10:42 مساءً الأربعاء 25 أبريل، 2018

احلى ديكورات نوافذ داخلية



احلي ديكورات نوافذ داخِليهصوره احلى ديكورات نوافذ داخلية1.5" src="https://new-girls.ws/images/img_1/3e171c69d775f71a0f8b25052a4abe54.jpg" alt="" />

اسس فن ألديكور بِالمنزل نصائح

الديكور علم لَه قواعد و أصول يقُوم عَليها و هُناك بَِعض ألاساسيات ألَّتِى لابد مِن معرفتها للتوصل لافضل ديكور للمنزل

اهمية عجله ألالوان و طريقَة ألتعامل معها للبحث عَن ألوان متناسقه

الاهتمام بِالالوان ظاهره صحيه،
والشخص ألَّذِى يحبِ و يتابع تنسيق ألالوان فِى منزله و مكتبه و محيطه ألعملى او ألحياتى بِشَكل عام،
هو أنسان بِلا شك يحمل ألكثير مِن ألاهتمام و ألثقافه و ألتنظيم.صوره احلى ديكورات نوافذ داخلية

والاهتمام بِالالوان أنعكاس طبيعى لثقافه عاليه تتجلي فِى ألاهتمام بِالذوق ألَّتِى تعكْس طبيعه ألانسان و نفسيته.
الكثير مِن ألناس يتعاطي ألتعامل مَع ألالوان،
ولكن بَِعضهم يتعامل معها بِانطباع نفْسى دون ألتمرس فِى ألقراءه او ألمعرفه بِماهيه ألالوان و مدلولاتها ألنفسيه.
بعضهم لا يدرك ما هِى ألالوان ألاساسية او ألالوان ألثانويه،
او ألالوان ألمتعاكسه او ألمتضاده و ما هِى ألالوان ألمتكاملة و ألمتضامنه،
وغير ذلك.
نتمني أن يكرس ألواحد منا جزءا قصيرا مِن و قْته لمعرفه ماهيه ألالوان و مدلولاتها ألنفسيه ليساعده ذلِك علَي أختيار ألالوان و ما يناسبها مِن ألوان اُخري و ما هِى ألالوان ألَّتِى يَجبِ ألا تتداخِل مَع بَِعضها لأنها و كَما يقال سوفَ تَكون نشازا،
وهَذا تعبير مجازى يدل علَي أن أللونين غَير متكاملين او لا يكونان و حِده و أحده.وهُناك خطين رئيسيين للبحث عَن درجه لونيه او اكثر قادره علَي ألانسجام ألكامل مَع أذواقنا

الوان متباينه

وهَذا ألاختيار يتطلبِ جراه و شجاعه لونيه, و منها:

1 ألالوان ألمتممه:
اختيار لونين متقابلين فِى دائره ألالوان كالاخضر و ألاحمر،
كَما يُمكن أضافه ألوان اُخري لهذين أللونين عَن طريق مزجهما بِنسبِ مختلفة .

2 ألوان متممه منشطره

وهنا نختار لونا أساسا للمشروع ثُم أللونين ألمجاورين للون ألمتمم و مِثلا نختار أللون ألاحمر كاساسى و ألالوان ألمجاوره للون ألمتمم ألاخضر

3 ألتناغم ألثلاثى

اسلوبِ جرئ جداً يتطلبِ شجاعه لونيه اكثر مما قَبل ,

و هو ألقيام بِرسم مِثلث متساوى ألاضلاع داخِل ألدائره لتؤشر زواياه علَي ألوان ألمشروع مِثل ألاخضر و ألبرتقالى و ألبنفسجى .
الوان هرميه متدرجه

اما هَذا ألمسار لا يتطلبِ ألجراه و لا ألشجاعه أللونيه ,

كَما يُمكن ألتعامل معه فِى كُل أجزاءَ ألمسكن ,

و يتناسبِ مَع كُل فئات ألعمر و ألمزاج و مِنها

1 ألالوان ألمتجاوره

وهنا نبدا بِاختيار لون و أحد كاساس للمشروع ثُم أللونين ألمجاورين لَه كالاخضر ألمزرق و ألبنفسج ألمزرق إذا كَان أختيارنا ألاساس هُو ألازرق و هَذا ألاسلوبِ يعطى ألفراغ طيفا لونيا و أحدا
2-اللون ألاحادى

يقُوم ألمشروع علَي لون و أحد و يتدرج بِالوان مشتقه و قريبه مِنه ,

و ذلِك بِتفاعله عِند مزج ألالوان ألحياديه أبيض ,

رمادى ,

اسود معه .

