6:58 مساءً الإثنين 17 يونيو، 2019




تفسير الخواتم في الحلم

تفسير الخواتم في الحلم

صور تفسير الخواتم في الحلم

الخاتم فدال على ما يملكة و يقدر عليه ،

 

 

فمن اعطى خاتما او اشتراة او و هب له نال سلطانا او ملك ملكا ان كان من اهلة ،

 

 

لان ملك سليمان عليه السلام كان في خاتمة ،

 

 

و ايضا فانه مما تطبع به الملوك كتبها و الاشراف خزائنها .

 

 

و قد يكون من الملك دارا يسكنها و يدخلها او يملكها ،

 

 

و فصة باباها ،

 

 

و قد يكون فصة و جهها ،

 

 

و قد يكون امراة يتزوجها فيملك عصمتها و يفتض خاتمها او يولج اصبح بطنة فيها ،

 

 

و يكون فصة و جهها و قد يكون اخذ الخاتم من الله عز و جل للزاهد العابد امانا من الله تعالى من السوء عند تمام الخاتمة ،

 

 

و اخذة من النبى ،

 

 

صلى الله عليه و سلم ،

 

او من العالم بشارة بنيل العلم ،

 

 

و كل هذا ما كان الخاتم فضة ،

 

 

واما ان كان ذهبا فلا خير فيه ،

 

 

و كذلك ان كان حديدا لانة حلية اهل النار ،

 

 

او نحاسا لما في اسمه من لفظ نحس ،

 

 

و ما يصنع منها خواتيم الجن ،

 

 

و نعوذ بالله من الشر كله و قيل الخاتم يدل ايضا على الوالد و المراة او شراء جارية او دار او دابة او ما ل او لولاية ،

 

 

وان كان من ذهب فهو للرجل ذل ،

 

 

و قيل من راي انه لابس خاتم من حديد فانه يدل على خير ينالة بعد تعب ،

 

 

وان كان من ذهب و له فص فانه جد .

 

 

و الخواتم المفرغة المصمتة هي ابدا خير .

 

 

و المنفوخة التي في داخلها حشو تدل على اغتيال و مكر لان فيها شيئا خفيا ،

 

 

او تدل على رجاء لشيء عظيم و منافع كثيرة لان عظمها اكبر من و زنها.صور تفسير الخواتم في الحلم

واما الخواتيم من قرن او عاج فانها محمودة للنساء و قيل الخاتم سلطان كبير ،

 

 

و الحلقة اصل الملك ،

 

 

و الفص هيبتة ،

 

 

و الختم نفاذ السلطان و ما ل و ولاية ،

 

 

و الخاتم امرة و نهية ،

 

 

و النقش فيه مرادة و منيتة ،

 

 

فمن راي ان الملك طبع بطابعة نال السلطان من سلطانة سريعا لا يخالفة ،

 

 

لان الطابع اقوى من الخاتم .

 

 

و من راي انه لبس خاتما من فضة فانفذة حيث اراد و جاز له ذلك فانه يصيب سلطانا .

 

 

و من راي انه يختم بخاتم الخليفة و كان من بنى هاشم او من العرب فانه ينال و لاية جليلة .

 

 

فان كان من الموالى او يكون له اب فانه يموت ابوة و يصير خلفا ،

 

 

وان لم يكن له اب فانه ينقلب امرة الى خلاف ما يتمني .

 

 

وان راي ذلك خارجى نال و لاية باطلة و من و جد خاتما صال الية ما ل من العجم او ولد له ولد او تزوج ،

 

 

و من راي فص خاتمة تقلقل اشرف سلطانة على العزل ،

 

 

فان راي فصة سقط ما ت و لدة او ذهب بعض ما له .

 

 

و من انتزع خاتمة و كان و اليا فهو عزلة او ذهاب ملكة او طلاق امراتة .

 

 

و يكون ذلك للمراة موت زوجها او اقرب الناس اليها ،

 

 

و قيل ان الخاتم اذا لبسة الانسان تجدد له شيء مما ينسب الى الخاتم ،

 

 

و من راي الحلقة انكسرت و ذهبت و بقى الفص فانه يذهب سلطانة و يبقي اسمه و ذكرة و جمالة و الخاتم من ذهب بدعة و مكروة في الدين و خيانة في ملكة و يجور في رعيتة ،

 

 

و الخاتم من حديد سلطان شجاع او تاجر بصير و لكنة خامل الذكر ،

 

 

و الخاتم من رصاص سلطان فيه و هن ،

 

 

و الخاتم ذو الفصين سلطان ظاهر و باطن ،

 

 

فان كان ذا الخاتم مما ينسب الى التجارة فهو ربح ،

 

 

وان كان منسوبا الى العلم فانه يداوى اصحاب الدين و الدنيا و ضيق الخاتم يدل على الراحة و الفرج .

