تفسير حلم الحصان البني للمتزوجه لابن سيرين

آخر تحديث ب20 يوليو 2020 الأربعاء 11:41 صباحا بواسطة ايه عبدو

تفسير حلم الحصان البني للمتزوجه لابن سيرين


صورة photos

 

تفسير حلم رؤيا الحصان او الفرس او الخيل لابن سيرين من راى انه على فرس يجمح به، فانه يرتكب معصيه او يصيبه هول بقدر صعوبه الفرس و ربما يصبح تاويل الفرس حينئذ هواه يقال ركب فلان هواه و جمح فيه هواه، و ان كان الفرس عرما كان الامر اشنع و اعظم و لا خير بركوب الا بموضع الدواب و لا خير بذلك على حائط او سطح او صومعه الا ان يرى للفرس جناحا يطير فيه بين السماء و الارض، فان هذا شرف بالدنيا و الدين مع سفر، و البلق شهره و الدهم ما ل و سؤدد و عز بسفر و الاشقر يدل على الحزن و بوجه احدث ان الاشقر نصر لان خيل الملائكه كانت شقرا.وحكي ان رجلا اتى ابن سيرين، فقال: رايت كاني على فرس قوائمه من حديد، فقال: توقع الموت.وحكي ان على بن عيسى الوزير قبل ان و لي الوزارة راى كانه بظل الشمس بالشتاء راكب فرس مع لباس حسن و ربما تناثرت اسنانه، فانتبه فزعا فقص رؤياه على بعض المعبرين، فقال: اما الفرس فعز و دوله و اللباس الحسن و لايه و مرتبه و كونه بظل الشمس نيله و زاره الملك او حجابته و عيشه بكنفه، و اما انتثار اسنانه فطول عمره، و قيل من راى فرسا ما ت بداره او يده فهو هلاك صاحب الرؤيا، و من ركب فرسا اغر محجلا بجميع الاته و هو لابس ثياب الفرس، فانه ينال سلطانا و عزا و ثناء حسنا و عيشا طيبا و امنا من الاعداء.ومن راى انه ركب فرسا فركضه حتى ارفض عرقا فهو هوى غالب يتبعه و معصيه يذهب بها لاجل العرق و انما قلنا ان العرق بالركض نفقه بمعصيه لقوله تعالى لا تركضوا و ارجعوا الى ما اترفتم به و الفرس لمن راه من بعيد بشاره و خير لقوله صلى الله عليه و سلم الخيل معقود بنواصيها الخير الى يوم القيامة، فان راى كانه يقود فرسا، فانه يطلب خدمه رجل شريف، و من ركب فرسا ذا جناحين نال ملكا عظيما ان كان من اهله و الا وصل الى مراده و الفرس الجموح رجل مجنون بطر متهاون بالامور، و ايضا الحرون و قفز الفرس سرعه نيل امانيه و وثوبه زياده بخيره و هملجته استواء امره، و قيل ان منازعه فرسه اياه خروج عبده عليه ان كان ذا سلطان، و ان كان تاجرا خروج شريكه عليه، و ان كان من عرض الناس فنشوز امراته.ومن راى انه شرب لبن الفرس اصاب خيرا من سلطان و الفرس الحصان سلطان و عز، فمن راى انه على فرس ذلول يسير رويدا و اداه الفرس تامه اصاب عزا و سلطانا و شرفا و ثروه بقدر ذل هذا الفرس له، و من ارتبط فرسا لنفسه او ملكه اصاب نحو ذلك، و كل ما نقص من اداته نقص من هذا الشرف و السلطان و ذنب الفرس اتباع الرجل، فان كان ذنوبا كثر تبعه، و ان كان مهلوبا محذوفا قل تبعه و كل عضو من


