6:33 مساءً الخميس 18 أبريل، 2019






اقرب طريق الى قلب الرجل معدته

اقرب طريق الى قلب الرجل معدته

بالصور اقرب طريق الى قلب الرجل معدته 20160616 401

 

كتير ما نسمع هاد المثل بس يا تري هو صح اولاشوف الرجال ايش قالوا

طالب عدد من الازواج المراة بالتوجة الى المطبخ و ادارة امورة بنفسها،

 

و اكدوا ان المثل القائل “اقرب طريق الى قلب الرجل معدته” صحيح،

 

وان المهارة المطبخية شرط في اختيار شريكة حياتهم،

 

بينما يري البعض الاخر ان العقل و الثقافة و الحب اهم من معرفتها بشؤون المطبخ،

 

و لكن هذا لا يعني جهلها فيه.

بالصور اقرب طريق الى قلب الرجل معدته 20160701 2059

يقول حمود العيسي اعمال حرة ان الاولويات في المراة تختلف اهميتها من رجل لاخر،

 

فبالنسبة لى يهمنى عقل و ثقافة المراة التي تشاركنى مشوار الحياة،

 

فما قيمة زوجة لا تبادلك الحوار اليومي و الفهم لامور العمل و الحياة،

 

لكن هذا و حدة لا يكفي،

 

و لن يغفر الرجل جهل المراة لشؤون المطبخ ،

 

 

فان لم تكن تعلمت في بيت ابيها،

 

فلتحاول في بيت زوجها،

 

لانة من المستحيل ان يتدخل احد في هذا الامر طوال العمر،

 

و لن يتحمل الرجل ان تضع اية غريبة يدها في الطعام،

 

و لن يطمئن على اي طعام الا ما صنعتة زوجتة بيدها ،

 

 

فلا بد لها من اتقان فن الطهى عاجلا ام اجلا”.

واضاف “المطبخ مملكة المراة،

 

و تتساوي في ذلك المتعلمة و الجاهلة و ربة البيت و المراة العاملة،

 

و لذلك كان شرط اختيار شريكة حياتي هو اجادتها فن الطبخ،

 

و قد تتفنن بعض الزوجات في اعداد اصناف الطعام تعبيرا منهن عن الحب و التقدير للزوج و لمدي تعبة اليومي و انا شخصيا حدث معى ذلك بعد عودتى من سفرة عمل طويلة،

 

ففوجئت بزوجتي،

 

و قد اعدت اطباقا كثيرة على المائدة مبالغة في تعددها و هذه المفاجاة رفعت من اسهمها في قلبي،

 

و اجادة الطهو بالذات هي توقيع اية زوجة في بيتها”.

بالصور اقرب طريق الى قلب الرجل معدته

فرق شاسع

منصور شافى حارس امن في احد المراكز التجارية يقول “تمنيت زوجة مثل و الدتى بارعة في امور الطهو قبل الزواج،

 

و تحققت امنيتي،

 

فكل رجل يعتقد ان امة امهر الطهاة،

 

و يتزوج و يتمني ان ترافقة يد امة الماهرة،

 

و لكن في زوجته”.

واضاف ان على اية فتاة مقبلة على الزواج ان تجيد الطبخ،

 

لان ذلك يؤثر على تقدير الزوج لها،

 

حتى لو لم يصارحها بذلك, فالفرق شاسع بين رائحة الطهى الزكية عندما يدخل الزوج بعد دوام شاق،

 

و بين طعام جاهز من خارج البيت ان هذه الرائحة عندة احسن الف مرة من اي عطر في العالم،

 

لكن معظم الفتيات المقبلات على الزواج لا يفهمن للاسف هذا الامر, و على كل ام ان تعد بناتها لذلك اليوم.

ويقول حسن محمد فنى كومبيوتر “المطبخ من اهم شروط الزواج لشريكة حياتي،

 

لاننى عشت لفترة عازبا اثناء فترة دراستي, و تعلمت الاعتماد على النفس،

 

فمن غير المعقول طبعا ان افهم انا في الطهى و هي لا تفهم, و لا اعتقد انها ستتعلم في بيتي،

 

لانة لو كان لديها الاستعداد لكانت تعلمت في بيت ابيها و على يد امها”.

واشار الى انه لا يصح ان تخرج الام ابنتها من بيتها دون معرفة شؤون المطبخ, فهذا هو صك الامان لاستمرارها في بيت الزوجية, و الام المثالية هي التي تخرج منها زوجة مثالية, و حتى امهر الطهاة الرجال يتمني ان تكون زوجتة امهر منه،

 

و تفاجؤة بما لا يخطر على باله.