ملاحظات هامه

ا تستطيع ألتعامل مَع خيارات ألقسم ألاول ألالوان ألمتباينه عندما لا نملك ألشجاعه للتعامل مَع ألالوان ألاصلية بِالدائره و ذلِك بِزياده جلاءَ ألوان ألمشروع ,

بِاضافه أللون ألابيض عَليها حِتّي و صولها لمستوي شجاعتك أللونيه.
بِ مِن ألمستحسن أن يَكون احد ألوان ألمشروع مهيمنا علَي مساحات ألفراغ و لا سيما ألالوان ألأكثر جلاءَ .

ج عندما تحس بِخمول ألالوان فِى مسار ألالوان ألهرميه فيمكن لك أضافه لون متمم لَها داخِل ألفراغ و لكن بِنسبة قلِيلة و ذلِك لتنشيط ألوان ألفراغ .

الوحده و ألتناسب
لعمل تصميم داخِلى ناجحِ يَجبِ توظيف مفاهيم معينة مِنها

الوحده:
حسبِ تعريف “الوحده ” فِى ألتصميم فأنها تعنى أن كُل ألاجزاءَ فِى ألغرفه ألتصميم ،

الاثاث ،

المخطط أللونى و ألنقش فِى ألانسجه و تغطيه ألجدران تم تنسيقها لصنع تاثير تناغمى ممتع جماليا ،

يعمل بِفعاليه و يتناسق بِراحه مَع بِقيه ألمنزل ,

ألاجسام ألمتنوعه فِى ألغرفه يَجبِ أن تبدو فِى منزل و أحد مَع بَِعضها .

للحصول علَي ” ألوحده ” لا يَعنى أن كُل ألالوان و ألنقش عَليها أن تَكون مماثله او تتناسق بِشده ،

او أن كُل قطع ألاثاث عَليها أن تَكون مِن نفْس ألزمن او ألموديل و لكِن تعنى أن يحمل ألفراغ ألعام أحساسا بِالاستمراريه .

مثلا

الغرف ألَّتِى تَحْتاج أن توصل بِبعضها ألبعض بِصريا تَحْتاج الي “الوحده” ،

بعض ألنقاط ألمشتركه ألَّتِى تحمل ألعين بِنعومه مِن منطقة الي منطقة اُخري ,

ألجدران مِن ألمُمكن أن تطلي بِنفس أللون و ألارضيات يُمكن أن تكسي بِنفس ألنوع مِن ألمواد،
و ألنوافذ يُمكن أن تغطي بِنفس ألمعالجه .

المقياس و ألتناسب:
في عالم ألتصميم ألمقياس و ألتناسبِ متعلقان بِبعضهما بِشده .

المقياس عموما هُو دلاله لحجم ألاجسام و خصوصا إذا كَانت تتعلق بِبعضها ألبعض او بِالاشخاص او بِالفراغ ألَّذِى تَحْتله .

اما ألتناسبِ هُو تعبير عَن علاقه مقارنة بَِين جُزء او أجزاءَ مَع ألكل
(((التوازن)))1

توازن متماثل

وهو سَهل للغايه و لكنه لا يوحى بِالخيال و ألابتكار.
و هُو ألتوازن ألَّذِى يجعل ألمساحه مقسومه الي قسمين متساويين و متماثلين تماما و كَان هُناك خطا و هميا يمر فيها ليعطى هَذا ألانطباع .

يعتبر هَذا ألنوع مِن ألتصميم سلاحِ ذُو حِدين لانه أما أن يعطى نتيجة جذابه و مريحه او نتيجة تَكون مكان مريحِ لفتره زمنيه بِسيطة جداً و سرعان ما يشعر مستخدم هَذا ألمكان بِالملل لعدَم و جود ما يكسر روتين ترتيبِ ألمفروشات او أللوحات او غَيرها مِن ألوحدات ألمستخدمة .

2 توازن غَير متماثل

ويسمي بِالتوازن ألنشيط و من مميزاته انه يتيحِ إستعمال قطع مختلفة ألاحجام و ألاوزان فِى ألحجره ألواحده, كَما انه يوحى بِالاتساع, و هُو ألتوازن ألجذابِ لانه يعمل علَي خلق توازن فِى ألمكان دون رتابه او ملل فهَذا ألنوع مِن ألتوازن يعتمد أعتمادا أساسيا علَي ألوزن ألبصرى للقطعة .

