانة فنار لا يجد لها حرا،

 


فانة ينال صدقا و ملكا و ظفرا على اعدائة لقصة ابراهيم.

ومن راي نارا او لهيبا او شررا طفئ،

 


فانة يسكن الشغب و الفتنة و الشحناء فالموضع الذي طفئت فيه.

ومن راي نارا توقد فدارة يستضيء فيها اهلها طفئت،

 


فان قيم الدار يموت،

 


فان كان هذا فبلد فهو موت رئيسة العالم،

 


فان انطفات فبستانة فهو موتة او موت عياله،

 


فان انطفات و فبيته ريح فاضاءت فيها دخل بيته اللصوص.

وان راي انه اوقد نارا و كان فاليقظة فحرب،

 


فان اطفات قهر،

 


وان كان تاجرا لم يربح.

ومن راي بيدة شعلة من نار اصاب سعة من السلطان،

 


فان اشعلها فناس اوقع بينهم العداوة و اصابهم بضر.

وان راي تاجر نارا و قعت فسوقة او حانوتة كان هذا نفاق تجارتة الا ان ما يتناولة من هذا حرام،

 


والعامة تقول فمثل ذلك و قعت النار فالشيء اذا نفق.

http://www.alshamelmag.com/wp-content/uploads/2015/11/Fire-in-the-dark-465x314.jpg


تفسير النار فالمنام تفسير الحريق فالمنام تفسير رؤيا النار فالمنام و قدح النار: تفتيش عن امر حتي يتضح له،

 


فمن راي كانة قدح نارا ليصطلى فيها استعان رجلا قاسي القلب له سلطنة و رجلا قويا ذا باس على شدة فقر و انتفاع به،

 


فانهما اذا اجتمعا يؤسسان اساس و لايات السلطان و يدلان عليها لان الحجر رجل قاس و الحديد رجل ذو باس و النار سلطان،

 


والمراة اذا رات انها قدحت نارا،

 


فانقدحت و اضاءت بنفحتها و لدت غلاما.

ومن راي انه قرع حجرا على حجر،

 


فانقدحت منهما نار،

 


فان رجلين قاسيين يتقاتلان قتالا شديدا و يبطش بهما فقتالهما لان الشرارة بالسيوف،

 


وقيل الزناد قدحة يدل على نكاح العازب،

 


فان علقت النار،

 


فان الزوجة تحبل و يظهر الولد بين الزوجين،

 


وربما دل على الشر بينهما او بين خصمين او شريكين و الشرر كلام الشر بينهما،

 


فان احرقت ثوبا او جسما كان هذا الشر يجرى فما ل او عرض او جسم،

 


وان احرقت مصحفا او بصرا كان هذا قدحا فالدين.

ومن راي انه اجج نارا ليصطلى فيها هاج امرا يسد فيه فقرة لان البرد فقر.

وقد سئل ابن سيرين عن رجل راي على ابهامة سراجا،

 


فقال: ذلك رجل يعمي و يقودة بعض و لده،

 


فان اججها ليشوى فيها لحما انار امرا به غيبة للناس،

 


فان اصاب من الشواء اصاب رزقا قليلا مع حزن،

 


فان اججها ليطبخ فيها قدرا بها اكل اثار امرا يصيب به منفعة من قيم بيته،

 


فان لم يكن فالقدر اكل هاج رجلا بكلام و حملة على امر مكروه،

 


وما اصابت النار فاحرقت من بدن او ثوب فهو ضرر و مصائب،

 


ومن قبس نارا اصاب ما لا حراما من سلطان،

 


ومن اصابة و هج النار اغتابة الناس.

ومن راي انه يسجر تنورا،

 


فانة ينال ربحا فما له و منفعة فنفسه.

وان راي فدار الملك تنورا،

 


فان كان للملك امر مشكل استنار و اهتدى،

 


وان كان له اعداء ظفر بهم.

وان راي انه يبنى تنورا و كان للولاية اهلا نال و لاية و سلطانا و ينجو من عدوة ان كان له عدو،

 


ومن اصاب تنورا بغير رماد تزوج امراة لا خير فيها.

تفسير النار فالمنام تفسير الحريق فالمنام تفسير رؤيا النار فالمنام و الكي بالنار: لذعة من كلام سوء.

تفسير النار فالمنام تفسير الحريق فالمنام تفسير رؤيا النار فالمنام و الشرارة: كلمة سوء،

 


ومن تناثر عليه الشرر سمع من الكلام ما يكرهه.

تفسير النار فالمنام تفسير الحريق فالمنام تفسير رؤيا النار فالمنام و الرماد: كلام باطل لا ينتفع به،

 


ومن اوقد نارا على باب سلطان،

 


فانة ينال ملكا و قوة،

 


وقيل ان الرماد ما ل حرام،

 


وقيل هو رزق من قبل سلطان،

 


فمن راي الرماد،

 


فانة يتعب فامر السلطان و لا يحصل له الا العناء،

 


وقيل هو علم لا ينفع.

تفسير النار فالمنام تفسير الحريق فالمنام تفسير رؤيا النار فالمنام و الدخان: هول و عذاب من الله تعالى و عقوبة من السلطان،

 


فمن راي دخانا يظهر من حانوته،

 


فانة يقع به خير و خصب بعد هول و فضيحة و يصبح هذا من قبل السلطان،

 


فان كان دخان تحت قدر بها لحم ناضج،

 


فانة خير و خصب و فرج بعد هول يناله.

ومن راي الدخان ربما اضلة فهو حمي تاخذه،

 


ومن اصابة حر الدخان فهو غم و هم.

