اكلات سهله تحضرع السريع , وفري وقت ومجهود كبير مع الوصفات السريعة

طبخات سهلة تحضرع السريع, و فرى وقت و مجهود كبير مع الوصفات السريعة

 

عشاء خفيف و لذيذ


صورة photos

يعتبر العشاء الوجبة الاقل اهمية عند العرب، على العكس في الدول الغربية حيث تعتبر و جبة العشاء هي الوجبة الاساسية، بينما عند العرب تعتبر و جبة الغداء هي الاساسية.
والصحة تقول ان العشاء من المفترش ان يصير خفيفا خال من الدهون، و يصير في وقت مبكر حتى يتم هضمه، و الا ينام الانسان بعد العشاء مباشرة و المثل الشائع الذى يقول اتعشي و اتمشي هو دليل على ذلك.
وصحيح ان و جبة العشاء اذا لم يتم تناولها فلا ينقص الجسم شيء طالما تم تناول و جبتى الافطار و الغداء، و لكنة يمنح الجسم المدد و القوة كى يستيقظ بكل نشاط لمباشرة يومة الجديد.
يجب ان تكون=و جبة العشاء غنية بالفيتامينات، و عنصر البروتين، و بعيدا عن الزيوت و الكربوهيدرات و الدهون و الشحوم، التي تاخذ و قتا طويلا لهضمها، و سيتم عرض و صفات غذائية مناسبة للعشاء.

 

وصفة 1: مح شي الفلفل الرومي:


وهي كيفية لعمل مح شي غير الكيفية المعتادة، و هي اكلة نباتية تصلح لان تكون=و جبة غداء خفيفة و وجبة عشاء، و هي عبارة عن فلفل رومى مح شي بخليط من الجبنة الصفراء و البيضاء، و البقدونس، و الكزبرة، المطحونة، و بعض البهارات المفضلة، و البيض، بحيث توضع كل هذه المحتويات بعد خلطها في حبات الفلفل الرومي، و تدخل للفرن كى تنضج كل المكونات مع حبات الفلفل.

وصفة 2: لكنها ليست خفيفة بقدر الوصفة الاولى:
خس مقطع صغير، طماطم مقطع، صوص و يتكون من ملعقتين زبادي، و ملعقة ما يونيز، و رشة خل)
صدور دجاج مقطعة لقطع صغار و مبهرة بانواع البهار حسب الرغبة ملح، فلفل اسود، ملح، بهار كاري)
تقلب صدور الدجاج على النار حتى تذبل، و نبقي نقلبها حتى تنضج، نضع الخس المقطع في قاع صحن التقديم، و فوقها قطع الطماطم بحيث تكون=اطراف الخس ظاهرة و الطماطم للداخل، ثم نضع الدجاج فوقهم و يصب عليه صوص المايونيز.

وصفة 3: بيتزا التوست:
وهي مشابهة تماما لكيفية عمل البيتزا العادية، لكنها اسرع لوجبة العشاء و اخف؛ لان التوست لا يحتوى على نفس مقدار الخميرة في عجينة البيتزا المعروفة.
وتكون هذه الكيفية باحضار شرائح التوست و دهنها بالصلصلة او الكاتشاب، و رش القليل من الزعتر عليها، بعدها نحضر مكونات البيتزا من الفلفل الرومى المقطع لقطع صغيرة، و لو كان من كل الالوان فذلك الافضل، يوضع الفلفل الرومى و من ثم توضع الجبنة الصفراء المبشورة او جبنة ما زوريلا الجاهزة، و وضع الزيتون الاسود او الاخضر حسب الرغبة.
وبعد الانتهاء من وضع المكونات، توضح حبة التوست في صحن زجاجى و تدخل للميكرويف مدة خمس دقيقة على الاقل حتى تذوب الجبنة و يصبح التوست طري.

 

وصفة 4: اقراص البطاطا و الشوفان:


ثلاث حبات بطاطس.
بصلة صغيرة.
ثلاث معالق شوفان.
ملعقة صغار ملح.
كمون مطحون.
فلفل اسود حسب الرغبة.
رشة ريحان.
بياضان بيض.
فص ثوم مهروس.
تسلق البطاطا و تهرس جيدا، و تفرم حبة البصل، توضع البصلة و الثوم على البطاطا المهروسة و تخلط جيدا، و من ثم توضع عليها البهارات و الملح و يتم خلطها بشكل جيد.
يتم عمل اقراص من الخليط و وضعها بمقلاة تيفال بزيت قليل، تقلي على الوجهين حتى تحمر.

944 views