الفرس شعبه من السلطان كقدر العضو بالاعضاء.ومن راى تراكض الخيل بين الدور فسيول و امطار اذا كانت عربا بلا سروج و لا ركبان.ومن راى جماعة خيل عليها سروج بلا ركبان فهي نساء يجتمعن بما تم او عرس، و من ملك عددا من الخيل او رعاها، فانه يلي و لايه على اقوام او يسود بناحيته، و من ركب فرسا بسرج نال شرفا و عزا و سلطانا لانه من مراكب الملوك، و من مراكب سليمان عليه السلام، و ربما يصبح سلطانه زوجه ينكحها او جاريه يشتريها، فان ركبه بلا لجام فلا خير به بجميع و جوهه لان اللجام دال على الورع و الدين و العصمه و المكنه فمن ذهب اللجام منه ذهب هذا من يده.ومن راى دابته ضعف امره و فسد حالة و حرمت زوجته.ومن راى فرسا مجهولا بداره، فان كان عليه سرج دخلت اليه امرأة بنكاح او زياده او ضيافة، و ان كان عريا دخل اليه رجل بمصاهره او نحوها، و ربما كان ابن سيرين يقول: من ادخل فرسا على غيره ظلمه بالفرس او بشهاده اخذ هذا من اسمه مثل ان يقتله او يغمز عليه سلطانا او لصا او نحو ذلك، و الركوب يدل على الظفر و الظهور و الاستظهار لركوبه الظهر، و قد دلت مطيه الانسان على نفسه، فان استقامت حسن حاله، و ان جمعت او انفردت او شردت مرحت و لهت و لعبت، و قد دلت مطيته على الزمان و على الليل و النهار، و الرديف تابع للمتقدم بجميع ما يدل مركوبه عليه او خليفته بعده او و صيه و نحوه.وقلاده الفرس: ظفر العدو براكبه، و قيل ان ذنب الفرس نسل الرجل و عقبه، و قيل من راى الفرسان يطيرون بالهواء و قع هنالك فتنه و حروب.ورؤيا الفرس المائي تدل على رجل كاذب و عمل لا يتم، و الرمكه جاريه او امرأة حره شريفة. و اما المهر و المهره فابن و ابنه و غلام و جاريه فمن ركب مهرا بلا سرج و لا لجام نكح غلاما حدثا و الا ركب هما و خوفا، و ايضا يجري حال المهرة.


واما النابلسي ففسر حلم رؤيا الحصان الخيل فقال من اسمائها الجياد و واحدها الجواد، و الفرس و الحصان و المهر، و منها الكديش و البرذون و الحجر، فمن راى عنده بالمنام خيلا فانه يدل على اتساع رزقه، و انتصاره على اعدائه.ومن راى انه راكب على فرس، و كان ممن يليق فيه ركوب الخيل نال عزا و جاها و ما لا، و قد صادق رجلا جوادا، و قد سافر، و ان السفر مشتق من الفرس، و ان كان حصانا تحصن من عدوه، و ان كان مهرا رزق و لدا جميلا، و ان كان برذونا عاش غير مستغن و لا فقير، و ان كان حجرا تزوج ان كان اعزب زوجه ذات ما ل و نسل، و الاصيل شريف بالنسبة الى غير الاصيل. و قد دلت الفرس على الدار المليحه البناء، و الاشهب عز و نصر على الاعداء لانه من خيل الملائكة، و الادهم هم، و الاشقر المحجل علم و ورع و دين، و من ركب كميتا قد شرب الخمر لانه من اسمائها، و من ركب مركوبا لغيره بلغ منزلته او عمل سنته، خاصة ان كان مركوبا مشهورا و يليق براكبه، و الحجر زوجة، فان نزل عنها، و هو لا يضمر ركوبها، و خلع لجامها، و اطلقها طلق زوجته، و ان اضمر العوده اليها، و انما نزل لامر خطر له، فان كانت بسرجها عند هذا فلعل امراته تكون حائضا، فامسك عنها، و ان كان نزوله لركوب غيرها تزوج عليها او تسرى على قدر المركوب الثاني، و ان و لى حين نزوله منافرا عنها، ما شيا او بال بحال نزوله على الارض دما فانه مشتغل عنها بالزنا، و تدل الحجر على العقده من المال و الغلات، و الحجر الدهماء امرأة متدينه غنيه بصيت و ذكر، و البلقاء امرأة مشهوره بالجمال و المال، و الشقراء ذات فرح و نشاط، و الشهباء ذات دين.