1:25 صباحًا الإثنين 27 مايو، 2019




تفسير حلم البقرة السوداء والبيضاء

تفسير حلم البقرة السوداء و البيضاءصور تفسير حلم البقرة السوداء والبيضاء

فسر ابن سيرين حلم رؤيا البقرة بانها سنة و كان ابن سيرين يقول سمان البقر لمن ملكها احب الى من المهازيل لان السمان سنون خصب و المهازيل سنون جدب لقصة يوسف عليه السلام ،

 

 

و قيل ان البقرة رفعة و ما ل و السمينة من البقرة امراة موسرة و الهزيلة فقيرة و الحلوبة ذات خير و منفعة و ذات القرون امراة ناشز ،

 

 

فمن راي انه اراد حلبها فمنعتة بقرنها ،

 

 

فانها تنشز عليه وان راي كان غيرة حلبها فلم تمنعة ،

 

 

فان الحالب يخونة في امراتة ،

 

 

و كرشها ما ل لا قيمة له ،

 

 

و حبلها حبل امراتة و ضياعها يدل على فساد المراة ،

 

 

و قيل ان الغرة في و جة البقرة شدة في اول السنة و البلقة في جنبها شدة في و سط السنة و في اعجازها شدة في اخر السنة و المسلوخ من البقر مصيبة في الاقرباء و نصف المسلوخ مصيبة في اخت او بنت لقوله تعالى وان كانت واحدة فلها النصف و الربع من اللحم مصيبة في المراة و القليل منه مصيبة و اقعة في سائر القربات واما اكل لحم البقر اصابة ما ل حلال في السنة لان البقرة سنة ،

 

 

و قيل ان قرون البقر سنون خصبة ،

 

 

و من اشتري بقرة سمينة اصاب و لاية بلدة عامرة ان كان اهلا لذلك ،

 

 

و قيل من اصاب بقرة اصاب ضيعة من رجل جليل ،

 

 

وان كان عازبا تزوج امراة مباركة و من راي كانة ركب بقرة و ادخلت دارة و ربطها نال ثروة و سرورا و خلاصا من الهموم ،

 

 

وان راها نطحتة بقرنها دل على خسران و لا يامن اهل بيته و اقرباءة وان راي انه جامعها اصاب سنة خصبة من غير و جهها و الوان البقر اذا كانت مما تنسب الى النساء ،

 

 

فانها كالوان الخيل ،

 

 

و كذلك اذا كانت منسوبة الى السنين .

 

 

قسم تفسير الاحلام وان راي في دارة بقرة تمص لبن عجلها ،

 

 

فانها امراة تقود على بنتها .

 

وان راي عبدا يحلب بقرة مولاة فانه يتزوج امراة مولاة و من راي كان بقرة او ثورا خدشتة ،

 

 

فانة ينالة مرض بقدر الخدش ،

 

 

و من و ثبت عليه بقرة او ثور ،

 

 

فانة ينالة شدة و عقوبة و اخاف عليه القتل ،

 

 

و قيل البقر دليل خير للاكرة ،

 

 

و من راها مجتمعة دل على اضطراب ،

 

 

واما دخول البقر الى المدينة ،

 

 

فان كان بعضها يتبع بعضا و عددها مفهوم فهي سنون تدخل على الناس ،

 

 

فان كانت سمانا فهي رخاء ،

 

 

وان كانت عجافا فهي شدائد ،

 

 

وان اختلفت في ذلك فكان المتقدم سمينا تقدم الرخاء ،

 

 

وان كان هزيلا تقدمت الشدة ،

 

 

وان اتت معا او متفاوتة و كانت المدينة مدينة بحر و ذلك الابان ابان سفر و قدمت سفن على عددها و حالها و الا كانت فتنا مترادفة كانها و جوة البقر كما في الخير يشبة بعضها بعضا الا ان تكون صفرا كلها ،

 

 

فانها امراض تدخل على الناس و من راي ابقار مختلفة الالوان شنعة القرون او كانوا ينفرون منها او كان النار او الدخان يخرج من افواهها او انوفها ،