 

 

و منن استعار خاتما فانه يملك شيئا لا بقاء له ،

 

 

و من اصاب خاتما منقوشا فانه يملك شيئا لم يملكة قط ،

 

 

مثل دار او دابة او امراة جارية او ولد .

 

 

وان راي خواتيم تباع في السوق فهو يبيع املاك رؤساء الناس.

فان راي السماء تمطر خواتيم فانه يولد في تلك السنة بنون .

 

 

و الخاتم للعرب امراة ،

 

 

و خاتم الذهب قيل هو امراة قد ذهب ما لها و من تختم بخاتم في خنصرة ثم نزعة عنها و ادخلة في غيرها فانه يقود على امراتة و يدعو الى الفساد ،

 

 

وان راي ان خاتمة الذى كان في خنصرة مرة في بنصرة و مرة في الوسطي من غير ان حولة فان امراتة تخونة .

 

 

و من باع خاتمة بدراهم او دقيق او سمسم بانه يفارق امراتة بكلام حسن او ما ل و الفص ولد ،

 

 

فان كان فص خاتمة من جوهر فانه سلطان مع جاة و بهاء و ما ل كثير و ذكر و عز .

 

 

فان كان فصة من زبرجد فان كان سلطانا فانه شجاع مهيب قوي ،

 

 

وان كان في الولد فانه ولد مهاب راجح كيس ،

 

 

وان كان فصة خرزا فانه سلطان ضعيف مهين ،

 

 

وان كان الفص ياقوتا اخضر فانه يولد له ولد مؤمن عالم فهم ،

 

 

و الخاتم من خشب امراة منافقة او ملك من انفاق ،

 

 

فان اعطيت امراة خاتما فانها تتزوج او تلد و حكى ان رجلا اتي ابن سيرين فقال رايت كان خاتمى انكسر .

 

 

فقال ان صدقت رؤياك طلقت امراتك .

 

 

فلم يلبث الا ثلاثة ايام حتى طلقها و جاءة رجل فقال رايت كان في يدى خاتما اختم به في افواة الرجال و ارحام النساء ،

 

 

فقال انت رجل مؤذن تؤذن في غير الوقت في شهر رمضان فتحرم على الناس الطعام و المباشرة و من راي ان ختم لرجل على طين فان المختوم له ينال سلطانا من صاحب الخاتم .

 

 

و من راي ان ملكا او سلطانا اعطاة خاتمة فلبسة و كان اهلا لذلك نال سلطانا ،

 

 

و الا رجع ذلك في قوم الذى راة او عشيرتة او سمية في الناس او نظيرة فيهم ،

 

 

و بيع الخاتم فراق المراة.

تفسير حلم رؤيا الذهب لابن سيرين

هو في المنام لا يحمد في التاويل لكراهة لفظة و صفرة لونة و تاويلة حزن و غرم ما ل و السوار منه اذا لبسة ميراث يقع في يده،

 

فمن راي انه لبس شيئا من الذهب،

 

فانة يصاهر قوما غير اكفاء،

 

و من اصاب سبيكة ذهب ذهب منه ما له او اصابة هم بقدر ما اصاب من الذهب او غضب عليه سلطان و غرمه.وان راي انه يذهب الذهب خاصم في امر مكروة و وقع في السنة الناس.ومن راي بيته مذهب او من ذهب و قع فيه الحريق.ومن راي عليه قلادة او فضة او خرز او جوهر و لى و لاية و تقلد امانة.ومن راي عليه سوارين من ذهب او فضة اصابة مكروة مما تملك يداة و الفضة خير من الذهب و لا خير في السوار و الدملج قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: رايت كان في يدى سوارين من ذهب فنفختها فسقطا فاولتهما مسيلمة الكذاب و العنسى صاحب صنعاء.ومن راي ان عليه خلخالا من ذهب او فضة اصابة خوف او حبس و قيد،

 

و يقال خلاخيل الرجال قيودها و ليس يصلح للرجال شيء من الحلى في المنام الا القلادة و العقد و الخاتم و القرط،

 

و الحلى كله للنساء زينة،

 

و ربما كان تاويل السوار و الخلخال الزوج خاصة.والذهب اذا لم يكن مصوغا فهو غرم،

 

و اذا كان مصوغا فهو اضعف في الشر لدخول اسم اخر عليه،

 

و قيل ان حلى النساء يدل للنساء على اولادهن فذهبة ذكورهن و فضتة اناثهن،

 

و قد يدل المذكر منه على الذكور و المؤنث منه على الاناث.وحكى ان امراة اتت معبرا،

 

فقالت: رايت كان لى طستا من ذهب ابريز،

 

فانكسرت و اندفعت في الارض فطلبتها فلم اجدها،

 