ومن راى انه ركبها بغير سرج و لا لجام تزوج امرأة بغير عصمه و الاشهب من البراذين و الافرس سلطان، فمن راى انه ركب فرسا اشهب تزوج امرأة متدنيه و الادهم من الدواب عز، و الاشقر حرب.ومن راى خيلا مسرجه بلا ركاب فهن نساء يجتمعن لماتم او عرس.ومن راى انه ملك عددا من الخيل او رعاها فانه يلي و لايه على قوم.ومن راى الخيل بمنامه فانه يصير مقبولا عند اخوانه، و الفرس بالمنام رجل او ولد فارس او تاجر او عامل له فراسه بعمله و تجارته، و الفرس شريك، فمن راى ان له فرسا ما ت بداره فهو هلاك الرجل.ومن راى انه راكب فرسا اغر محجلا و يسير عليه رويدا بثياب تصلح للركوب فانه يصيب شرفا و عزا او سلطانا و مروءه بالناس، و لا يصل اليه الاعداء بسوء، فان كان تاجرا فانه صاحب امانه و يصبح بعيشه مطمئنة، فان كان ادهم فهو اعظم قدرا و شرفا، لانه ما ل و سلطان و سؤدد، فان كان كميتا فانه اكثر باللهو و الطرب، و اشد للقتال و سفك الدماء، و ان كان اشقر فهو مرض مع شرف، لانه خيل الملائكه شقراء، و كان ابن سيرين رحمه الله يكره الاشقر بالنوم، و يقول: هو حرب، فان كان ابلق فهو شهوة مع دوله يتمناها، فان ركبه و تعرق فهو هوى غالب يتبعه، و يذهب به ما له و معصيه يرتكبها، و العرق تعب بمعصية، و الفارس لمن كانت امراته حبلى فيلد له ولد ذكر، و الفارس لمن راه من بعيد بشاره و عز و خير.ومن راى انه نزل عن الفرس و كان و اليا عمل عملا يندم عليه، فان نزل و تركه و اشتغل بعمل فهو عز له مع خذلان، و الفرس الانثى امرأة شريفة، و الجموح رجل مجنون، و الحرون متهاون بطر بطيء بالامور، و بياض ناصيه الفرس و ذنبه اشراف السلطنة، و بلاده الفرس و قله حركتها للسلطان، و قله ذات يده، و ظفر عدوه به، و كثرة شعر ذنب الفرس كثرة اولاده.فان راى ان ذنب فرسه مقطوع فانه يموت و لا يترك نسلا و ينقطع بذكره.فان راى ان ذنبه قطع من اساسه، فان اولاده و اتباعه يموتون قبله، و ان نازعه فرسه و كان سلطانا خرج عليه قائد شريف او غلام كريم، و ان كان تاجرا فهو خروج شريكه عليه، و وثوب الفرس رجحان بالامر، و قفزه ادراك للحوائج بسرعة.ومن راى انه يقود فرسا فانه يطلب خدمه رجل شريف، و لا ضير بركوب فرس بغير موضعه، و قيل الفرس شهره و سلطان مشهور.ومن راى انه ركب فرسا ذا جناحين يطير بهما نال خلافه ان كان من اهل بيت =رسول الله صلى الله عليه و سلم، و الا فانه ينال ملكا عظيما، و ان لم يحتمل هذا فانه يبتلى بغلام، او يشغف بامرأة تنقاد له و تطيعه.ومن راى كانه ركب فرسا اشهب، فان لم يكن له امرأة تزوج، و ان طعام من لحم الفرس و كان من اصحاب السلطان ظفر بعدوه، و ان كان تاجرا لحقته منفعة، و قيل من راى انه ركب فرسا فانه يغصب ما لا ان كان جنديا او رجلا شريفا.ومن راى انه ركب ادهم سافر


