يوم الأربعاء 6:29 صباحًا 16 أكتوبر 2019



اطيب الطيب عناق الحب , حبيبي ضمني اليك بحنان

 

اطيب الطيب عناق الحبيب

صور اطيب الطيب عناق الحب , حبيبي ضمني اليك بحنان

صور

اهدى هذه الرسالة الى كل من يكتب عن الحب و يشجع الكتابة عنه

الحب في نظر اغلب الناس عبارة عن ظاهرة انسانية و عاطفة طرفاها رجل و امراه.وهكذا تتوسع نظرة الحب الى اكبر

مماتعنية هذه الكلمة .

 

 

صور اطيب الطيب عناق الحب , حبيبي ضمني اليك بحنان
قال الاصمعى سالت اعرابية عن العشق فقالت: جل و الله عن ان يري ،

 

 

و خفي عن ابصار الوري ،

 

فهو في الصدور

كامن ككمون النار في الحجر ،

 

 

ان قدحتة اوري ،

 

 

وان تركتة توارى.

ومن الصحيح ان في القران و الحديث اشارات الى الحب و افاعيلة و محاذيرة و دعوة الى السمو به و لكن اين هذا من

السيل الغامرمن قصص العشاق و حيلهم و نوادرهم و فسقهم .

 

من الذى جاء الينا بتلك الصور البغيضة عن الحب

 


اقول لكم انه الادب العربي و ما يحوية من حكايات متخيلة عن بعض الصور القديمة .

 


فاصبح الحب مشوها خاليا من معناة الحقيقي ،

 

 

و هذه بعض امثلة العرب في الحب
· قطع الاوصال ايسر من قطع الوصال


· اطيب الطيب عناق الحبيب
· الذ من ريق الاحبة في الفم
· اطيب من ريح الحبيب الموافق
وغيرها الكثير من الكلام الماجن الخارج عن الادب ،

 

 

حتى انهم قالوا في الشعر

يا ايها العالم ماذا تري في عاشق ذاب من الوجد
من حب ظبى اغيد اهيف سهل المحيا حسن القد
فهل تري تقبيلة جائزا في الفم و العينين و الخد

 


ان كنت ما تفتى فانى اذن اصيح من و جدى و استعدي
ومن نوادر الحب
كتب رجل لعشيقتة رقعة قال في اولها: عصمنا الله و اياك بالتقوي فتكتب الية في الجواب يا غليظ الطبع ،

 

 

ان استجاب الله دعاءك لم نلتق ابدا
هذا هو الحب في نظر البعض او ما يعنقدونة حبا،

 

لماذا الحب دوما مخلط بالجنس،وانا في نظرى اسمية فسق لا حب.

سال المامون ثمامة عن العشق فقال: العشق جليس ممتع و اليف مؤنس ،

 

 

مسالكة لطيفة ،

 

 

مذاهبة غامضة و احكامة جائرة ،

 

 

ملك الايدان و ارواحها و القلوب و خواطرها و العيون و نواظرها و العقول و ارائها اعطي عنان طاعتها ،

 

 

و قود تصرفها ،

 

تواري عن الابصار مدخلة و عمي في القلوب مسلكه”.
الان اتدرون كيف ياتى الحب و ما هي مراتبه.
كانوا يقولون عن الحب ” نظرة فابتسامة فموعد فلقاء ” اين الحب يا حظرات من هذا؟
على العموم الحب يبدا بالسماع و النظر فيتولد بعد ذلك الاستحسان ثم يقوي فيصير مودة ثم تقوي المودة فتصير محبة ثم تقوي فتصير خلة ثم تقوي فتوجب الهوي ثم تصير عشقا ثم تيما ثم و لها و هو قمة ما يبلغة الحب .

 

كان الحب عند العرب قديما عاطفة تقوم على ميل القلب،ميل يتنفس في اللقاء العف و التامل في حركة النفس و لم يكن الاشتهاء او الاعجاب الجنسي جزاء من مفهوم الحب بل على العكس كانوا يعتقدون ان النكاح يفسد الحب و يلغية .

 

قال رسول الله الارواح جنود مجندة ،

 

 

ما تعارف منها ائتلف ،

 

 

و ما تناكر منها اختلف .

اتدرون انه يوجد للحب اداب ،

 

 

و من اداب الحب العفة ” اي ليس فيها مكان للاشتهاء او الرغبة الجنسية .

 


قال احد الشعراء
تغنى اللذاذة ممن نال صفوتها… .

 

.من الحرام و يبقي الاثم و العار
تبقي عواقب سوء في مغبتها……………لا خير في لذة بعدها النار

واختم كلامي بقول الله تعالى
قل ان كان اباؤكم و ابناؤكم و اخوانكم و ازاوجكم احب اليكم من الله و رسولة و جهاد في سبيلة فتربصو حتى ياتى امر الله و الله لا يهدى القوم الفاسقين

 

  • اجمل صور العناق
  • قالوا في عناق شعر ماجن

1٬150 views

اطيب الطيب عناق الحب , حبيبي ضمني اليك بحنان