تفسير النار فالمنام تفسير الحريق فالمنام تفسير رؤيا النار فالمنام و الحطب: نميمة و ايقادة بالنار سعاية الى السلطان.

تفسير النار فالمنام تفسير الحريق فالمنام تفسير رؤيا النار فالمنام و الفحم: من الشجر رجل خطير،

 


وقيل هو ما ل حرام،

 


وقيل هو رزق من السلطان،

 


والفحم الذي لا ينتفع فيه بمنزلة الرماد باطل من الامر،

 


فان كان فحما ينتفع فيه فو قود فهو عدة الرجل فالعمل الذي يدخل به الفحم لان به من المنافع،

 


راي سيف بن ذى يزن كان نارا هوت من السماء الى ارض عدن و سقط فكل دار من دورها جمرة،

 


فانطفات و صارت فحمة،

 


فقصها على معبرى مملكته،

 


فقالوا: ان الحبشة تستولى على بلدك،

 


فكان كذلك.

تفسير النار فالمنام تفسير الحريق فالمنام تفسير رؤيا النار فالمنام و الكانون: اذا كان من حديد فهو امراة من اهل بيت =ذى باس و قوة،

 


واذا كان من صفر فمن اهل بيت =امتعة الدنيا و زينتها،

 


وان كان من خشب فمن بيت =قوم فيهم نفاق،

 


وان كان من جص فمن اهل بيت =مشبهين بالفراعنة،

 


واذا كان من طين فمن اهل بيت =الدين،

 


واذا كان به النار دل على الدولة،

 


واذا كان خاليا من النار دل على العطلة.

تفسير النار فالمنام تفسير الحريق فالمنام تفسير رؤيا النار فالمنام و المنارة: خادم فما رؤى بها من حدث فترسها او عمودها او كرسيها،

 


فان تاويلها فالخادم و الترس اشرف قطاعها و تاويلة راس الخدم.

تفسير النار فالمنام تفسير الحريق فالمنام تفسير رؤيا النار فالمنام السراج: هو قيم بيت،

 


فمن راي انه اقتبس سراجا نال علما و رفعة.

وان راي انه يطفئ سراجا،

 


فانة يبطل امر رجل يصبح على الحق و لكنة لا يبطل لقوله تعالى ” يريدون ليطفئوا نور الله بافواههم و الله متم نورة “.

ومن راي كانة يمشي بالنهار فسراج،

 


فانة يصبح شديد الدين مستقيم الكيفية لقوله تعالى ” و يجعل لكم نورا تمشون فيه “.

وان راي كانة يمشي بالليل فسراج،

 


فانة يتهجد ان كان من اهلة و الا اهتدي الى امر تحير به لان الظلمة حيرة و النور هدى،

 


وربما يصبح فمعصية فيتوب عنها.

وان راي كان سراجا يزهر من اصابعة او من بعض اعضائه،

 


فانة يتضح له امر مبهم حتي يتيقنة ببرهان و اضح.

وان راي كان له سراجا داخلة سلطان او عالم او رزق مبارك.

وان راي كان له سراجا ضوءة كضوء الشمس،

 


فانة يحفظ القران و يفسرة و السراج زيادة نور القلب و قوة فالدين و نيل المراد،

 


وقيل السراج ولد تقى عالم فقية او تاجر منفق سخي.

ومن راي فدارة سراجا ولد له غلام مبارك.

ومن راي كان فيدة سراجا او شمعة او نارا فطفئ،

 


فان كان سلطانا عزل او تاجرا خسر او ما لكا ذهب ما له لقوله تعالى ” كمثل الذي استوقد نارا فلما اضاءت ما حولة ذهب الله بنورهم و تركهم فظلمات لا يبصرون “.

 


والسراج فالبيت للعازب امراة يتزوجها و للمريض دليل العافية،

 


واذا كان و قودة غير مضيء،

 


فانة يدل على غم،

 


والسرج كلها تدل على ظهور الحاجات الخفية.

والمسرجة قيمة المنزل لقيامها بصلاحهم،

 


وربما دلت على زوجتة و السراج على زوجها،

 


وربما كان المصباح زوجة و الفتيلة زوجها،

 


وربما كانت و لدها الخارج من بطنها،

 


وربما دل السراج على جميع من يهتدى فيه و ما يستضاء بنورة من عين و غيرها،

 


فمن راي سراجا اطفئ ما ت من يدل عليه من المرضي من عالم او قيم او ولد او يعمي بصر صاحبة او يصاب فدينة على قدرة و زيادة منافعه.

وان راي فبيته سراجا مضيئا كانت امراتة او و لدة حسن الذكر.

تفسير النار فالمنام تفسير الحريق فالمنام تفسير رؤيا النار فالمنام و الفتيلة: قهرمانة تخدم الناس.

وان راي انها احترقت كلها،

 


فان القهرمانة تموت،

 


فان و قعت منها شرارة فقطن و احترق،

 


فانها تخطئ خطا و تزل زلة.

تفسير النار فالمنام تفسير الحريق فالمنام تفسير رؤيا النار فالمنام و الشمعة: سلطان او ولد رفيع خطير سخى منفق و نقرة الشمع ما ل حلال يصل الية صاحبة بعد مشقة لمكان تذويبة حتي يستخرج منه العسل.

تفسير النار فالمنام تفسير الحريق فالمنام تفسير رؤيا النار فالمنام و القنديل: ولد له بهاء و رفعة و ذكر و صوت و منفعة اذا اسرج فو قتة كان مسرجا،

 


فانة قيم بيت =او عالم،

 


والقناديل فالمساجد العلماء و اصحاب الورع و القران قال ابو عيينة: رايت قناديل المسجد ربما طفئت فمات مسعر بن كدام.

615 views