سفرا ينقص ما له فيه.فان راى فرسا عضه فانه يصير قائدا للجيش.ومن راى انه قتل فرسا فانه ينال نعمه و ما لا، و قوه و عزا.ومن راى كان الفرسان يطيرون بالهواء يوشك ان تقع حروب ببن الملوك، و فتنه و خصومه بتلك البلدة، و الفرس المائي حيوان هوائي، و ليس ممكن ان يصبح شيء منه موجودا باليقظه اعني الفرس المائي، فتدل رؤيته بالنوم على رجاء كاذب و عمل لا يتم، و طعام لحم الفرس اصابة اسم حسن صالح بالناس.ومن راى انه ركب فرسا قوائمها من حديد فانه يموت، و الفرس الحصان سلطان و عز و الرمكه جاريه او امرأة حره شريفة.ومن راى انه يعرض خيلا فانه يشتغل بطلب الدنيا و ترجى له التوبة.ومن راى انه على فرس، و الفرس عريان دون سرج و لجام فانه يرتكب معصيه عظيمة.ومن راى انه نزل عن فرسه و ركب فرسا غيره فانه يتحول من حال الى حال، و ما بين الحالتين كقدر ما بين الفرسين.ومن راى انه نزل عن فرسه فانه يزول عن عمله و يتولاه غيره.ومن راى انه على فرس و هو يعجبه فانه يقاتل بسبيل الله تعالى.ومن راى انه على فرس، و معه رمح، و هو يحمل على الناس فهو رجل يسال الناس و يلح عليهم بالطلب، فان كان معه سلاح، فان اعداءه لا يصلون اليه بسلطانه بمكروه.ومن راى ان فرسه غرق او ذبحه له غيره او ذهب السبل به، فان المريض سيموت.ومن راى ان فرسه اعور ضعيف البصر فانه التباس امره بمعيشته.ومن راى انه على فرس ميت فيصيبه هم و حزن بعدها يتخلص منه.ومن راى انه باع فرسه فانه خروج من عمله باختياره.ومن راى انه ذبح فرسه و لا يريد طعام لحمه فانه يفسد على نفسه معيشته من سلطان.ومن راى ان فرسا مجهولا يدخل ارضا او دارا لا يعرف له صاحبا فانه يدخل هذا الموضع رجل شريف، له خطر بالناس بقدر خطر الفرس.ومن راى ان الفرس المجهول يظهر من موضعه فانه يظهر عن رجل كبير بموت او سفر.ومن راى ان فرسانا يتراكضون بالدور، و يدخلون، ايضا ارضا او محله فانها امطار و سيول تصيب هذا الموضع. و من راى انه رديف رجل معروف فانه يتوصل بذلك الرجل الى ما يطلب من امر دين او دنيا، او يصبح لذا الرجل تابعا او شريكا او خلفا بعده، و ان كان رجلا مجهولا فهو عدو على كل حال.ومن راى ان خيلا و طئته او مشت عليه فانه يعزل عن سلطانه او عمله، او يناله مكروه و ذلة، و يلدغه الناس بالسنتهم، و من ركب رمكه او ملكها او اشتراها، و كان اعزب تزوج امرأة شريفه مباركة، فان كان لها مهر اصاب منها و لدا، و ان كان الرجل متزوجا او ممن لا ينتظر الزواج فانه يصيب قريه او ضيعة، مما يعود عليه نفعه بمعيشته.ومن راى ان رمكته ما تت او سرقت او ضاعت، فان هذا الحدث يصبح بامراته.ومن راى ان رمكته نتوج فانه ادرار معيشته، و زياده ما له.ومن راى انه يشرب لبن الرمكة، فان السلطان يقربه من نفسه، و ينال منه خيرا.ومن راى شعر فرسه عديدا زاد ما له و اولاده، و ان كان سلطانا كثر جيشه، و الفرس الخصي يدل على خادم، و الدابه بلا مقود امرأة زانية، لانها كيفما ارادت مشت، و خيل البريد اجل قريب لمن ركبها بالمنام، و ربما يدل ضعف الفرس على ضعف الجاه.

