6:21 صباحًا الأربعاء 21 فبراير، 2018

اول حرب بين الانس والجن (د عائض القرني)



اول حِربِ بَِين ألانس و ألجن د عائض ألقرني)

صوره اول حرب بين الانس والجن (د عائض القرني)

ول حِربِ بَِين ألجن و ألملائكه..
و كَيف أخرج أبليس أدم مِن ألجن
——————————

الموضوع بِاختصار شيق جدا..

لكتاب: ألحقيقه ألغائبه .
.
اسرار بِرمودا و ألتنين مِن ألقران و ألسنه
للشيخ عائض ألقرني..الله يحفظه.

( ألحكايه مِن ألبدايه )

صوره اول حرب بين الانس والجن (د عائض القرني)

خلق الله عز و جل سوميا أبو ألجن قَبل خلق أدم عَليه ألسلام بِالفى عام .
.
وقال عز و جل ل(سوميا): تمن .
.
فقال سوميا): أتمني أن نري و لا نرى،
وان نغيبِ في ألثرى،
وان يصير كهلنا شابا .
.
ولبي الله عز و جل ل(سوميا أمنيته،
واسكنه ألارض لَه ما يشاءَ فيها .
.
وهكذا كَان ألجن أول مِن عبد ألربِ في ألارض.
(المصدر قول أبن عباس رضى الله عنه).

لكن أتت أمه مِن ألجن،
بدلا مِن أن يداوموا ألشكر للربِ علي ما أنعم عَليهم مِن ألنعم،
فسدوا في ألارض بِسفكهم للدماءَ فيما بِينهم .
.
وامر ألربِ جنوده مِن ألملائكه بِغزو ألارض لاجتثاث ألشر ألذى عمها و عقابِ بِنى ألجن علي أفسادهم فيها.

وغزت ألملائكه ألارض و قتلت مِن قتلت و شردت مِن شردت مِن ألجن .
.
وفر مِن ألجن نفر قلِيل،
اختبئوا بِالجزر و أعالى ألجبال .
.
واسر ألملائكه مِن ألجن أبليس ألذى كَان حِينذاك صغيرا،
واخذوه معهم للسماء.
(المصدر تفسير أبن مسعود).

كبر أبليس بَِين ألملائكه ،
واقتدي بِهم بِالاجتهاد في ألطاعه للخالق سبحانه .
.
واعطاه ألربِ منزله عظيمه بِتوليته سلطان ألسماءَ ألدنيا.

وخلق ألربِ أبو ألبشر أدم عَليه ألسلام .
.
وامر ألملائكه بِالسجود ل(ادم)،
وسجدوا جميعا طاعه لامر ألرب،
لكن أبليس أبي ألسجود .
.
وبعد أن ساله ألربِ عَن سَببِ أمتناعه قال: (انا خير مِنه،
خلقتنى مِن نار و خلقته مِن طين)).

وطرد ألربِ أبليس مِن رحمته،
عقابا لَه علي عصيانه و تكبره .
.
وبعد أن راي أبليس ما أل أليه ألحال،
طلبِ مِن ألربِ أن يمد لَه بِالحياه حِتي يوم ألبعث،
واجابِ ألربِ طلبه .
.
ثم أخذ أبليس يتوعد أدم و ذريته مِن بَِعده بِانه سيَكون سَببِ طردهم مِن رحمه ألله.

قال تعالى: أذ قال ربك للملائكه أنى خالق بِشرا مِن طين .

فاذا سويته و نفخت فيه مِن روحى فقعوا لَه ساجدين .

فسجد ألملائكه كلهم أجمعون .

الا أبليس أستكبر و كَان مِن ألكافرين .

قال يا أبليس ما مَنعك أن تسجد لما خلقت بِيدى أستكبرت أم كنت مِن ألعالين .

قال أنا خير مِنه خلقتنى مِن نار و خلقته مِن طين .

قال فاخرج مِنها فانك رجيم .

وان عليك لعنتى ألي يوم ألدين .

قال ربِ فانظرنى ألي يوم يبعثون .

قال فانك مِن ألمنظرين .

الي يوم ألوقت ألمعلوم .

قال فبعزتك لاغوينهم أجمعين .

الا عبادك مِنهم ألمخلصين .

قال فالحق و ألحق أقول .

لاملان جهنم منك و ممن تبعك مِنهم أجمعين أيات 71 85 سوره ص.