فقال: الك عبد مريض او امة قالت: نعم قال: انه يموت.وراي انسان كان عينية من ذهب فعرض له ذهاب بصره.ومن راي كانة اصاب طستا من ذهب او ابريقا او كوزا و له عروة فهو خادم يشترية او امراة يتزوجها او جارية فيها سوء خلق،

 

و قيل من راي كانة يستخدم اوانى الذهب و الفضة،

 

فانة يرتكب الاثام و ما راي من ذلك للموتي اهل السنة فهو بشارة لقوله تعالى يطاف ليهم بصحاف من ذهب و اكواب

تفسير حلم رؤيا الذهب للنابلسي

انة في المنام امر مكروه،

 

و قيل انه غم.ومن راي انه لبس شيئا من الذهب فانه يصاهر قوما غير اكفاء له،

 

وان اصاب سبيكة ذهب،

 

اصابة هم بقدر ما اصاب من الذهب او غضب عليه السلطان و غرمه.ومن راي انه يذيب الذهب،

 

خوصم في امر مكروه،

 

و وقع في السنة الناس.ومن راي انه اعطى قطعة ذهب كبيرة فانه ينال سلطانا و رياسة.ومن راي انه و جد دنانير صحيحة فانه يري و جة الملك،

 

و يرجع منه سالما.ومن راي انه سبك ذهبا نال شرا و هلاكا.ومن راي ان بيته من ذهب اصابة حريق.ومن راي انه يدية من ذهب بطلتا و صارتا بلا حركة.ومن راي ان عينية من ذهب عمي بصره.ومن راي ان عليه قلادة من ذهب او فضة او خرز او جوهر و لى و لاية،

 

و تقلد امانة،

 

و تدل رؤية الذهب على الافراح و الارزاق،

 

و الاعمال الصالحة و ذهاب الهموم،

 

و على الازواج و الاولاد،

 

و العلم و الهدى،

 

و اذا صار الذهب في المنام فضة دل على تغير حال من دل عليه من النساء و الاموال و الاولاد و الخدم من الزيادة الى النقص،

 

كما ان الفضة اذا صارت في المنام ذهبا دل ذلك على حسن حال من دل عليه من الازواج،

 

او الاهل،

 

او العشيرة،

 

و المنسوج بالذهب و ما اشبهة قربات الى الله سبحانه.

 

واما المطلى بالذهب فانه يدل على التشبة بابناء الدنيا او باعمال اهل الاخرة،

 

و الخالص من الذهب و الفضة يدل على الاخلاص و صفاء النية و العهد الصحيح،

 

و المغزول من الذهب و الفضة رزق مستمر،

 

و كذلك الممدود من النحاس و الحديد.

تفسير حلم رؤيا الذهب لابن شاهين

انة انواع متفرقة و كل شيء منه له تعبير على حدة،

 

فمن راي انه اصاب ذهبا فانه يصيبة هم او امر يكرهة او يذهب منه ما ل على قدر ما راي او يغضب عليه الملك،

 

وان كان صاحب و ظيفة عزل.والقدر المعروف من قطع الذهب خير من المجهول.ورؤيا التبر من الذهب اشدهم في الهم و المسبوك دونة و المعمول دون ذلك و المصاغ دونة و اخفهما في الهم.اما الدنانير و الذهب المنقوش اذا كان مخرقا فهو نظير الدنانير.والذهب من حيث الجملة على اي و جة كان رؤياة ليست بمحمودة لمعنيين: احدهما ان لفظة مبنى على الذهاب و الثاني صفرة لونة الدالة على الحزن و مرض.ومن راي انه اصاب ذهبا معمولا شبة انية او غيرها فانه يصيبة هم و يمكث و المصاغ خير من غيره.ومن راي انه اصاب صحيفة من ذهب او سبائك فانه يصيبة هم غالب.ورؤيا الذهب غرامة و حزن للرجال و للنساء محمودة ان كان يلبس.ومن راي انه ياكل شيئا منه فانه يدخر ما لا لعياله.ومن راي انه اصاب سبيكة من ذهب ذهب ما له او غضب عليه الملك،

 

و ربما اصابة حزن من غرامة او مرض او غيرهما.ومن راي ان بيته من الذهب اصابة حريق فليحتاط لذلك.ومن راي كانة يذيب الذهب فانه يخاصم في امر مكروه،

 

و قد طالت عليه السنة الناس.

    ماهو حلم رؤية الخواتم

    تفسير حلم الخواتم الكثيرة

    تفسير حلم الخواتم الكثيره

    تفسير الخواتم في الحلم

    تفسير الخواتم

    تفسير الاحلام الخواتم

    الخواتم في المنام

    الخواتم في الحلم اية

    الخواتم في الحلم

    هل شراء الخواتمفى الحلم ايه

628 views

تفسير الخواتم في الحلم