وكما فسر ابن شاهين حلم رؤيا الحصان الخيل قال دانيال: الخيل العربية تؤول بالعز و الشرف و الدولة.ومن راى نقصا بشيء من الات مركوبه فهو نقص من شرفه بقدر ذلك.ومن راى ذنب فرسه ربما طال و كثر شعره فانه يؤول بزياده الحشم و الخدم بمقدار ذلك.ومن راى ان ذنب فرسه قطع فتعبيره بخلاف هذا و النقص بها من هذا المعنى.ومن راى ان باعضاء فرسه نقصا فانه بقدر هذا من عزه و شرفه.ومن راى انه يضارب مع فرسه و الفرس غالب عليه و هو مطاوع له فانه يؤول بوقوعه باثم و معصية.ومن راى انه ركب فرسا عاريا على سطح او حائط فالذي ذكرنا بالذنب يصبح هنا اصعب و اكثر. و من راى انه ركب على فرس و هو يطير بالهواء او للفرس اجنحه و هو طائر فانه يدل على شرف الدين و الدنيا، و قد دلت رؤياه على السفر.ومن راى انه راكب على فرس ذلول و عليه سرجه و لجامه و هو يسير عليه رويدا فانه يصيب سلطانا و شرفا بقدر تمكنه من هذا الفرس و بعده به.ومن راى انه يركب فرسا و به نقصان او بالته بعدها اتم هذا النقصان فان حالة ينتظم.ومن راى ان له فرسا مربوطا فانه يلقى بعض عز و شرف.ومن راى ان له خيلا مربوطه فانه يقهر عدو الله و عدوه لقوله تعالى و من رباط الخيل ترهبون فيه عدو الله و عدوكم و من راى انه يعرض فرسا او خيلا عديدة فانه يشتغل عن صلاته بطلب الدنيا و ترجى له التوبه و الرجوع لقوله تعالى اذ عرض عليه بالع شي الصافنات الجياد فقال انني احببت حب الخير عن ذكر ربي و من راى فرسا ينازعه او يجمح فيه بعدها كبا فانه يرتكب معصيه عظيمه بقدر قوه الفرس و صعوبته و يقع بو رطه عظيمة.ومن راى انه ركب فرسا عريانا فسقط من فوقه فانه يؤول على ثلاثه اوجه: تلا شي حالة و عزله عن منصبه و تحريم امراته و تكون بلا عصمه تحته.ومن راى انه يركب مهرا بلا لجام و لا سرج فانه ينكح غلاما و الا ركبه هم و غم.ومن راى ان الفرس يجري فيه فان هذا شرف له و عز.ومن راى انه على صومعه او مكان لا يليق صعود الفرس عليه فانه يصيب سلطانا مكروها او محالا بالدين او يركب معصيه كبار بقدر شناعه الموضع.ومن راى انه سقط عن فرس او نزل عنه او صرع من فوقه فانه يؤول بانحطاط منزلته او عزله عن سلطانه، و قد دل على موت زوجته، و ان كان صرعه بسوق او بين ملاء من الناس فانه يشتهر بسقوط حالة و جاهه، و قد كان نزوله اذا اضمر العود انفاق ما له حتى يصير الى اخره و قيل لا يتم الامر الذي هو طالبه، خصوصا ان لم ينو العود.ومن راى انه نزل عن فرسه و ركب فرسا غيره فانه يتحول من حال الى حال اخر.ومن راى انه ركب فرسا و بيده شيء من السلاح و هو يحمل على الناس فهو رجل يسال الناس و يلح عليهم بالعطية.ومن راى ان فرسه سرق او ما ت او ذهب فيه حيث لا يعلم فانه يؤول بموت مريض عنده.ومن راى فرسا اعور او ضعيف النظر فانه يؤول بتعكيس اموره و كساد معيشته.ومن راى انه على فرس ميت فانه يصيبه هم و حزن و يخلص منه.ومن راى ان فرسا يكلمه فانه يتعجب من امره.