تعرف على لغة العيون

تعرف علي لغة العيون

صوره تعرف على لغة العيون

عندما يرتدي الشخص نظارة داكنة
هَذا يمنع الاخرين مِن قراءة اشارات وتعابير عينيه
هَذا هُو السَبب فِي ارتداءَ نظارات داكنه للعصابات وللذين يُريدون الظهور بشخصية قوية فِي بَعض الاحيان

ان الانسان لَه القدرة علي التحكم بالعين بالنظر الي ما يُريد بتحريك العين ولكن لايمكنة التحكم بالتعبير عَن طريق العين
فمثلا عندما يفاجىء الانسان بشيء يحزنة يستطيع التحكم بفمة ان يبتسم ان يتحكم بلسانة ان يسكت أو يتكلم لكِن لايقدر ان يوقف الدمعة الَّتِي تجرف مِن عينة ولا حِتّى يقدر ان يخفي الحزن الظاهر علي عينيه.

فهنا شَكلت العين جزءا هاما فِي التواصل الانساني الفعال وكَانت صاحبة تلك اللغة الخاصة مِن لغات الجسد الَّتِي ساعدت علي التواصل غَير اللفظي بالذَات الانسانية.
1 العين والكتمان
احيانا تبدي العين ما يضمر فِي النفس مِن رغبة لايمكن التفوه أو التصريحِ بها.
فمثلا كثِيرا مِن الطلاب فِي جامعتنا يكره بَعض مِن اعضاءَ هيئة التدريس ولاكنه يتعامل معه وكَما أنه يحبه..فهوا الآن يكتم الكره ويظهر الحب..
شَكل العين عِند الكتمان
تَكون العين متوسعة ولاتستطيع النظر الي مِن يكتم عَليه الشيء لفترة طويلة فينظر الي الشخص لمدة معينة اثناءَ الحديث وبعدها ينظر لشيء آخر ومن ثُم يرجع للشخص وهكذا.

2-العين والتعجب
التعجب يظهر بالعين باتقان شَديد.فلا يعرف التعجب والدهشة الي مِن خِلال نظره العين

شَكل العين عِند التعجب عِند التعجب تَكون العين متوسعة وترتفع عدسة العين قلِيل للاعلى

صوره تعرف على لغة العيون

ملاحظة يُمكن ان يصاحب التعجب تقريب الحاجبين مِن بَعضهما البعض وتقديم الراس للامام بدرجة بسيطة
ولاكن يُمكن للانسان إذا الم بنفسه ان يتلاشاهم ولاكنه لايستطيع ان يمنع عينه مِن التوسع والنظر للاعلى.

3-العين والاحساس بالخطا
كثير منا يخطا ويحس بخطاه لاكن قلِيل منا مِن يعتذر عَن الخطا الَّذِي بدر مِنه
فاذا كنا نقدر علي عدَم الاعتذار فالعين لا تقدر.
شَكل العين عِند الاحساس بالخطا
تَكون العين مسترخية والشخص ينظر للاسفل وفي بَعض الاحيان لَو كَان الخطا كبير جداً لا تستطيع العين النظر بعين الاخر الَّذِي اخطا الشخص فِي حِقه.

4-العين والحسد
للعين دور كبير بالحسد ومن رحمة الله تعالي أنه لَم يجعل كُل العيون لَها القدرة علي الحسد
شَكل عين الحاسد
عين قوية الهيئه ثابتة النظره وتنظر للشيء الَّذِي اعجبها لفترات طويلة وهيا ثابته لاتتغير
من قوة هَذه العين لاتستطيع النظر اليها بشَكل دائم.

5-العين والكذب
أكثر ما يفضحِ الكاذب عينه.فالعين مفطورة علي الصدق.
شَكل العين اثناءَ الكذب
تَكون العين متوسطة التوسع وكثيرة الرمشَ وكثيرة الميل الي جهة اليسار.

صوره تعرف على لغة العيون

6-العين والحب
ما اجمل الحب لَو كَان نابع مِن القلب ومنعكْس مِن العين.فالعين مراه القلب تعكْس الحب مِن خِلالها
شَكل العين اثناءَ التعامل مَع الحبيب
التعامل مَع الحبيب هُو شَيء دائم فلا تاخذ العين شََكل معين بالتعامل مَع الحبيب فمثلا يُمكن ان يصدر الحبيب علامة تعجب فتتعجب العين
ولاكن عِند لحظة الحب المطلق وتَكون عادة فِي بدايات الحب, تَكون العين مبتسمة تلاحظ الابتسامة عَليها ملاحظة تامة ويكثر انزال العين للاسفل ورفعها للاعلي بحركة متناسقة وغير ملاحظة الا بالتدقيق الشديد مِن الشخص الاخر المحبوب).

7-العين والحب الكذاب
هُناك عدة حِالات للحب الكذاب.
اذا كَان الانسان يظهر الحب ولاكن باطنة الكره ففي هَذه الحالة ندخل ضمن العين والكتمان
اما إذا كَان الانسان يظهر الحب ولاكن فِي باطنة أنه لايحب ولا يكره الشخص الاخر فهَذا تشهد عَليه العين باشكال مختلفة تختلف مِن الرجال عنها بالنساء.

شَكل العين اثناءَ الحب الكذاب (رجال))
عادة تَكون العين قوية وجريئة وتنظر لليمين وللاعلى

شَكل العين اثناءَ الحب الكذاب (نساء))
تَكون العين مضطربة وكثيرة الحركة لليمن وللاعلي ولاكن هَذا الاضطراب لا يلاحظ الي لَو تم التدقيق والتمعن بالنظر بعينيها.