واسكن ألربِ أدم ألجنه ،
وخلق لَه أم ألبشر حِواءَ لتؤنسه في و حِدته،
واعطاهما مطلق ألحريه في ألجنه ،
الا شجره نهاهما عَن ألاكل مِنها .
.
قال تعالى: أسكن أنت و زوجك ألجنه و كلا مِنها رغدا حِيثُ شئتما و لا تقربا هَذه ألشجره فتكونا مِن ألظالمين أيه 35 سوره ألبقره .

فى حِين بِقيت ألنار في داخِل أبليس موقده ،
تبغى ألانتقام مِن أدم ألذى يراه ألسَببِ في طرده مِن رحمه ألربِ .
.
وهو غَير مدرك أن كبره و حِسده ل(ادم هما أللذان أضاعا مِنه منزلته ألتى تبواها بَِين ألملائكه ،
وضياع ألاهم طرده مِن رحمه ربه.

كَانت ألجنه محروسه مِن ألملائكه ألذين يحرمون علي أبليس دخولها كَما أمرهم ألربِ بِذلِك .
.
وكان أبليس يمنى ألنفس بِدخول ألجنه حِتي يتمكن مِن أدم ألذى لَم يكن يغادرها.

فاهتدي لحيله .
.
وهى أنه شاهد ألحيه يتسني لَها دخول ألجنه و ألخروج مِنها،
دون أن يمنعها ألحراس ألملائكه مِن ألدخول أو ألخروج .
.
فطلبِ مِن ألحيه مساعدته للدخول للجنه ،
بان يختبئ داخِل جوفها حِتي تمر مِن ألحراس ألملائكه .
.
ووافقت ألحيه ،
واختبئ أبليس داخِلها حِتي تمكنت مِن ألمرور مِن حِراسه ألملائكه لداخِل ألجنه دون أن تكتشف ألحيله .
.
وذلِك لحكمه لا يعلمها ألا الله سبحانه.
(المصدر تفسير أبن كثِير).

وطلبِ أبليس مِن ألحيه أن تكمل مساعدتها له،
ووافقت .
.
وعلم أبليس بِامر ألشجره ألتى نهي ألربِ سبحانه أدم و (حواءَ مِن ألاكل مِنها،
ووجد أنها ألمدخل ألذى سيتسني لَه مِنه أغواءَ أدم و (حواءَ حِتي يخرجهما عَن طاعه ألربِ و خروجهما مِن رحمته تماما كحاله.

ووجد أبليس و ألحيه أدم و (حواءَ داخِل ألجنه ،
فاغوي أبليس أدم)،
بينما أغوت ألحيه حِواءَ حِتي أكلا مِن ألشجره ،
بعد أن أوهماهما بِانهما مِن ألناصحين،
وان مِن ياكل مِن هَذه ألشجره يصبحِ مِن ألخالدين،
ومن أصحابِ ملك لا يبلى.

وغضبِ ألربِ علي أدم و (حواءَ لاكلهما مِن ألشجره .
.
وذكرهما بِتحذيره لهما: ألم أنهكَما عَن تلكَما ألشجره و أقل لكَما أن ألشيطان لكَما عدو مبين أيه 22 سوره ألاعراف.

لم يجداً أدم و (حواءَ أى تبرير لفعلتهما سوي طلبِ ألمغفره : ربنا ظلمنا أنفسنا و أن لَم تغفر لنا و ترحمنا لنكونن مِن ألخاسرين أيه 23 سوره ألاعراف.

وحكم ألربِ علي أدم و (حواءَ و (ابليس و ألحيه بَِعد ما حِدث: أهبطوا بَِعضكم لبعض عدو و لكُم في ألارض مستقر و متاع ألي حِين أيه 36 سوره ألبقره .

وهبط أدم و (حواءَ مِن ألسماءَ ألي ألارض و تحديدا في ألهند كَما ذهبِ أكثر ألمفسرين .
.
فى حِين هبط أبليس في ‘دستميسان’ علي مقربه مِن ألبصره .
.
وهبطت ألحيه في أصبهان.
(المصدر ألبدايه و ألنهايه لابن كثِير).

وتابِ ألربِ علي أدم و (حواء)،
ووعدهما بِالفوز بِالجنه أن أتبعا هداه،
وبالنار أن ضلا ألسبيل: فمن تبع هداى فلا خوف عَليهم و لا هُم يحزنون .

والذين كفروا و كذبوا بِاياتنا أولئك أصحابِ ألنار هُم فيها خالدون}.

  • الحقيقة الغائبة أسرار برمودا والتنين من القرآن والسنة pdf
  • الحقيقه الغائبه أسرار برمودا والتنين من القرأن والسنة pdf
  • تفسير هاروت وماروت لعاض القرني
  • سوميا ابو الجن
  • صورة ابليس
246 views

اول حرب بين الانس والجن (د عائض القرني)