 

 

فانة عسكر او غارة او عدو يضرب عليهم و ينزل بساحتهم و البقرة الحامل تؤول بالسنة المرجوة للخصب و من راي انه يحلب بقرة و يشرب لبنها استغني ان كان فقيرا و عز و ارتفع شانة وان كان غنيا ازداد غناة و عزة ،

 

صور تفسير حلم البقرة السوداء والبيضاء

ومن و هب له عجل صغير او عجلة اصاب و لدا ،

 

 

و كل صغير من الاجناس التي ينسب كبيرها في التاويل الى رجل و امراة ،

 

 

فان صغيرها ولد ،

 

 

و لحوم البقر اموال ،

 

 

و كذلك اخثاؤها و حكى ان رجلا اتي ابن سيرين فقال رايت كانى اذبح بقرة او ثورا ،

 

 

فقال اخاف ان تبقر رجلا.

 

وان راي دما خرج ،

 

 

فانة اشد اخاف ان يبلغ المقتل ،

 

 

وان لم تر دما فهو اهون و قالت عائشة: رايت كانى على تل و حولى بقر تنحر ،

 

 

فقال لها مسروق ان صدقت رؤياك كانت حولك ملحمة ،

 

 

فكان كذلك .

 


وفسر النابلسى حلم رؤيا البقر يدل البقر في المنام على السنين ،

 

 

فالبقرة السوداء او الصفراء سنة فيها سرور و خصب ،

 

 

و الغرة في البقر شدة في اول السنة ،

 

 

و البلقة في جنبها شدة في و سط السنة ،

 

 

و البلقة في اعجازها شدة في اخر السنة ،

 

 

و البقر السمان سنوات ذات خصب ،

 

 

و البقر الهزيلة سنوات ذات قحط و جدب ،

 

 

و اكل لحم البقر في المنام افادة ما ل حلال في السنة ،

 

 

و قيل البقرة رفعة و ما ل و خصب ،

 

 

فان كانت البقرة سمينة فانها امراة ذات و رع ،

 

 

وان كانت ذات قرون فانها امراة ذات منعة و نشوز،

 

وان كانت البقرة حلوبة فانها ذات منفعة و خير ،

 

 

فان اراد حلبها فمنعتة بقرنها فانها تمنعة و تنشز عنه .

 

 

فان راي غيرة يحلبها فلم تمنعة ،

 

 

فان الحالب يخونة في امراته.

 

فان راى: ان البقرة انحلبت و ضاعت فان امراتة فاسدة ،

 

 

و كروش البقر ما ل و رزق .

 

فان راي بقرتة حاملا فان امراتة تحمل و من راى: انه اشتراها فانه ينال و لاية كورة عامرة فان راي في دارة بقرة تمص لبن عجلها فانها امراة تتامر على بنتها فان راي عبدا يحلب بقرة مولاة فانه يتزوج بامراة مولاة و من راى: كانة و جد بقرة فانه ينال صنعة من رجل شريف ،

 

 

وان كان اعزب فانه يتزوج امراة مباركة و من راي انه اهدى الية لبن بقرة فانه ينال امراة صالحة ،

 

 

حليمة شريفة ،

 

 

او يصيب سلطانا او و لاية .

 

 

و من راي انه يركب بقرة معروفة فانه ينال غني ،

 

 

و ينجو من همة و غمة و من راي ان بقرة دخلت دارة و نطحتة بقرونها فانه ينال خسارة و لا يامن من اهل بيته و اقربائة و من راي قرن الثور او البقر فانه ينال ما لا عظيما و يملك امرا جليلا و يرث ذكرا و جيها بين الناس و من راي في منامة كانة يضرب ثورا او بقرة بخشبة فان له عند الله تعالى ذنوبا كثيرة ،

 

 

كذلك ان راي انه عضهما .