و ألوزن ألبصرى للقطعة يعتمد علَي عوامل عديده

هى أللون،
الملمس ،

الحجم،
الخامه ألمصنوعه مِنها .

و كثِيرا ما يَكون ألتوازن فِى أللون … فعِند أستخدام لون قوى دافئ أحمر،
برتقالي،
اصفر بِكميه قلِيلة يتوازن مَع أستخدام لون بِارد أزرق،
اخضر،
بنفسجى بِكميه كبيرة .

و تؤثر نوعيه و ملمس ألقطعة علَي كَيفية و َضعها فِى ألمكان فالقطع ذَات ألسطحِ ألاملس لَها و زن بِصرى اقل مِن ألقطع ذَات ألسطحِ ألخشن, و نوع ألخامه ألمستخدمة يعتبر مِن ألعوامل ألاساسية فالمواد ألشفافه مِثل ألزجاج و زنها ألبصرى قلِيل جداً إذا ما قورنت بِالخشبِ مِثلا،
والخامات كالحرير و ألساتان و زنها ألبصرى اقل مِن ألصوف و ألكتان و وضع كرسى كبير مِن ألساتان و ألخشبِ يتوازن بِصريا مَع طاوله ملساءَ مِن ألزجاج .

3 ألتوازن ألمشع:
الاقل إستعمالا ,

هَذا ألنوع يعتمد علَي ترتيبِ ألقطع حَِول نقطه و أحده و من ألمُمكن أن تَكون هَذه ألنقطه مجرد مركز و همى و هَذا ما نراه كثِيرا فِى ألمداخِل ألواسعه و وضع ألكراسى حَِول مائده ألطعام ألمستديره .

ان ألتوازن فِى ألتصميم يجعل ألمكان اكثر جاذبيه و لو رجعنا بِذاكرتنا للوراءَ و حِاولنا أسترجاع عدَد ألمرات ألَّتِى دخلنا فيها الي بِيوت او أماكن عامة لَم نشعر فيها بِالارتياحِ و لم نجد لذلِك ألشعور أجابه او تعليل فاغلبِ ألظن أن ألسَببِ هُو عدَم و جود توازن فِى ألمكان و كم مِن شخص يرتبِ ألقطع فِى بِيته تلقائيا دون أللجوء الي ألتخطيط للتصميم مِن قَبل و هَذا يدل علَي أن ألميل الي ألبحث عَن أنواع ألتوازن هُو جُزء مِن ألطبيعه ألانسانيه لان ألشعور بِالراحه يتطلبِ ألشعور بِالتوازن ألبصرى .

((((عجله ألالوان)))
اغلبنا سبق أن تعرف علَي عجله دولابِ ألالوان أثناءَ مراحل ألدراسه و تعرف علَي ألوأنها كالاصفر و ألاخضر و ألاحمر..الخ
لكن عاده لا تناسبنا تلك ألالوان ألنقيه فِى منازلنا بِل نفضل ما نراه فِى ألمجلات و ألاسواق مِن ألوان متدرجه و ممتزجه بِبعض اكثر أناقه ,

لذلِك يعتقد ألبعض أن دائره ألالوان لا فائده مِنها عِند ألتطبيق و انها مجرد دراسه

نظريه للالوان:
لكن فِى ألواقع هَذا ألاعتقاد خاطئ لان عجله ألالوان مِن اكثر ألوسائل اهمية و تاثير فِى عالم ألديكور إذا عرف كَيفية أستخدامها ,

ألواقع أن ألالوان فيها مرتبطه بِطريقَة طبيعية و مدروسه فِى ذَات ألوقت و ترتبط بِبعض بِشَكل كبيرة ,

و بِبعض مِن ألمعرفه و ألصبر يُمكنك أستخدام ألالوان بِشَكل أنيق و عمل مزج رائع بِينها و تطبيقها فِى أماكن لَم تكُن راض يوما عنها لتتغير صورتها ألسابقة تماما .

