8:47 مساءً السبت 18 نوفمبر، 2017

تفسير تلميع الحذاء في المنام



تفسير تلميع ألحذاءَ فِى ألمنام

صوره تفسير تلميع الحذاء في المنام

فسر أبن سيرين حِلم رؤيا ألحذاءَ ألنعل فقال ألمحذوه مِنها إذا مشى فيها طريق و سفر،
فان أنقطع شَسعها أقام مِن سفر،
فان أنقطع شَراكها او زمامها او أنكسرت ألنعل عرض لَه أمر مَنعه عَن سفره على كره مِنه و تَكون أرادته فِى سفره حِسب لون نعله،
فان كَانت سواءَ كَان طالب مال و سؤدد

صوره تفسير تلميع الحذاء في المنام

وان كَانت حِمراءَ كَان لطلب سرور،
وان كَانت خضراءَ كَان لدين،
وان كَانت صفراءَ كَان لمرض و هم.وان راى انه ملك نعلا و لم يمشَ فيها ملك أمراه ،

فان لبسها و طئ ألمرأة ،

فان كَانت غَير محذوه كَانت عذراء،
وكذلِك أن كَانت محذوه لَم تلبس و تَكون ألمرأة منسوبه الي لون ألنعل.وان راى انه يمشى فِى نعلين،
فانخلعت أحداهما عَن رجله فارق أخا لَه او شَريكا.ولبس ألنعلين مَع ألمشى فيهما سفر فِى بر،
فان لبسها و لم يمشَ فيها فَهى أمراه يتزوجها.وان راى انه مشى فيها فِى محلته و طئ أمراته.ورؤيا ألنعل ألمشعره و هى غَير ألمحذوه مال و ألمحذوه أمراه ،

والنعل ألمشركة أبنه .
وان راى كَانه لبس نعلا محذوه مشعره جديدة لَم تشرك و لم تلبس تزوج بكرا.وان راى كَان عقبها أنقطع،
فأنها أمراه غَير و لود

وقيل انه يتزوج أمراه بلا شَاهدين،
فان لَم يكن لَها زمام تزوج أمراه بلا و لي.وان راى كَان نعله مطبقه ،

فانشق ألطبق ألاسفل و لم يسقط،
فان أمراته تلد بنتا،
فان تعلق ألطبق بالطبق،
فان حِيآة ألبنت تطول مَع أمها،
وان سقطت،
فأنها تموت.ومن راى كَانه رقع نعله،
فانه يردم ألخلل فِى أمر أمراته و يحسن معها ألمعاشرة ،

فان رقعها غَيره دل على فساد فِى أمراته،
فان دفع نعله الي ألحذاءَ ليصلحها،
فانه يعين أمراته على أرتكاب فاحشه .
وان راى كَانه يمشى بفرد نعل،
فانه يطلق أمراته او يفارق شَريكه،
وقيل أن هَذه ألرؤيا تدل على انه يطا أحدى أمراتيه دون ألاخرى او يسافر سفرا ناقصا.وان راى كَان نعله ضلت او و قعت فِى ألماء،
فان أمراته تشرف على ألهلاك ثُم تسلم.وان راى رجلا سرق نعله فلبسها،
فان رجلا يخدع أمراته على علم مِنه و رضاه بذلك.والنعل مِن ألفضه تؤول بامراه حِره جميلة ،

ومن ألنار أمراه سليطه ،

ومن ألخشب أمراه منافقه خائنه و ألنعل ألسوداءَ أمراه غنيه ذَات سؤدد و ألنعل ألمتلونه أمراه ذَات تخليط،
ومن جلود ألبقر فَهى مِن ألعجم،
ومن جلود ألخيل فَهى مِن ألعرب،
ومن جلود ألسباع فَهى مِن ظلمه ألسلاطين،
والنعل ألكتانيه أمراه مستوره قارئه لكتاب ألله فصيحه ،

وقيل أن خلع ألنعلين أمن و نيل و لايه لقوله تعالى فاخلع نعليك و سال رجل أبن سيرين،
فقال: رايت نعلى قَد ضلتا فوجدتهما بَعد ألمشقه ،