ومن راى انه اشترى فرسا او نقد به و هو يقلب الدراهم بيده فانه يصيبه خير من كلام يتكلم فيه لان الدراهم خير.ومن راى انه باع فرسه فانه يؤول بخروجه من عمله او ما هو به باختياره.ومن راى انه ذبح فرسه و لا يريد ان ياكل لحما منها فانه يفسد عليه سلطانه و معيشته، و ان نوى الطعام منه او طعام فانه يؤول باصابة اسم صالح و ذكر جميل، و قد كان حصول ما ل.ومن راى فرسا مجهولا يدخل دارا او ارضا لا يعرف صاحبها و لا يعرفه صاحبها فانه يؤول بقدوم رجل شريف، و ان عرف المكان كان قدوم هذا الرجل اليه.ومن راى فرسه خرج الى موضع فيعبر بخلافه.ومن راى ان فرسانا يتراكضون بمكان فانه يؤول بحصول سيل او مطر. و قيل من راى خيولا مسرجه ملجمه بجمله القماش و العده فانها تؤول باجتماع نسوه ما لم يكن عليها ركاب، و ربما يصبح اجتماع تلك النسوه بفرح او عرس.ومن راى انه ملك عددا من الخيل او راه عنده فانه يلي و لايه يسود فيها، و قد كان رياسه لمن لم يكن اهلا للولاية.ومن راى انه رديف رجل معروف على فرس فانه يستعين بذلك الرجل على ما يطلبه او يتوصل به. و قيل من راى انه رديف رجل فانه يؤول بان يصبح لذا الرجل تبعا او شريكا او خلفا من بعد، و ان كان الرجل مجهولا فانه عدو.ومن راى خيلا و طئت و مشت عليه، فان كان ذا منصب يعزل عنه، و ان لم يكن ناله ذله و مكروه.ومن راى انه ركب على فرس مشاء فانه يدل على انه يتزوج بامرأة ذات حسن و جمال و غنى، و ان لم يكن اهلا لذا فانه يواصل امرأة شبهها و يستفيد منها.وان راى ان احدا ركب خلفه على فرس فانه تدل على انه يطلب همه و شغله.ومن راى ان فرسا يكلمه فانه يدل على الثبات فيما هو به من خير، و ان كان عاملا فهو اجود بحقه.ومن راى ان فرسه مقطوعه فانه يدل على انقطاع خير الاكابر عنه.ومن راى انه اشترى فرسا بلا ذنب و ركب عليه فانه يدل على زواجه بامرأة دنيئه الاصل.ومن راى انه ركب على فرس و هو صاعد فيه بالهواء و لم ينزل فانه يدل على هلاكه على يد السلطان، و ان نزل بلا فرس فانه يدل على شده مرضه و خلاصه بعد هذا و يفترق عن عياله و اشغاله.ومن راى فرسا رفسه او عضه فانه يدل على احتياج عياله بشغل.ومن راى فرسه سرق فانه يدل على هلاك عياله.ومن راى فرسه ضاع فانه يدل على طلاق زوجته.ومن راى انه اشترى فرسا فانه يدل على طلب امرأة فان ملك الفرس ملك امراة.ومن راى انه باع فرسه فانه يدل على نقصان عزه و جاهه و تفرقه عن عياله.ومن راى ان فرسه عربي فانه يؤول على و جهين: ان كان من اهل الصلاح بمخالفته نفسه، و ان كان من اهل الفساد بمطاوعته لها. و قيل رؤيا الخيل تؤول بالخير و البركة المتطاوله لقوله عليه الصلاة و السلام: الخير و البركة معقود بنواصي الخيل الى يوم القيامة.ومن راى انه ركب فرسا و قوائمه من حديد فليتوقع الموت.