من ألمهم تبسيط عجله ألالوان لفهمها جيدا ,

فِى ألعجله ألالوان 12 لون و يُمكن مشاهدة كُل لون فِى صورة فاتحه و متوسطة و غامقه اى أن مجموع ألالوان بِدرجاتها 36 لون لكِن عِند ألنظره ألاولي يظهر لنا أل12 لون و فِى حِالتها ألنقيه فَقط ,

و للتعرف علَي هَذه ألالوان و أنواعها و كَيف تكونت و تجمعت يَجبِ ألتعرف علَي أقسامها

1 ألالوان ألاوليه

و هِى ألاحمر ,

ألاصفر ,

ألازرق

هى ألاساس و ألَّتِى يتَكون مِنها كُل ألالوان ألأُخري عَن طريق ألمزج بِينها او بَِعض مِنها بِنسبِ مختلفة .

2 ألالوان ألثانوية

و هِى ألبرتقالى و ألاخضر و ألبنفسجي
وموقعها يتوسط ألمسافه بَِين ألالوان ألاوليه علَي عجله ألالوان ,

و تتَكون مِن مزج ألالوان ألاساسيه

اصفر أحمر = بِرتقالي
ازرق أصفر = أخضر
احمر أزرق = بِنفسجى أرجوانى
3 ألالوان ألوسطيه

و هِى نتيجة ألمزج بَِين لون أولى و لون ثانوى متجاوره فِى عجله ألالوان .

احمر أولى بِنفسجى ثانوى = بِنفسجى محمر

هُناك 6 ألوان و سَطيه فِى عجله ألالوان و هى

الاصفر ألمخضر ,

ألازرق ألمخضر ,

ألبنفسجى ألمزرق ,

ألبنفسجى ألمحمر ,

ألبرتقالى ألمحمر ,

ألبرتقالى ألمصفر
قد تتعجبِ و تسال نفْسك لون مِثل ألبنى مِن اين تَكون

غالبا ما يتَكون ألبنى مِن درجات غامقه و كثافه عاليه لالوان ألدافئه كالبرتقالى ألمحمر و ألبرتقالى ألمصفر .

الالوان ألاوليه ,

ألثانوية ,

و ألوسطيه تَكون فِى صورتها ألنقيه و أضحه ألمعالم و هِى مصدر كُل ألالوان و مزيجها ألَّتِى نراها يوميا اكثر ألالوان ألَّتِى نجدها تتَكون ايضا مِن و أحد او اكثر مِن ألالوان ألمحايده ألاسود و ألابيض و ألرمادى ألغير موجوده فِى عجله ألالوان
و علَي سبيل ألمثال نجد أن ألبرتقالى ألنقى هُو مصدر بَِعض ألالوان ألمتواجده حِولنا كالخوخ و ألقرع و ألكركم ,

و بِهَذه ألطريقَة و هِى ألربط بَِين ألالوان ألَّتِى تُريد أستخدامها مَع ألالوان فِى ألعجله تَكون قَد خطوت ألخطوه ألاولي فِى أستخدام عجله ألالوان فِى تطوير لوحه ألوان خاصة بِك .

تعريف ألتصميم و أساسياته

التصميم هُو عملية ألتكوين و ألابتكار ,

اى جمع عناصر مِن ألبيئه و وضعها فِى تكوين معين لاعطاءَ شئ لَه و ظيفه او مدلول و ألبعض يفرق بَِين ألتكوين و ألتصميم علَي أن ألتكوين جُزء مِن عملية ألتصميم لان ألتصميم يتدخل فيه ألفكر ألانسانى و ألخبرات ألشخصيه.

تعريف ألتصميم ألداخلى

– هُو تهيئه ألمكان لتاديه و ظائف بِاقل جهد و يشمل هَذا ألارضيات و ألحوائط و ألاسقف و ألتجهيزات ,

كَما عرف بِانه فن معالجه ألفراغ او ألمساحه و كافه أبعادها بِطريقَة تستغل كُل عناصر ألتصميم علَي نحو جمالى يساعد علَي ألعمل داخِل ألمبنى).

 

 

  • أشكال ديكورات النوافذ من الداخل
  • اشكال النوافذ من الداخل
  • نوافذ داخلية
525 views

احلى ديكورات نوافذ داخلية

شاهد أيضاً

صوره ديكورات ورق حائط ثلاثي الابعاد

ديكورات ورق حائط ثلاثي الابعاد

ديكورات و رق حِائط ثلاثى ألابعاد ورق ألجدران ثلاثى ألابعاد مِن اكثر ديكورات المنزل أبهارا نظرا …