فقال: تلتمس مالا ثُم تجده بَعد ألمشقه ،

وقيل أن ألمشى فِى ألنعل سفر فِى طاعه ألله تعالى و سئل أبن سيرين عَن رجل راى فِى رجليه نعلين،
فقال: تسافر الي أرض ألعرب،
وقيل أن ألنعل يدل على ألاخ.وحكى أن رجلا أتى أبن سيرين،
فقال: رايت كَانى أمشى فِى نعلي،
فانقطع شَسع أحداهما فتركتها و مضيت على حِالي،
فقال له: ألك أخ غائب قال: نعم،
قال: خرجتما الي ألارض معا فتركته هُناك و رجعت قال: نعم،
فاسترجع أبن سيرين و قال: ما أرى أخاك ألا قَد فارق ألدنيا،
فورد نعيه عَن قريب.
واما ألنابلسى فسر حِلم رؤيا ألحذاءَ انه فِى ألمنام رجل يلى أمور ألنساءَ و يزينها و يهيئها،
وذلِك أن ألحذاءَ يعالج ألنعال،
والنعال فِى ألرؤيا هِى ألنساء،
وقيل هُو دلال ألجواري.
وتفسير حِلم رؤيا ألحذاءَ ألنعال لابن شَاهين على أوجه عديده فالنعل ألَّتِى هِى للسفر فلبسها سفر و ألَّتِى للحضر أمراه .
ومن راى انه لبس خفين محدوتين فمشى بهما فِى طريق قاصدا فانه يسافر،
وان أنقطع شَيء مِنهما او ضعف فانه يقيم فِى سفره بطيب نفْس مِنه.ومن راى انه لبس نعلين و لا يمشى بهما فانه يطا أمراه او جاريه ،

وان كَان ألنعلان جديدين فيؤولان ببكر.ومن راى انه أعطى نعلا فاحرزها فِى ثوب او و عاءَ فانه يحرز أمراه او جاريه ،

وان كَانت مقطعة فأنها ثيب.ومن راى انه يمشى فِى نعل فاختلعت أحداهما عَن رجله و مشى بنعل و أحد فإن ذلِك فراق أخ او أخت او شَريك على ظهر بسفر او يموت او يطلق زوجته او يبيع خادمه او يموت أحدهم

وربما دل على قرب أجله بَعد أنقضاءَ عام و أحد.ومن راى انه ضاع او و قع فِى بئر او غلب عَليه فإن أمراه مِن أهله يقع بينه و بينها هجران ثُم يعودان الي حِالهما ألاول.ومن راى أن نعله سرق او لبسه غَيره فانه يؤول بان أحدا يغتال أمراته.
ومن راى أن أحدا سل نعله ثُم فقده و وجده بَعده و شَق ذلِك عَليه فانه يلتمس مالا بمشقه ثُم يناله.
ومن راى أن نعله أنتزع مِنه أنتزاعا او أحترق او أنقطع فانه يقيم عَن سفره على كره و ألمراد بالنعلين ما يلبس فِى ألرجل مِن ألزراميز و ألزرابيل و ألتواسيم و نحو ذلك،
وقيل ألزرموزه ألسوداءَ تؤول بامراه محتشمه مِن ألاغنياء.ومن راى زرموزه بيضاءَ فأنها تدل على أمراه جميلة و ألحمراءَ أمراه معاشرة و ألخضراءَ أمراه ستيره ،

واما ألمنقوشه فأنها تؤول بامراه فيها مِن أنواع ما ذكر،
وقيل إذا كَانت ألزرموزه مِن جلد ألبقر فأنها أمراه أعجميه ،

وان كَانت مِن جلد ألغنم او ألمعز فأنها أمراه عربية ،

خصوصا أن كَان نعلها مِن جلد ألجمال.ومن راى أن زرموزته و قعت فِى مكان لا يستطيع ألوصول أليها و هو يمشى حِافيا فانه يدل على حِصول ألغم و ألهم و قله ألحرمه ،