وحكى ان على بن عيسى الوزير راى بمنامه قبل ان يلي الوزارة كانه راكب فرسا بملبوس حسن و بظل من الشمس ايام الشتاء، و ربما تناثرت اسنانه فانتبه مرعوبا فقص رؤياه على المعبرين فقيل له اما ركوبك الفرس فعز و دوله و سلطان و ولاية، و اما الثياب الحسنه فدين حسن و ثناء رائع و مرتبة، و اما ظل الشمس فانه يؤول بالتقريب للملك و العيش بظله و الولايه اما و زاره او حجابه او منادمه و عيش، و اما انتثار الاسنان فانه يؤول بطول العمر.ومن راى انه راكب فرسا و هو يركض الى ان عرق و سال منه العرق فانه يؤول بارتكاب نفسه المعاصي و عدم مطاوعتها له و لكنه ينال سعة.ومن راى فرسا من بعيد فانه يؤول بتيسير مؤخر.ومن راى انه يقود فرسا فانه يطلب خدمه رجل شريف و يصبح قربه منه بقدر تمكنه من القود.ومن راى انه يركب فرسا له جناحان فانه ينال ملكا عظيما ان كان من اهله و الا فهو حصول مراد و سيادة.ومن راى انه يركب فرسا بعدها نزل عنه فانه يندم على امر. و قيل رؤيا الفرس الجموح تؤول برجل مجنون و الحرون تؤول على ثلاثه اوجه: تعسير بالامور و مخالفه لاصحابه و امرأة متعبه غير موافقه مضر مخالفه بالامور الحسنه و قيل ركوب الفرس يؤول بحصول ما ل و النزول عنه ضد ذلك.ومن راى فرسه و لدت فانه عزه يزداد و معيشته تكتسب، و قد كان حصول ولد من امراة، و ان كان عزبا فانه يتزوج و يصيب صنعه او دارا او ما اشبه ذلك.ومن راى فرسا ابلق و لكنه اغر محجل و هو يقصد الركوب عليه فانه يؤول برجل كبير يركب امره سلطانه فان ركبه كان ذلك اخف.ومن راى ان له فرسا ابلق و هو يصبغه حتى يصير لونه واحدا فانه محمود. و قيل رؤيا الفرس الابلق و ركوبه دون الفرس غير الابلق لكونه دونه بالثمن عند الناس، و ايضا الجمال و الهيئة. و قيل من راى انه راكب على فرس ابلق فانه يدل على الاعتراض عليه بكل شغل يشتغل به.واما الاسود فانه يدل على حصول ما ل و عز و جاه مع الاهمال باشتغاله و قيل ركوب الفرس الادهم يؤول بالسفر و السود و اصابة العز بذلك السفر.ومن راى انه راكب على فرس ادهم فانه فرج من هم و يصيب فرحا من السلطان مقرونا بالعز و السعادة.واماالاحمر فانه قوه و فرح و جاه من سلطان، و قيل الاحمر يؤول بالعز و زياده النعمة، خصوصا اذا كان محرقا و قيل ركوب الفرس الاحمر الاصم يؤول بزياده القوة، و ان كانت حجره فتؤول بامرأة ذات غنى و لهو و طرب.واما الاشقر فانه يدل على صلاح الدين و العز من السلاطين. و قيل رؤيا ركوب الفرس الاشقر يؤول ببعض هم بعزه و شرفه، و قد كان عزا مكدرا.واما الاصفر فانه يعرض له قليل من الامراض.واما الاشهب فهو عز رائد و خير و رفعة، و ان كانت حجره كانت امرأة رائعة بهيه المنظر و شكر بالتعبير الخيول الخضر.

  • تفسير حلم الحصان البني للمتزوجه
  • تفسير حلم الحصان البني
  • تفسير حلم الحصان البني للمتزوجه لابن سيرين
  • الحصان البني في المنام
  • الحصان البني في المنام للعزباء
  • تفسير حلم الحصان البني للحامل
  • تفسير حلم الحصان البني للعزباء
  • تفسير حلم الخيل البني
  • رؤية الحصان البني في المنام
  • رؤية الحصان البني في المنام للعزباء

25٬426 views