بالصور اقرب طريق الى قلب الرجل معدته 20160701 2060

التفاهم اهم

سعيد عبدالعزيز(موظف في مؤسسة الحرمين يقول “ليس عندي شروط و لا اولويات و ليست معدتى هي الاهم, و اساس اختيارى لشريكة عمري هو الحب و التفاهم و الاحترام،

 

و هذا لا يعني جهلها في شؤون الطبخ،

 

بل يسعد الزوج ان تقدم زوجتة له اطباقا من صنعها لتؤكد له حبها, فهي عندما تقضى و قتا في التفكير فيما تقدمة له،

 

ثم وقت اخر في المطبخ لصنع هذه المفاجاة،

 

هذا يعني انها تحاول ارضاءة ،

 

 

و هي اشارة و لفتة جميلة منها له،

 

و لها و قع في العلاقة بينهما”

سامي حسين(معلم في ابتدائية الرشد يقول “الله كرم المراة على اساس و ظيفتها الطبيعية في الحياة،

 

و اهمها و ظيفتها تجاة بيتها،

 

لانة مملكتها و المطبخ عرشها،

 

و لذلك اري انه يكفى المراة مسؤولية البيت و الاولاد،

 

فهذا اكبر و اشق و اعظم دور تؤدية في الحياة،

 

و لا يحتمل عملا اخر الى جانبه،

 

فلتتفرغ له لان دورها في تربية اولادها و اطعامهم طعاما نظيفا افضل بكثير من الاستعانة بخادمة او بديل اخر،

 

و رائحة الطهى في البيت عند حضور الزوج من العمل اسرع نفاذا الى قلبة من اي كلمات حب في العالم”.

اقرب طريق

الاختصاصية النفسية رندا عاصم من مركز الفلاح الطبي الاهلى تؤكد صحة مقوله اقرب طريق لقلب الرجل معدته،

 

تقول ” لو عدنا للماضى لراينا ان من اهم العادات التي تورثها الام لابنتها،

 

و تحرص على ان تتقنها هو دخولها المطبخ،

 

و اتقانها كل اموره،

 

و المطبخ ركن اساسى بالمنزل،

 

و من خلالة تستطيع المراة اثبات مهاراتها في مملكتها الخاصة،

 

و يجب ان تتفنن في اعداد الاطعمة لزوجها”.

اضافت رندا ان انتشار ظاهرة عزوف الكثير من الفتيات عن دخول المطبخ،

 

و عدم الاكتراث لمطالب الرجل،

 

و اهمية الطعام بالنسبة له تظهر نتائجة السلبية بعد الزواج،

 

خاصة في السنة الاولى،

 

و هذه ظاهرة و مؤشر خطير على مستقبل الفتيات،

 

و خاصة عندما يصبحن مسؤولات عن اسرة بالكامل،

 

و رغم تغير اسلوب الحياة عن الماضى ينبغى للمراة الاهتمام بشؤون المطبخ اذا كان هذا الامر يرضى شريك عمرها.

وتري الاختصاصية النفسية ان هناك عدة اسباب جعلت المراة تبتعد عن المطبخ،

 

اولها ان المراة لم تعد كالسابق متفرغة تماما لمنزلها و عائلتها،

 

و هذا ما يجعلها تقلص دورها و وقتها بالمطبخ،

 

و قد تكون اسباب عزوفها ان الرجل احيانا يتصور ان المراة كانها مرادفة للمطبخ،

 

او يتصورها و كانها ركن من اركان المطبخ،

 

و هذا الامر جعلها تثور و تتمرد على المطبخ و ترفضة و تبتعد عنه،

 

و تعتبر ذلك نوعا من انتقاص شخصيتها و اهميتها.

ونصحت الاختصاصية رندا الازواج في بداية حياتهم الزوجية بالصبر على الزوجة اذا كانت لا تتقن الطهي،

 

و ذلك بالقيام بتشجيعها على اعداد الوجبات السريعة،

 

و ينتظرها حتى تتعلم،

 

لان الزواج في النهاية سكن و مودة و رحمة نفسية للطرفين،

 

و ايضا تفاهم و تعاون،

 

فلا ما نع ان يتعاون الزوج مع زوجتة في بداية حياتهما،

 

و بالتدريج ستتفنن بالطهى و تحبه،

 

و تعتبرة متعة لديها.

 

599 views

اقرب طريق الى قلب الرجل معدته