المس من الجن وكيفية علاجه

المس مِن الجن وكيفية علاجه

صوره المس من الجن وكيفية علاجه

يستطيع الشيطان ان يمس الا نسان بحيثُ يجعله يتخبط والتخبط هُو التخبط فِي الحركة فلا يستطيع

الانسان التحكم فِي سره
فيسيركانه ترنحِ مِن دوار أو دوخة
ويحس كَان الارض تميد بِه
او يفقد القدرة علي تقدير الخطوة المتزنة لقدميه
او حِساب المسافة الصحيحة لها  والتخبط فِي الحديث فلا يعي ما يقول
ولا يستطيع ان     يربط بَين ما قال وما يقوله وما يَجب ان يقوله بَعد ذلِك
والتخبط فِي الفكر
والتخبط فِي العمل


والتخبط ما هوالا فقد ان الادراك الصحيحِ مِن الانسان لاي شَىء يهم بِه أو يفكرفيه
وبديهي ان هَذه هِي علامات الجنون
ويسَبب مس الشيطان للانسان امراضا قَد تتفق اعراضها مَع امراض اخري
وقد تتميز فتختلف     عَن اعراض الامراض الاخري كلها
وبذلِك إذا عولجت علي أنها امراض مؤكدة اعراضها فلا يستجيب ذلِك المرض لاي علاج
واما إذا ما اختلفت فا نها     كذلِك لا يجدي معها العلاج ونظرا للتشابه بَين اعراض الامراض العضوية واعراض المس الشيطاني
فانه ولابد مِن التفرقة بينهما للوصول الي حِقيقة المرض ونوعه
ومعرفة علاجه المناسب له

صوره المس من الجن وكيفية علاجه

وللمس الشيطاني اعراض فِي المنام واخري فِي اليقظة فاما الاعراض الَّتِي فِي المنام فهي

ا – الارق والقلق دون سَبب عضوى

2 – الكوايبس الدئمة
والاحلام المفزعة بجميع صورها واشكالها

3 – ان يري فِي منامه اناسابصفات غريبة     كَان يلاحظ عَليهم طولا مفرط أو قصرا بينا     أو يري أنا سا سودا

4 – ان يري فِي منامه كَانه سيسقط مِن مكان عال

5 – ان يقُوم ويمشي وهو نائم دون ان يشعر
او يضحك ويبكي ويصرخ فِي منامه أو تصدر مِنه     اصوات غريبة كَان يزوم اويتاوه وهو نائم
اويقرض علي انيابه

صوره المس من الجن وكيفية علاجه


6 – ان يري نفْسه فِي مقبرة اومزبلة أو طريق موحشَ
او     أنه يسير فِي دم أو فِي ماءَ اوفي نجاسات


7 – رؤية الحيوانات فِي المنام كالقط والكلب والجمل
والثعلب والاسد
والحية والعقرب
والفار
والعناكب
والقرود والافيال والنمور والسحالي باستمرار وتكرار

8 – ان يري فِي منامه كنائس واجراسا وقساوسة
ملحوظة إذا راي انسان أحد هَذه الاعراض فِي منامه مرات قلِيلة جداً فليس بالضرورة أنه مصاب بمس شَيطاني بل تَكون     علامة واضحة علي اصابته بالمس إذا راي احدها اوبعضها اومعظمها فِي منامه باستمراروتكرارواضح

واما الاعراض الَّتِي فِي اليقظة فهى

1 – صداع دائم أو شَبه دائم
متنقل فِي الراس أو ثابت فِي مكان مِنها ولا يجدي معه الدواء

2 – زيادة عدَد دقات القلب دون مجهود يذكر

3 – التخبط فِي الاقوال والافعال والحركة

4 التشنج والصرع مِن حِين لاخر

5 – ففدان المريض التحكم فِي عضو مِن اعضاءَ جسمه أو الم فِي عضومن

اعضائه مَع عجزالطب عَن تشخيصه وعلاجه كالصمم
العمى،الخرس الشلل
النزيف

6 – تنميل فِي القدمين واليدين يحس المريض كَان نملا يمشي علي جسمه

صوره المس من الجن وكيفية علاجه

7 – الشرودالذهني والخمول والكسل والبلادة والنسيان المستمر
والوسوسة الدائمة والشك فِي كُل شَىء وعدَم القدره علي التركيز