 

ومن راى: كان ثورا او بقرة خدشتة فانه ينال مرضا بقدر الخدش وان راي ثورا او بقرة و ثب احدهما عليه فستنالة شدة و عقوبة و يخشي عليه القتل و من راى: كانة ركب بقرة سوداء او دخلت دارة ،

 

 

و ربطها فيها فانه يصيب سرورا و خيرا ،

 

 

و يذهب عنه الغم و الهم و الحزن و الوحشة ،

 

والبقرة في الرؤيا دليل خير للكل ،

 

 

فاذا راها مستجمعة فانها تدل على اضطراب ،

 

 

و رفع الصوت يدل على اناس معروفين بلا ادب ،

 

 

و المسلوخ من البقر مصيبة في الاقرباء ،

 

 

و نصف المسلوخ مصيبة في اخت او بنت .

 

 

واما دخول البقر المدينة ،

 

 

فان كان بعضها يتبع بعضا ،

 

 

و عددها مفهوم فهي سنوات تدخل ،

 

 

فان كانت سمينة فهي رخاء ،

 

 

وان كانت عجافا كانت شدة ،

 

 

وان اختلفت في ذلك فكان المقدم منها سمينا يقدم الرخاء ،

 

 

وان كان هزيلا تقدمت الشدة ،

 

 

وان اتت معا او كانت متفاوتة ،

 

 

و كان في المدينة بحر ،

 

 

و ذلك الوقت وقت سفر قدمت سفن على عددها و حالها ،

 

 

و الا كانت فتنة داخلة مترادفة كانها و جوة البقر الا ان تكون كلها صفراء فانها امراض تدخل على الناس ،

 

 

وان كانت مختلفة الالوان او كان الناس ينفرون منها او كان النار و الدخان يخرج من افواهها و انوفها فانها عسكر و غارة او عدو ينزل عليهم و يحل بساحتهم ،

 

 

و البقرة الحامل سنة مرجوة الخصب و من راى: انه يحلب بقرة و يشرب لبنها استغني ان كان فقيرا ،

 

 

و عز و ارتفع شانة ،

 

 

وان كان غنيا ازداد غناة و عزة ،

 

 

و من و هب له عجل صغير او عجلة اصاب و لدا و من راى: مجموعة بقر مجهولة لا اصحاب لها ،

 

 

اقبلت او ادبرت او دخلت موضعا او خرجت منه ،

 

 

فان كانت الوانها صفراء او حمراء لا اختلاف فيها ،

 

 

فان ذلك امراض تقع في ذلك الموضع ،

 

 

وان كانت الوانها مختلفة فانها سنوات عجاف و من راى: انه يملك بقرة سمينة فانها سنة خصبة ،

 

 

وان كانت حاملا فهي ابلغ و اكثر و من راى: انه يمسك بقرة برسنها او راي انه يملكها فانه يتزوج امراة ذات خلق و دين و من راى: انه يركب بقرة ،

 

 

فان امراتة تموت و يرثها ،

 

 

و قيل انه يتزوج او يتسري ،

 

 

او يلحقة من الغني بقدر سمنها او عجفها و من راي انه اهدي بقرة الى سلطان فانه يسعي بقوم الى سلطان ،

 

 

فان قبلت هديتة سمع منه السلطان فيهم ،

 

 

وان لم تقبل هديتة سلموا منه و من راى: انه ياكل لحم البقر او يشرب من لبنها فانه يصيب زيادة في ما له و سلطانة ،

 

 

و فطرة في الدين ،

 

 

وان كان مريضا شفاة الله تعالى .

 

ومن راي انه ياكل شحم بقر فانه يصيب خصبا و نعمة و خيرا و من راي انه ياكل سمن البقر فانه زيادة في ما له و من راى: انه اوتى جلود البقر فانه ياخذ ما لا من السلطان او من عاملة ،

 

 

فان اخذت منه الجلود غرم ما لا للسلطان و من راى: انه اصاب جلود البقر او ملكها فانه يصيب ما لا كثيرا من سلطان او رجل شريف .