وربما دلت على موت أمراته،
واذا كَان فِى ألرؤية ما يدل على ألخير فلا يضره ألحفاء.ومن راى انه و هبها لاحد فانه يطلق أمراته و يتزوجها غَيره،
وربما يهب خادمه لاحد.ومن راى أن أحدا جذب زرموزته مِن يده حِتّي تقطعت و حِصل لَه مِنها مضره فانه يؤول بموت أمراته.ومن راى انه لبس فرده مِنها و هو يمشى بها فانه يدل على عدَم تمام سفره.
وقيل رؤية ألزرزه ألعتيقه خير مِن جدتها.ومن راى انه لبس نعلين فانه يسافر فِى ألبر.ومن راى انه يمشى بهما فِى مجلسه فانه يطا أمراه و ألنعل ألمشعر غَير ألمحذو أمراه تنسب لذلِك ألنوع و ألنعل ألمقطوع ألعقب أمراه عقيم و قيل يتزوج أمراه بغير عقد صحيح،
وربما كَانت بغير و لي.ومن راى أن نعله مطبقه فانفرد ألطبق و لم يسقط فإن أمراته تلد بنتا،
وان تعلق ألطبق بالطبق فإن حِيآة ألبنت تطول مَع أمها،
وان سقطت فأنها تموت.ومن راى انه رقع نعله فانه يظن بامراته خللا و يحسن عشرتها،
وان رقعها غَيره دل على انه يفسد أمراته.ومن راى انه دفع نعله للحذاءَ ليصلحها فانه يعين أمراته على أرتكاب ألمعاصى و ألنعل مِن ألفضه يؤول بامراه جديدة حِسنه و من ألرصاص أمراه ضعيفه و من ألنار أمراه سليطه و من جلد ألخيل أمراه مِن ألعرب و من جلد ألسبع أمراه مِن ألسلاطين ألظلمه و قيل خلع ألنعل أمن و نيل و لايه لقوله تعالى أخلع نعليك و قيل ألمشى فِى ألنعل ألمشعر سفر فِى طاعه ألله تعالى.ومن راى شَيئا مكتوبا على نعل فانه يدل على أن أمراته تخلط فِى أمورها.ومن راى أن لَه نعلا مضفورا مِن قطن فانه يؤول بامراه قارئه متدينه مشهوره بالخير،
وقيل أن رجلا أتى أبن سيرين فقال: رايت كَانى أمشى بنعلين فانقطع شَسع أحدهما فتركتها و مضيت على حِالَّتِى فقال ألك أخ غائب قال نعم قال أخرجتما الي أرض فتركته هُناك و رجعت قال نعم فاسترجع أبن سيرين و قال ما أرى أخاك ألا و قد فارق ألدنيا فورد نعيه عَن قريب.وبالمجمل فإن رؤيا ما يلبس فِى ألرجل مِن زرموزه او سباط او زيون او حِدوه او تاسومه او ما أشبه ذلِك يؤول على أوجه أمراه و خادم و جاريه و قوه و منفعه و مال و سفر.ومن راى انه يمشى فِى نعل أصفر فانه يؤول بالبركة و ألسرور لما و رد فِى ألحديث و هو صحيح: مِن أنتعل فِى نعل أصفر لَم يزل فِى بركة و سرور و له دليل ايضا قوله تعالى صفراءَ فاقع لونها تسر ألناظرين

 

 

  • تنظيف الحذاء المتسخ في المنام
  • تلميع الجزمه فالحلم
  • تفسير حلم تنظيف حذاء الزوج
  • تفسير حلم تلميع حذاء اسود
  • تلميع الحذاء في الحلم
  • تفسير رؤية مسح الحذاء في المنام
  • تفسير حلم تلميع الحذاء في المنام
  • تفسير رؤية تنظيف الحذاء
  • تفسير رؤية مسح حداء شخص في المنام
  • تفسير تلميع حذاء
8٬728 views

تفسير تلميع الحذاء في المنام