8 – كراهية المنزل أو الزوجة أو الابناءَ أو النفس أو الاقارب

9 – الصدود عَن ذكر الله والصلآة والشعور بضيق عِند سماع القران والا ذان مَع ارتياحِ فِي سماع الاغاني     وان كَان يصلي فانه ياتيه الشك فِي الصلآة     وعدَم ادراك كَم صلي أو شَعوره بدوخة وزغللة تاتيه اثناءَ الصلآة أو يشعر بالم فِي الصلاه أو بكاءَ أو صراخ لا ارادي أو ضحك

10 – تناول الخموروالمسكرات والتدخين بشراهة

11 – الغضب الشديد والا تيان باشياءَ وافعال وحركات غَير معتادة مِن قَبل

12 – الضيق والاكتئاب والحزن الدائم والاختناق

13 – حِب القذارة واطالة الشعر والاظافر     والجلوس لمدة طريلة فِي الحمامات والخرابات واماكن النجاسات والقاذورات

14 الانفراد والعزلة عَن الناس

15 – رؤية اشياءَ غريبة فِي اليقظة كَان يري اشباحا أو ثعابين أو غَيرها     مِن الحيوانات أو يري اشخاصا اويسمع اصوات اجراس
اوصفيراونحوذلك

16-الرغبة فِي زيارة اضرحة وقبورالاولياء،والشغف بسماع شَرائط الغناءَ الصوفى

  • الوقاية مِن المس الشيطانى
  • اولا: المحافظة علي الصلآة والالتزام بامور الشرع
  • ثانيا: المحافظة علي الاذكار القرانية والنبوية ففيهما الوقاية والتحصين ضد الشيطان تذكروا فاذا هُم مبصرون   فالشيطان وجنوده اقرب ممن هُو بعيد عَن ذكر الله تبارك وتعالي بالنص الشريف ومن يعشَ عَن ذكر الرحمن نقيض لَه شَيطانا فَهو لَه قرين
  • صوره المس من الجن وكيفية علاجه

وفي الصحيحين عَن أي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله علية وسلم “يعقد الشيطان علي قافية راس احدكم إذا هونام ثلاث عقد يضرب علي كُل عقدة مكأنها عليك بنوم طويل فارقد فإن استيقظ فذكر الله تعالي انحلت عقدة فإن توضا انحلت عقدة فإن صلي انحلت عقدة فاصبحِ نشيطا طيب النفس والااصبحِ خبيث النفس كسلان

واخرج الترمذي عَن الحارث الاشعري ان النبي صلي الله عَليه وسلم قال  ان الله امر يحيي بن زكريا بخمس كلمات  فذكر الحديث بطوله  وفيه وامركم ان تذكروا الله فإن مِثل ذلِك كمثل رجل خرج العدو فِي اثره سراعا حِتّى اتي الي حِصن حِصين فاحرز نفْسه مِنهم كذلِك العبد لا يحرز نفْسه مِن الشيطان الابذكر الله

وفي حِديث عبد الرحمن بن سمَرة قال: خرج علينا رسول الله صلي الله عَليه وسلم ونحن فِي صفة بالمدينة فقام علينا فقال اني رايت البارحة عجبا فذكر الحديث بطوله  وفيه”ورايت رجلا مِن امتي قَد احتوشته     الشياطين فجاءه ذكر الله فطير الشياطين عنه

وفي حِديث انس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله علية وسلم  مِن قال يَعني إذا خرج مِن بيته بسم الله توكلت علي الله لاحَول ولاقوة الابالله يقال له: كفيت وهديت ووقيت وتنحي عنه الشيطان فيقول لَه شَيطان اخر: كَيف لك برجل قَد هدي وكفي و وقي   ثالثا الاستعاذة قَبل دخول الخلاءَ دورة المياه الحمام المرحاض)

وذلِك لان اماكن النجاسات كالحمامات والمقابر تاوي اليها الشياطين وكان مِن هديه صلي الله عَليه وسلم أنه كَان قَبل ان يدخل الخلاءَ يقول ” اللهم اني اعوذ بك مِن الخبث والخبائث     ووفي رواية  بسم الله اللهم اني اعوذ بك مِن الخبث والخبائث     والخبث ذكور الجن والخبائث اناثهم

وعن زيد بن ارقم قال: قال رسول الله صلي الله عَليه وسلم ” ان هَذه الحشوشَ محتضرة فاذا اتي احدكم الخلاءَ فليقل اعوذ بالله مِن الخبث والخبائث

  • رابعا عدَم الكلام أو الصراخ أو الغناءَ فِي دورات المياه الحمامات

ففي المسند عَن ابي سعيد رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلي الله عَليه وسلم يقول  لايخرج الرجلان يضربان الغائط كاشفان عورتهما يتحدثان فإن الله