 

 

و ربما دلت البقرة الصفراء على الشر و النكد بسبب الميراث ،

 

 

و البقرة ارض كثيرة البركة ،

 

 

و رؤية بقرة بنى اسرائيل فتنة بسبب القتل لمن ملكها و من راى: انه ذبح بقرة وحش لياكل من لحمها فانه يصيب ما لا من امراة حسناء .

 

اما ابن شاهين فسر حلم رؤيا البقر فمن راي بقرا كثيرا ذكورا و اناثا مختلفة الالوان تمشي و تخوض في ذلك المكان فانه يدل على حصول المرض في تلك السنة في ذلك المكان ،

 

 

خصوصا ان كانت عجافا ،

 

 

وان كانت سمينة فانها تدل على الرخص و خصب السنة و من راى: انه يحرث ارضا ببقرة فانه يدل على حصول النعمة الكثيرة و من راى: انه يخاصم مع ثور فانه يدل على خصومتة مع رجل جليل القدر و اي منهما غلب كان احسن و من راي بقرة و هي ملكة و كانت سمينة فانها تدل على النعمة الكثيرة في تلك السنة ،

 

 

وان كانت مجهولة فانها تدل على حصول النعمة لاهل ذلك المكان في تلك السنة ،

 

 

وان كانت مهزولة فتاويلة بضدة و لحم البقر ما ل في تلك السنة و جلدها يدل على الذخيرة في ذلك المال و من راي ان يحلبها و يشرب من لبنها،

 

فان كان عبدا يعتق و يتزوج ببنت مولاة ،

 

 

وان كان فقيرا فانه يستغنى ،

 

 

وان كان غنيا فانه يزداد غني ،

 

 

وان كان حقيرا يصير عزيزا و يكون لاهل ذلك المكان مثل ما ذكر للرائى ،

 

 

وان كان لها عجل فانه يدل على حصول النعمة له و لاهل ذلك المكان في تلك السنة و من راى: انه يشترى لحم بقرة سمينة فانه يتزوج في تلك السنة بامراة غنية و من راى: انه يحلب بقرة و لا يشرب من لبنها فانه يدل على انه يجمع ما لا كثيرا و لم يخرج منه شيئا و من راى: ان البقرة تكلمت معه فانه يدل على اتساع المعيشة عليه بحيث يتعجب الناس منه و من راى: ان البقرة اقبلت عليه فانه يدل على ان السنة مباركة عليه و من راى: بقرة ادبرت عنه فانه يدل على السنة الغير المحمودة و من راي انه و قع على ظهر بقرة فانه يدل على تغير السنة عليه و من راي انه يتخاصم مع بقرة فانه يدل على مخاصمتة بامراة سليطة طويلة اللسان و من راى: ان بقرة عضتة او رفستة فانه يدل على خيانة عيالة معه ،

 

 

و قيل البقر السمان لمن ملكها احب الى من عجافها لان السمان سنون خصبة و العجاف سنون جدبة لقوله تعالى في قصة يوسف عليه السلام اني اري سبع بقرات سمان ياكلهن سبع عجاف و قيل ان البقرة رفعة و ما ل من و جة حل و السمينة من البقر امراة موسرة و العجاف امراة معسرة و الخضراء امراة ذات و رع و الحلوبة ذات خير و منفعة و ذات القرون امراة ناشزة ،

 

 

فمن راي كانة اراد حلبها فمنعتة بقرنهافانها تنشز عليه .

 

ومن راي احدا يحلب بقرة فلم تمنعة فان الحالب يخونة في امراتة .

 

 

    تفسير رؤية البقرة البيضاء في المنام

    تفسير حلم البقرة البيضاء

    البقرة البيضاء في المنام

    تفسير حلم البقرة السوداء

    تفسير حلم البقرة

    رؤية البقرة البيضاء في المنام

    تفسير حلم البقرة تلاحقني

    تفسير حلم البقرة السوداء والبيضاء

    بقرة بيضاء في المنام

    تفسير حلم البقر

9٬599 views

تفسير حلم البقرة السوداء والبيضاء