8-العين والحزن
الحزن شَيء ملازم للانسان فلايُوجد انسان ولم يحزن.يمكن ان يخفي الانسان هَذا الحزن وان يتصنع الفرحِ ولاكن العين تفضحِ صاحبها وتبين حِزنة.
شَكل العين عِند الحزن
تَكون الهدبة السفلي للعين مرتفعة للاعلي وغالبا تفرز الدموع فِي هَذه اللحظة.
والآن لنتعرف سويا علي اشكال العيون ومدلولاتها

-العيون الناعسة
شكلها حِينما تاخذ العين هَذا الشَكل فأنها تبدو وكأنها تُريد النوم فَهي ناعسة والحقيقة غَير ذلِك لأنها حِالة مِن لغة العيون المعبرة عَن الاستسلام والرضوخ للامر الواقع أو الرضي الخجول فَهي عيون خجلي لا خبث فيها ولا دهاءَ ولا غباءَ
كذلِك فَهي عيون الطيبين الَّذِين يفتقدون الخباثة

تدل علي اللامبالآة والسكون السلبي وقبول الامر الواقع بلا نقاشَ أو جدال
وحينما تبدو العين ناعسة فاعلم ان صاحبها يسلم لك القيادة ويثق فيك تماما
ولكن احذر خيانته فانه حِليم إذا غضب انذاك تَحْت السواهي دواهي
فلا يَعني اشعارك بالاستسلام والرضا والثقة والقبول ان تستغل ذلِك فِي الشر
قد يسمحِ لك ولكنه سينتقم ما اتيحت لَه فرصة الانتقام

صوره تعرف على لغة العيون

– العيون المخدرة
شكلها هِي عيون تائهة حِائرة حِزينة ترتسم عَليها علامات الارق والمرض يتصنع صاحبها الطيبة وحب السلامة والهدوء

تدل علي ان صاحبها هزيل يهزم بلا مقاومة لانه سلبي ويفتقد لروحانية الايمان
بل هُو شَجاع فِي اقتراف المعاصي والدياثة ليس غيورا
لا يعتمد عَليه مطلقا لانه يضر أكثر مما ينفع
حتي أنه يضر نفْسه
انجحِ شَيء ينفع فيه الاصلاحِ بَين الناس س بحلو الكلام
والمسكنة وجبر الخاطر بَين المتخاصمين
ولكنه إذا خاصم فجر والعياذ بالله

والله تعالي اعلم

– العيون الثعلبية
شكلها دهاءَ ومكر ورؤم وتربص وانكسار الجفن الاعلي وتحديق بالحدقة مركز وكأنها عين صقر يوشك ان ينقض علي فريسته
مع مسحة لؤم واضحة علي عموم العين

تدل علي ذكاءَ ممزوج بدهاءَ وصاحبها شَعلة نشاط ويركن اليه فِي الاعمال الجسيمة والخطيرة الَّتِي تتطلب حِسن تصرف وتذليل عقبات وهَذا الصنف مِن الناس يَكون كالتاجر خذ وهات لا يعرف المجاملات ولا يصاحب ولكنه يتقن عمله
وهو شَخص جامد غَير مرحِ
وكذا النساءَ تكرهه لانه ثقيل الظل لئيم

ولذا ينجحِ صاحبها فِي الاعمال العسكرية والامنية فَقط
اما غَير ذلِك فتارة وتارة

– العيون الغائرة
شكلها دفينة اسفل الجبهة كَأنها مختبئة غائرة كَأنها جرذ فِي جحره يتربص
تحيطها هالة قاتمة تنظر بترقب وحدة غامضة

تدل علي حِقد دفين وحسد لعين
وان تظاهرت بالطف والبسمة الصفراءَ فأنها تطفحِ حِولها ظلمات تعرب عما فِي القلب مِن سواد وبغض لمن تنظر اليه
وهَذه صاحبها اما ان يَكون مظلوما ولا يملك قوة ترد عنه الظلم مغلوبا علي امَره
ولكن لَن يسامحِ ويتحين لحظة الانتقام
واما ان يَكون حِقودا معقدا نفْسيا غلبت عَليه السوداءَ وداخله مثقل مِن حِمل الهم والغم

فاحذره وحاول ان تكسبه ؛ وذلِك بنصرته لَو كَان مظلوما وتطييب خاطره أو تجنب معاملته لانه يشعر بانه مهضوم الحق فلا بد مِن الوصول

– العيون النمرية الصارمة)
شكلها بيضاوي لامع ثابت فِي نظرته كالنمر المتربص لا بسمة فيها ولا حِزن
بل الصرامة والجدية والتربص وعدَم الانكسار والثقة القوية بالنفس

تدل: علي الثبات علي المبدا والجدية فِي العمل والطاعة العمياءَ فِي تنفيذ الاوامر مَع الدقة وعدَم المجاملة
وهَذه النظرة تدل علي الموقف الحازم الَّذِي لا رجعة فيه
مع حِدوث هَذه النظرة فِي قيام مشكلة خاصة لا بد وان يعامل صاحبها بحزم موافق للبت فِي المشكلة وبلا هوادة لانه عنيد ومتغطرس
فلا بد مِن كسر غطرسته بالحجة والحسم مَع عدَم ظلمه
لانه لَو ظلم سيغدر

فالحسم مَع الحسني هُو علاجه

 

  • العيون العسلية انواعها
  • اجمل لغات العين
  • كيف اخلي هدبه العين متوسعه
العيون لغة 295 مشاهده
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...