يمقت علي ذلك

تسكنها الجن والشياطين والصراخ والغناءَ فِي مِثل هَذه الاماكن يؤذي ساكنيها مِن الجن فتنتقم ممن يفعل ذلِك
قال الامام النووي رحمه الله الذكر والكلام مكروه حِال قضاءَ الحاجة سواءَ كَان فِي الصحراءَ أو البينان وسواءَ فِي ذلِك جميع الاذكار والكلام الا كلام الضرورة حِتّى قال بَعض اصحابنا إذا عطس لايحمد الله تعالي ولا يشمت عاطسا ولايرد السلام ولا يَجب المؤذن ويَكون مقصرا لا يستحق جوابا والكلام بهَذا كله مكروه كراهية تنزيه ولا يحرم فإن عطس فحمد الله تعالي بقلبه ولا يحرك لسانه فلا باس

  • خامسا البسملة

وهي ان تقول بالذَات عِند دخول الاماكن المهجورة والمظلمة والصحاري وعِند القفز مِن الاماكن المرتفعة وقبل القاءَ الماءَ الساخن فِي دورات المياه لان هَذا الماءَ قَد يؤدي الجن فتنتقم مِن الانس وكذا عِند القاءَ حِجر أو شَيء ثقيل علي الارض

  • سادسا عدَم التبول فِي الجحور أو الشقوق

وذلِك لان الجن تسكن فيها ففي حِديث قتادة عَن عبد الله بن سرجس قال: نهي رسول الله صلي الله علية وسلم ان يبال فِي الجحر قالوا لقادة مايكره مِن البول فِي الجحر فقال: أنها مساكن الجن

  • سابعا لا تؤذ كلبا أو قطة ثعبانا أو حِية فِي المنزل دون انذار

لان الجن تتشَكل علي صور هَذه الحيوانات كَما تقدم

  • ثامنا: تعوذ عِند الجماع بما كَان يتعوذ بِه النبي صلي الله علية وسلم

ففي الصحيحِ عَن ابن عباس ان رسول الله صلي الله علية وسلم قال: لَو ان احدكم يقول حِين ياتي اهله باسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا فانه ان قضي بينهما ولد مِن ذلِك لَم يضره الشيطان ابدا

قال ابن حِجرقبل: أي لَم يضره بمشاركة ابيه فِي جماع امه كَما جاءَ عَن مجاهد  ان الَّذِي بجامع ولايسمي يلتف الشيطان علي احليله فيجامع معه وهَذا اقرب الاجوبة ا.ه

وقال الشوكاني  قَبل ان المراد بقوله   لَم يضره الشيطان  أي لَم يصرعه

  • تاسعا  تعويذ الصبيان

قال ابو رافع رايت النبي صلي الله عَليه وسلم اذن فِي اذن الحسن بن علي حِين ولدته فاطمة بالصلآة وعن ابن عباس ان رسول الله صلي الله علية وسلم كَان يعود الحسن والحسين قائلا  اعيذكَما بِكُلمات الله التامة مِن كُل شَيطان وهامة ومن كُل عين لامة ويقول  ان اباكَما يَعني ابراهيم عَليه السلام كَان يعوذ بهما اسماعيل واسحاق

  • عاشرا مَنع الصبيان مِن اللعب والخروج بَعد غروب الشمس مباشرة

لما فِي الصحيحين مِن حِديث جابر بن عبد الله الانصاري قال قال رسول الله صلي الله علية وسلم إذا كَان جنحِ الليل امسيتِم فكفوا صبيانكم فإن الشيطان ينتشر حِينئذ فاذا ذهب ساعة مِن الليل فخلوهم

قال الحافظ ابن حِجر قال ابن الجوزي  إنما خيف علي الصبيان فِي تلك الساعة لان النجاسة الَّتِي تلوذ بها الشياطين موجودة معهم غالبا والذكر يحرز مِنهم مفقود مِن الصبيان غالبا والشياطين عِند انتشارهم يتعلقون بما يُمكنهم التعلق بِه فلذلِك خيف علي الصبيان فِي ذلِك الوقت والحكمة فِي انتشارهم  اي الشياطين حِينئذ ان حِركتهم فِي الليل امكن مِنها لَهُم فِي النهار لان الظلام اجمع للقوي الشيطانية مِن غَيره وكذلِك كُل سواد ولهَذا قال فِي حِديث ابي ذر فما يقطع الصلآة قال  الكلب الاسود شَيطان انتهي كلامه رحمه الله

  • قصص عن الجن العاشق والجماع
الجن المس 96 مشاهده
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...